بطل الجودو العراقي حسين علي حسين يسعى إلى مشاركة لافتة في الأولمبياد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعتبر أول رياضي في بلاده يحصل على بطاقة مرور لريو دي جانيرو

بطل الجودو العراقي حسين علي حسين يسعى إلى مشاركة لافتة في الأولمبياد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بطل الجودو العراقي حسين علي حسين يسعى إلى مشاركة لافتة في الأولمبياد

لاعب الجودو حسين علي حسين
القاهرة - محمد عبد الحميد

يتطلع لاعب الجودو حسين علي حسين الذي كان اول رياضي عراقي يتأهل رسميا الى اولمبياد ريو 2016 الى حضور متميز برغم اعتماده على برنامج اعداد محلي بعد ان تعذر عليه الاستفادة من معسكر تدريبي خارجي, ويعد حسين علي اول رياضي عراقي في فعالية الجودو يخطف بطاقة رسمية مؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية على صعيد تاريخ مشاركات العراق التي تعود انطلاقتها الاولى الى عام 1948 في لندن، اثر حصوله على نقاط مؤهلة في بطولة اسيوية.

وقال, "كنت اتطلع لبرنامج اعدادي هام جدا يفترض ان يكون في فرنسا او اليابان الا ان ظروفا خارجة عن ارادة الاتحاد العراقي للجودو حالت دون تأمين مثل هذه المحطة الاستعدادية", وأضاف " لذلك واصلت تدريباتي المحلية لكنها لم ترتق الى ما هو مناسب وملائم لمشاركة حيوية بحجم المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية", ويعد علي (26 عاما) رابع رياضي عراقي يحصل على بطاقة رسمية للمشاركة في ريو 2016 ضمن الألعاب الفردية، بعد مواطنيه محمد رياض في مسابقة التجذيف وسلوان جاسم في رفع الأثقال ووحيد عبد الرضا في الملاكمة.

وتأهل المنتخب الاولمبي العراقي الى نهائيات مسابقة كرة القدم وهو المنتخب الوحيد ضمن الالعاب الجماعية, ويرى علي الذي حاز من قبل على ثلاث ميداليات عربية وإقليمية ان مهمة صعبة تنتظره في البرازيل, وفي مركز تدريبي في العاصمة بغداد ليس مخصصا لتدريبات الجودو، واصل علي برنامج تحضيراته للاولمبياد مع عدد من زملائه في المنتخب العراقي.

ويشير علي وهو يتطلع الى جدران قاعة التدريب التي انتشرت عليها ملصقات اعلانية تحض على عدم تناول المنشطات "هذه القاعة غير مخصصة لتدريبات الجودو، نتدرب هنا على بساط تدريب مخصص للعبة التايكواندو وليس للجودو لكن ليس امامنا من حل اخر".

وبسبب عدم امتلاكه لمركز تدريبي متخصص، اضطر الاتحاد العراقي لاستئجار قاعة تدريب منتخبات التايكواندو مقابل ما يقارب من 2500 دولار اميركي تدفع لوزارة الشباب والرياضة من اجل التدرب فيها.

وأفاد رئيس الاتحاد العراقي للجودو سمير الموسوي  لوكالة فرانس برس: "هذه المصاعب لن تمنع ان يواصل حسين علي التدريبات مع زملائه", وتابع: "كنا نأمل باقامة معسكر تدريبي لهذا اللاعب في المركز التدريبي الدولي في باريس لكننا لم نتمكن من ذلك بسبب انشغال الجهات الفرنسية ببطولة كأس امم اوروبا الاخيرة، وكان هناك مكان بديل لهذا المعسكر في فرنسا ايضا الا ان الامر تطلب اجراءات ادارية تطلبت وقتا", ولفت الموسوي قائلا: "برامج التحضير للمشاركة في ريو 2016 يتحمل الاتحاد العراقي للجودو نفقاتها المالية", وحاز علي الذي سيخوض منافسات الجودو في وزن 81 كلغ على ذهبية بطولة غرب اسيا عام 2012 وفضية دورة الالعاب العربية في قطر عام 2011، وفضية بطولة العرب التي اقيمت في الجزائر العام الماضي.

وعن فرصة تحقيق نتائج جيدة في الاولمبياد، قال علي: "هذا الأمر يعتمد بالدرجة الأساس على طبيعة القرعة التي تجري قبل إجراء النزالات بيوم واحد", وتابع "اتمنى ان اتجنب ابطال العالم في الادوار الاولى، وهذا سيساعدني في تخطي اكثر من منافس فيها".

وكشف احمد جاسم مدرب المنتخب العراقي للجودو المشرف على تدريبات علي "لو توفرت ظروف اعداد مثالية ونوعية امام أي رياضي من المؤكد النتائج تأتي مشجعة، نعمل الان بما هو متاح امامنا ونواصل التدريب باندفاع وثقة كبيرة", وأضاف جاسم "اللاعب حسين علي جيد في اكتساب المهارة والقوة بمرور الوقت".

يُذكر أن أول مشاركة للعراق على صعيد دورات الألعاب الاولمبية الصيفية، تعود لعام 1948 في لندن حيث شارك 11 رياضيا مثلوا منتخب كرة السلة وسباقات ركض المسافات القصيرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطل الجودو العراقي حسين علي حسين يسعى إلى مشاركة لافتة في الأولمبياد بطل الجودو العراقي حسين علي حسين يسعى إلى مشاركة لافتة في الأولمبياد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 14:00 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الحسن وتارا يجدد ترحيب بلاده بالرئيس البوركيني المخلوع

GMT 17:09 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

علماء صينيون يكتشفون اليورانيوم في الطبيعة

GMT 19:54 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

لجنة الانضباط في الكويت تفرض عقوبة على رئيس السالمية

GMT 11:27 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

هنية يُعبِّر عن ارتياحه للأجواء السائدة في لقاءات القاهرة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday