لبيب الحمراني يؤكد أن منتخب السلة يشارك دوليًا تجنبًا للعقوبات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" أن فترة الاستعدادات لم تكن كافية

لبيب الحمراني يؤكد أن منتخب السلة يشارك دوليًا تجنبًا للعقوبات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لبيب الحمراني يؤكد أن منتخب السلة يشارك دوليًا تجنبًا للعقوبات

لبيب الحمراني
الرباط - إبراهيم المرابط

أكد مساعد مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة، لبيب الحمراني، أن فترة الاستعدادات لذهاب الدور الأول من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في الصين في العام 2019، لم تكن كافية إطلاقًا، وأن هذه الوضعية تتكرر للمرة الثالثة قبل بطولات دولية هامة يخوضها أسود منتخب كرة السلة.

وأضاف الحمراني في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم"، أن التأخر في انطلاق الدوري المغربي انضاف كعامل معيق لعناصر المنتخب الوطني، بسب غياب التنافسية لدى اللاعبين، متابعًا بقوله: "لحسن الحظ فلاعبي المنتخب المنتمين إلى جمعية سلا "5 لاعبين" والجيش الملكي "3 لاعبين" خاضوا منافسات البطولة العربية للأندية البطلة التي أقيمت بقاعة فتح الله البوعزاوي في سلا، وتمكنوا من لعب بضع مباريات"، معتبرًا أنها تبقى غير كافية لدخول منافسات رسمية من حجم تصفيات المونديال.

وأشار  الحمراني، إلى أن الدخول في غمار تصفيات كأس العالم في فترة استعدادات قصيرة فيها أربع حصص تدريبية، وبدون لعب أي مباراة إعدادية، يعد أمرًا غير مقبول، لا سيما أن المنتخبات المنافسة استعدت بما فيه الكفاية، وخاصت مباريات ودية ومعسكرات مطولة تحسبًا لهذه التصفيات.

وأوضح لبيب الحمراني، أن اللاعبين عبروا عن استيائهم من هذه الظروف التي تربك استعداداتهم، وتؤثر على نفسياتهم، إذ أن اللاعبين يتم الزج بهم في منافسات لتمثيل الراية الوطنية، ما يجبرهم على إخراج كل ما لديهم بل وأكثر من ذلك، لأن اللاعبين ورغم ضعف الاستعدادات، يستحضرون تمثيلهم للمغرب.

وتابع مدرب الجيش الملكي لكرة السلة، أن أسرة كرة السلة كانت تتمنى استثمار بلوغ المنتخب الوطني إلى نصف نهائي بطولة أفريقيا الأخيرة، لإعادة لعبة المثقفين إلى مكانها الصحيح، خاصة أن الإنجاز كان على حساب منتخبات أفريقية عملاقة كأنغولا ثم منتخب مصر، لكن الوضع لم يتغير وتكررت الظروف  ذاتها للأسف الشديد، كاشفًا أن الطاقم الفني حاول التركيز على الجانب الذهني للاعبين سيما أنهم دخلوا مباريات قوية بأربع حصص تدريبية فقط لم تكن كافية إطلاقًا للاشتغال على الجوانب البدنية والتقنية وغيرها.

ولفت الحمراني، إلى أن مثل هذه الظروف المخجلة، تجعل الهدف الأساسي للمشاركات الدولية، هو المشاركة فقط لتجنب العقوبات على كرة السلة الوطنية، التي قد تصل إلى الحرمان من المنافسات لأربعة أعوام، ثم العودة  بعدها، إلى خوص التصفيات مع الفئة باء، زيادة على غرامات مالية باهظة، ما يعني القضاء على جيل كامل من اللاعبين، في حال تقديم الاعتذار أو الانسحاب.

ويشار إلى أن المنتخب المغربي أنهى منافسات ذهاب الدور الأول من تصفيات المونديال الصيني، في المركز الثالث، برصيد أربع نقاط، من فوز واحد على منتخب الكونغو الديمقراطية، بينما انهزم أمام أنغولا "البلد المحتصن لهذه المرحلة"  ومصر، التي ستحتضن مرحلة إياب هذا الدور مطلع العام المقبل. 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبيب الحمراني يؤكد أن منتخب السلة يشارك دوليًا تجنبًا للعقوبات لبيب الحمراني يؤكد أن منتخب السلة يشارك دوليًا تجنبًا للعقوبات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday