رافاييل نادال يشدّد على عدم قدرته على تحمّل الضغوط
آخر تحديث GMT 06:36:37
 فلسطين اليوم -

يستعد لبداية مشواره في بطولة شنغهاي بمواجهة دونالدسون

رافاييل نادال يشدّد على عدم قدرته على تحمّل الضغوط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رافاييل نادال يشدّد على عدم قدرته على تحمّل الضغوط

الإسباني رافاييل نادال
مدريد_ فلسطين اليوم

تحرر الإسباني رافاييل نادال من أي ضغوط من أجل الاحتفاظ بموقعه في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، مؤكدا أنه "عجوز للغاية" لهذا النوع من الهراء، وقال نادال الذي يستعد لبداية مشواره في بطولة شنغهاي للأساتذة بمواجهة جاريد دونالدسون في الدور الثاني "في سن الحادية والثلاثين أرفض الضغوط، خلال العام لم يكن هدفي أبدا أن أكون في الموقع الذي وصلت إليه اليوم، لكن من الأفضل كثيرا أن أكون في المركز الأول عن المركز الثاني أو الثالث".

وفشل الأسترالي نيك كيريوس في إكمال مباراته في الدور الأول لبطولة شنغهاي، وبعد خلاف مع الحكم وتعرضه لعقوبة بسبب تسديد الكرة في المدرجات بغضب، غادر كيريوس أرض الملعب، بعد خسارته في المجموعة الأولى أمام ستيف جونسون 6 /7 (5 /7)، وفي العام الماضي كان هناك شبهة حول محاولة كيريوس إفساد مواجهته أمام ميشا زفيريف.

وغرد كيريوس قائلا "كتفي بدأ يؤلمني خلال التدريبات وبمجرد خسارتي في المجموعة الأولى لم يكن لدي القوة للاستمرار، لم أكل كثيرا في أخر 24 ساعة، أتمنى أن أكون بخير للمشاركة في منافسات الزوجي، وسأتخذ قراري صباح الغد، أشعر بالضيق حيث كنت أتمنى الحفاظ على القوة الدافعة التي اكتسبتها في بكين"، وجاء نادال إلى شنغهاي منتشيا بلقب بطولة بكين الذي أحرزه أمس الأول الأحد على حساب نيك كيريوس.

وأوضح نادال بعد الإصابات التي أزعجته في 2016 أن هدفه الوحيد هو أن يكون في صحة جيدة، وأشار إلى أنّه "بالنسبة لي الشيء الأهم أن أكون في صحة جيدة وقادر على المنافسة، هذا الشيء حدث في العام الحالي، وهو الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي، الآن أنا في صدارة التصنيف وإنهاء العام الحالي في الصدارة هو أمر مختلف بعض الشيء، إذا حدث ذلك سيكون إنجازا كبيرا، لكني في حاجة للعب بشكل جيد، في الأسبوع الماضي لم أكن مرهقا، كنت مستعدا للعب ولعبت، هذا هو الجزء الأهم في الموسم، كنت أبحث عن الفوز بلقب بكين منذ فترة، تحديدا منذ فوزي باللقب في 2005، نجحت في تحقيق الأمر هذا العام، الآن نحن في شنغهاي، بطولة أخرى مهمة بالنسبة لي، أتعامل مع كل مباراة على حده، وأجندتي دائما تعتمد على حالة جسدي، وحالتي الذهنية، شعرت بأنني مستعد للقدوم إلى هنا، وقد جئت، لكني لا أعرف ما سيحدث لاحقا".

وعرف السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني على العالم هوية منافسه في الدور الثاني لبطولة شنغهاي حيث يلاقي الأرجنتيني دييجو شوارتزمان الذي تغلب على الأسترالي جوردان تومبسون 6 /4 و7 /6 (7 /4)، وفاز الأميركي سام كويري على الياباني يويتشي سوجيتا 6 /3 و6 /2 كما فاز الجنوب افريقي كيفين اندرسون على الفرنسي أدريان مانارينو 6 /3 و6 /1.

وتأهل الأوكراني الكسندر دولجوبولوف للدور الثاني بعد انسحاب منافسه الأميركي جاك سوك بينما كانت النتيجة تشير لتقدم دولجوبولوف 4 /6 و6 /1 و2 /1، وفاز الأميركي ريان هاريسون على الصيني تشانج تشي 6 /3 و6 /3 وتقدم الألماني يان لينارد شترف على موطنه ميشا زفيريف 3 /6 و6 /5 قبل انسحاب زفيريف ليتأهل شترف للدور الثاني.

وتغلب الصربي فيكتور ترويسكي على الكندي الصاعد دينيس شابوفالوف 6 /7 (3 /7) و6 /3 و6 /صفر، وتاهل الاسباني البرت راموس فينولاس على مواطنه بابلو كارينو بوستا المصنف السابع بنتيجة 7 /5 و7 /5، وفاز الإيطالي فابيو فونيني على الفرنسي لوكاس بويل 7 /6 (9 /7) و6 /3 كما فاز الأرجنتيني خوان مارتين دل بوترو على الروسي آندريه روبليف 6 /3 و6 /4 والفرنسي ريتشار جاسكيه على الكوري الجنوبي تشانج هيون 3/6 و6 /4 و6 /3.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رافاييل نادال يشدّد على عدم قدرته على تحمّل الضغوط رافاييل نادال يشدّد على عدم قدرته على تحمّل الضغوط



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:06 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 فلسطين اليوم - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 07:17 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية
 فلسطين اليوم - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية

GMT 07:57 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الألوان الصيفية تعطي غرفة معيشتك انتعاشة لا تُقارن
 فلسطين اليوم - الألوان الصيفية تعطي غرفة معيشتك انتعاشة لا تُقارن

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك

GMT 20:49 2019 السبت ,23 شباط / فبراير

صورة تنجح في خداع الملايين على "فيسبوك"

GMT 10:36 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

من أجمل الفنادق في أبو ظبي"Rocco Forte"

GMT 02:47 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

7 نصائح لتسهيل وتسريع عملية الولادة الطبيعية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday