زين الشام كريمة بشار الأسد تنال مسابقة الفروسية الإيرانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعد نموذجًا للفرسان الصغار في طهران

زين الشام كريمة بشار الأسد تنال مسابقة الفروسية الإيرانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زين الشام كريمة بشار الأسد تنال مسابقة الفروسية الإيرانية

الشابة زين الشام الأبنة الوسطى للرئيس السوري بشار الأسد البالغة من العمر 13 عامًا
دمشق ـ فلسطين اليوم

 تصدر إسم الشابة زين الشام الأبنة الوسطى للرئيس السوري بشار الأسد البالغة من العمر 13 عامًا، المواقع الأخبارية بعد الأنباء عن فوزها ببطولة دولية للفروسية في طهران والذي أعلنه محمد كاظميان سكرتير الإتحاد الإيراني للفروسية . غير أن الاتحاد الايراني نفى مشاركة او فوز ابنة الرئيس السوري في البطولة.

و زين الشام المولودة في دمشق في الخامس من تشرين الثاني عام 2003  والتي تتعلم اللغة الاسبانية، سارت على خطى عمها الراحل باسل الأسد الذي حصد عدة بطولات محلية ودولية أهمها ذهبية دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط عام 1987 في مدينة اللاذقية .

وبدأت زين الأسد ممارسة رياضة الفروسية في سن السادسة برفقة بنات عمها (ماهر الأسد) بشرى و شام و زوجة عمها منال جدعان في نادي باسل الأسد للفروسية والرماية في منطقة الديماس بريف دمشق ..وأظهرت الفتاة الصغيرة شغفا بهذه الرياضة و شاركت في عدة بطولات إستعراضية محلية (بمشاركة بنات عمها ومجموعة من أبناء الطبقة الغنية في البلاد وبإشراف زوجة عمها) .

ولم تسلط الأضواء سابقا على الفتاة صاحبة 13 عاما باعتبارها مشروع فارسة مستقبلية بل كانت التوقعات تشير الى بروز نجم ابنتي ماهر الأسد "بشرى و شام " خاصة بعد مشاركتهما مؤخرًا مع والدتهما في عرض للمهارات خلال إحتفالات "نادي باسل الأسد للفروسية" بعيد الجيش السوري في شهر آب/أغسطس العام الماضي .

وجاءت أنباء فوز  زين الشام ببطولة فئة الأطفال في المسابقة الدولية لفروسية القفز في طهران لتضع أولاد الرئيس بشار الأسد مجددا في واجهه الاخبار خاصة بعد مشاركة أخيها الأكبر حافظ مؤخرا في الأولمبياد العلمي في هونغ كونغ .

وأوضح سكرتير اتحاد الفروسية الإيراني محمد كاظميان، قائلًا "زين الشام شاركت في البطولة، وفازت بها في قسم الأطفال، وبغض النظر عن القضايا السياسية يجب أن أقول إنها متسابقة جيدة، ويمكن أن تكون نموذجًا للفرسان الصغار في إيران". وأشار إلى أن السفارة السورية والمنظمات الأخرى ذات الصلة، هي التي نفذت العمل اللازم في هذا المجال، وكان لدينا تواصل معهم في القسم الرياضي فقط.

وأكد كاظميان أن "أداء فتاة في هذه السن وبكل هذه الخبرة وفروسيتها الجيدة، كل ذلك يدل على مهارات عالية وتعليم جيد، ويمكن لفرساننا الأطفال في إيران أن يقتدوا بها لرفع تجاربهم الخاصة، وزيادة ثقتهم".

  ولم تتناول وسائل الإعلام المحلية السورية حياة أولاد الرئيس أو أخبارهم ،حتى أن الإتحاد السوري للفروسية لم يعلق حتى الآن على خبر فوز "زين الشام" في البطولة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زين الشام كريمة بشار الأسد تنال مسابقة الفروسية الإيرانية زين الشام كريمة بشار الأسد تنال مسابقة الفروسية الإيرانية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday