الأميركي مايكل فيلبس يتزوج ملكة جمال كاليفورنيا قريبًا
آخر تحديث GMT 16:46:27
 فلسطين اليوم -

كحول واكتئاب في الطريق إلى أولمبياد ريو دي جانيرو

الأميركي مايكل فيلبس يتزوج ملكة جمال كاليفورنيا قريبًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأميركي مايكل فيلبس يتزوج ملكة جمال كاليفورنيا قريبًا

البطل الأميركي مايكل فيلبس
القاهرة – محمد عبد الحميد

يبدو تاريخ 29 أيلول/ سبتمبر 2014 لحظة حاسمة في مسيرة البطل الأميركي مايكل فيلبس صاحب الـ18 لقبا أولمبيا، فهي غير مرتبطة بموعد سباق أو تتويج، بل بإيقافه مخمورا وهو يقود بعد سهرة ملتهبة في كازينو بالتيمور (ميريلاند) بسرعة 135 كلم في الساعة، في حين أن السرعة القصوى كانت 72 كلم/ساعة.ويُعد إيقافه، الثاني بعد تصرفات مماثلة وهو بعمر التاسعة عشرة إثر العاب أثينا 2004، حيث بقي الرياضي الأكثر تتويجا في تاريخ الاولمبياد حابسا نفسه لخمسة أيام وهو يبكي في وضع ساجد، قائلًا عن هذه التجربة": "كنت في مكان داكن، لم أرغب في الحياة بعدها".

وأوضح أنه قبلها بأشهر قليلة، كان في عمر التاسعة والعشرين، وقرر آنذاك، وبمفاجأة كبرى، العودة عن اعتزال أعلنه بعد ألعاب لندن 2012 حيث رفع عدد ميدالياته الاولمبية إلى 22.وكان ظهوره الأول في المسابقات مشجعا، لكن فيلبس الذي غطس في الأحواض مجددا تحت إشراف مدربه الدائم بوب باومان، حافظ على أسلوب حياة "المعتزلين": سهرات، كحول وألعاب ميسر لم تتلاءم مع نظام حياة رياضي محترف.وشكل إيقافه وهو يقود بحالة سكر صدمة لعائلته، والدته ديبي المتواجدة دوما وأقربائه، وناشده لاعب كرة القدم الأميركية السابق راي لويس وهو أحد اقرب أصدقائه: "ماذا تفعل في حياتك؟"، وحثته حاشيته على متابعة علاج لمشكلاته بتعاطي الكحول في عيادة خاصة في اريزونا.

وأقرّ السباح الذي أحرز 26 لقبا عالميا و36 رقما قياسيا عالميا: "كانت دون أي شك اللحظة الأكثر خوفا في حياتي"، خلال هذه الفترة علم أن الاتحاد الأميركي للسباحة حرمه، فضلا عن إيقافه لستة أشهر، من المشاركة في بطولة العالم 2015 التي كان يفترض أن تكون حدثه الأول قبل الطريق إلى ريو دي جانيرو.وبعد خمسين يوما في هذه العيادة، حصل تحول في حياة فيلبس: حسم موضوع تعاطي الكحول دون أية قطرة قبل الاولمبياد كما يقول، وتصالح مع والده فريد، الذي تخلى عن والدته عندما كان طفلا، والأهم أنه تصالح مع نفسه.وأوضح فيلبس: "اكتشفت عدة أمور عن شخصيتي، كنت أعرفها لكني فشلت في إدارتها، خصوصا نظرتي إلى نفسي كرياضي وإنسان".

ومنذ الفترة التي أمضاها في العيادة، لا يزال فيلبس يستشير ويشارك في اجتماعات مدمني الكحول، إلا أنه أصبح رجلا هادئا، سيتزوج الصيف المقبل، بعد عدة إخفاقات، ملكة جمال كاليفورنيا 2010 نيكول جونسون.وداخل الأحواض، استعاد فيلبس الحافز، وفي وقت كانت تقام بطولة العالم 2015 في قازان الروسية، شارك في بطولة الولايات المتحدة حيث سجل أفضل ثلاثة أرقام عالمية خلال العام في 200 م متنوعة و200 م فراشة و100 م فراشة، حيث كتب رسالة واضحة بأن الاعتماد عليه في ريو 2016 سيكون ضروريا في الفريق الأميركي.وصرَّح باومان: "إذا تابع تمارينه حتى آب/ أغسطس المقبل على هذا النحو سيصل إلى القمة ويحقق أفضل الأرقام"، ويدغدغ مشاعر فيلبس طموح أن يصبح أول سباح يتوج في 4 دورات اولمبية على الأقل في أحد سباقات التتابع، ويبقى تحديد المسافات المنوي خوضها والتفرغ لها.

وفيلبس هو السباح الوحيد الفائز بثلاثة ألقاب اولمبية على التوالي في سباقي 100 م فراشة و200 م متنوعة، إلى جانب السباحتين الاسترالية دون فرايزر والهنغارية كريستينا ايغرزتشي.وعلى يدي باومان، تحول فيلبس من فتى ذي نشاط مفرط في غير محله وقليل التركيز في صغره إلى بطل لا يجارى حصد 33 ميدالية عالمية بينها 26 ذهبية فضلا عن ألقابه الاولمبية الـ18،كما أصبح أصغر حامل لرقم قياسي عالمي (سباق 200 فراشة، 30 آذار/مارس 2001 في اوستن)، في عمر 15 عاما و9 شهور.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميركي مايكل فيلبس يتزوج ملكة جمال كاليفورنيا قريبًا الأميركي مايكل فيلبس يتزوج ملكة جمال كاليفورنيا قريبًا



 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday