نزال أمير خان يشعل أسبوع الملاكمة في 12 تموز المقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال مؤتمر صحافي واسع عقد في فندق "هيلتون" جدة

نزال أمير خان يشعل أسبوع الملاكمة في 12 تموز المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نزال أمير خان يشعل أسبوع الملاكمة في 12 تموز المقبل

للبطل العالمي أمير خان
لندن - فلسطين اليوم

أعلن أمس عن إقامة النزال المنتظر للبطل العالمي في رياضة الملاكمة أمير خان (بطل العالم مرتين) مطلع شهر يوليو/ تموز المقبل، من خلال مؤتمر صحافي موسع عقد ظهر أمس في فندق الهيلتون، بجدة.

وتتطلع الأوساط الرياضية في المملكة والعالم خلال الفترة المقبلة إلى حلبة مدينة الملك عبد الله الرياضية التي ستشهد النزال الخاص الأول من نوعه في المملكة للملاكم العالمي أمير خان، الحاصل على لقب بطل العالم مرتين، وذلك في منافسة شرسة للفوز بلقب دوري الملاكمة العالمي، الأول والوحيد في العالم الذي ينظمه مجلس الملاكمة العالمي.

وسيقام النزال المنتظر في 12 يوليو (تموز)، ويعد فرصة ذهبية لعشاق رياضة الملاكمة الذين سيتمتعون بعروض الإثارة والتشويق. وقبل ذلك، سيسجل الملاكم العالمي حضوراً مميزاً في عددٍ من الصالات الرياضية بمدينة جدة، ضمن فعاليات «أسبوع الملاكمة» في موسم جدة، حيث سيمرُّ أمير خان على عددٍ من الصالات الرياضية بمدينة جدة، منها «ذا جيم» و«فتنس تايم» الرياضية. وستشهد هذه العروض حضور عددٍ من الشخصيات الشهيرة، في مقدمتهم قصي خضر، وبدر آل زيدان، وناصر العودة، وخبير فنون الدفاع عن النفس الروسي خابيب، وذلك في أسبوعٍ حافلٍ بالتشويق. وسيتم بيع تذاكر الحدث الرياضي الكبير في منافذ «فيرجن ميجا ستورز»، إلى جانب منصة «شارك»، والموقع الرسمي لـ«موسم جدة».

وتحدث المهندس رائد أبو زنادة، المشرف العام على موسم جدة خلال المؤتمر، وقال: «هدفنا في موسم جدة هو الارتقاء بجودة الحياة في عروس البحر الأحمر، من خلال تنظيم الفعاليات التي تثري حياة الفرد والمجتمع، ضمن منظور رؤية المملكة 2030 الذي يستهدف النهوض برفاهية المجتمع السعودية، وتعزيز الإسهام في مجالات الفنون والثقافة، إلى جانب تحفيز نمو قطاعات الرياضة والترفيه».

وأضاف المهندس أبو زنادة: «تتميز مدينة جدة بتنوعٍ ثقافي غني وإرثٍ تاريخي ممتد، وموقع استراتيجي على ساحل البحر الأحمر، مما يجعل منها منطقة تداخل حضاري، وهذا ما يعزز ثقتنا بتحقيق نجاح باهر لموسم جدة. وقد تم إعداد الفعاليات بحيث تستقطب مختلف فئات المجتمع، وتلبي طموحات الجميع، من شباب وأطفال وأسر. وهناك جهود مبذولة من أجل إنجاح الفعاليات، خصوصاً أنها تقام في موسم الإقبال على مدينة جدة، مما يشكل حافزاً مهماً لتحقيق النجاح».

وأشار رائد أبو زنادة إلى أن الحدث إيذان ببداية انطلاق بطولة السوبر للملاكمة في المملكة، وهي فرصة أيضاً لتجهيز الملاكمين السعوديين لبطولة الأولمبياد المقبل 2020م.

وقال: «إنه لشرف كبير استقبال البطل العالمي أمير خان، ونتطلع دائماً للأفضل، وأشيد بفريق العمل بشكل كامل، وننتظر مباراة تاريخيه للبطل العالمي أمير خان، وهي فرصه لمنح شبابنا والمواهب ظهورهم بالشكل المناسب»، وأكد أن «الموسم الذي لا يتحول إلى منصة ليس موسماً، وتقديم المواهب هو هدف أساسي لنا، ونحتاج دعم الإعلام لإبراز الحدث».

ومن جانبه، تحدث البطل العالمي أمير خان وقال إنه «أقل شيء أقدمه إلى السعودية، في ظل التطور الكبير الحادث، وينبغي أن نحاول أن نطور رياضه الملاكمة، وأنا أتمنى ظهور لاعبين مميزين سعوديين في اللعبة، وأتطلع إلى هذه المباراة بشوق وحماس كبيرين».

وأضاف خان أن هناك المئات من المهتمين باللعبة والمشاهير سيفدون إلى هنا من بريطانيا لمتابعة هذا الحدث الكبير، مستفيدين من الإجراءات الجديدة والتسهيلات التي قدمتها حكومة المملكة، من خلال تسهيل إصدار الفيزا الإلكترونية لحضور الفعاليات، وفي وقت قصير للغاية.

وأجاب البطل العالمي أمير خان على سؤال لصحيفة «الشرق الأوسط» حول الاتجاه إلى إنشاء أكاديمية متخصصة للعبة الملاكمة هنا، في ظل الاهتمام الكبير باللعبة من قبل الشباب، قائلاً: «يوجد لدينا أكاديمية متخصصة في بريطانيا وفي باكستان، ونتطلع لإنشاء أكاديمية في السعودية مستقبلاً»، وأضاف: «سنقيم دورات تدريبيه ابتداء من غد مع عدد من اللاعبين لمده 6 أيام، وبشكل يومي، لتعليم المهتمين وزيادة الخبرات لديهم».

وتأخذ رياضة الملاكمة حيزاً كبيراً من اهتمام المجتمع السعودي في الوقت الحالي، خصوصاً بعد حصول أبطال وبطلات سعوديات على ميداليات في مسابقات خارجية. وانطلاقاً من هذا التوجه والاهتمام، سعت اللجنة المنظمة لموسم جدة لاختيار بطل عالمي ومشاهير في الفنون القتالية من أجل ترسيخ مفهوم هذه الرياضة العالمية.

من جانبه، تحدث السيد بيل دوسانجه، منظم دوري الملاكمة، عن الحدث العالمي وقال: «نتطلع إلى المشاركة في رؤية المملكة 2030، خصوصاً في لعبه الملاكمة. ويحدث هذا لأول مرة في التاريخ، فلم يحدث منذ عهد البطل العالمي السابق محمد علي كلاي أن تكون هناك 6 مباريات غير المباراة الرئيسية، وستنقل عبر قنوات عالمية»، مشيراً إلى أن البطولة ستكون مجمعة من باقي مناطق المملكة، وتتيح الفرصة لجميع الشباب السعوديين للمشاركة، من خلال وجود 8 فرق. وأضاف أن السعودية أصبحت محطه مهمة لجميع الرياضيات، والبطولة هذه أكبر بطولة منذ عام 1947، لحضور شخصيات كبيرة وعالمية، وستسجل كتاريخ كبير سيحتفى به هنا.

وستقام ضمن فعاليات أسبوع الملاكمة الذي تستضيفه جدة 10 مباريات بين فريقي قصي مغنى الراب السعودي الذي يقود فريق جدة تايغرز (النمور)، بينما في الجانب الآخر المقدم التلفزيوني بدر زيدان الذي يقود فريق جدة شاركز (القروش)، الذين قدموا شكرهم على إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في هذا الحدث، رافعين راية التحدي مبكراً، ومطالبين الجماهير السعودية بانتظار المواجهات بين الفريقين.

وتحدث زهير القحطاني، البطل السعودي في الملاكمة وأول سعودي يحقق إنجازات خارجية للمملكة في اللعبة، خلال المؤتمر، كعضو عن فريق نمور جدة، وقال: «أشكر المسؤولين على إتاحة الفرصة لنا للمشاركة في مثل هذا الحدث العالمي، والدعم الكبير الذي وجدناه، ومنحنا الفرصة لكتابة التاريخ»، وأضاف: «انتصرت في 6 مواجهات سابقة، وأتطلع لتحقيق الانتصار السابع، وأوجه رسالتي إلى الجماهير الرياضية للحضور والاستمتاع بالمواجهات».

ومن جهته، تحدث البطل السعودي عبد الفتاح عن فريق قروش جدة، بعد أن وجه شكره للجميع على إتاحة الفرصة لهم، حيث قال: «نحتاج إلى الدعم من الجميع في هذه اللعبة، وهي ليست سهلة، وفريقنا يتكون من 6 لاعبين. وأشكر البطل أمير خان، ومدير البطولة السيد بيل، وسنؤكد للعالم إمكانيات اللاعب السعودي وأننا جاهزون إلى التحدي».

يذكر أن المملكة تعيش حراكاً رياضياً واسعاً، مع انتشار الأندية والمرافق العامة التي يمكن ممارسة الرياضة فيها، مدعومة بكثير من المبادرات الهادفة إلى تعميم ثقافة الرياضة والحركة للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 للوصول إلى مجتمعٍ حيويٍ، وتحفيز المجتمع على ممارسة الرياضة بأشكالها كافة.

وتأتي فعاليات أسبوع الملاكمة ضمن موسم جدة، أحد مواسم السعودية، الذي يسهم بشكلٍ فاعل في تحسين نمط الحياة بالمجتمع السعودي، وتحقيق أهداف برنامج جودة الحياة، أحد برامج رؤية 2030، إلى جانب إبراز الفرص التنموية، وتسليط الضوء على المملكة كإحدى الدول السياحية الرائجة في العالم، ودعم قطاع الفعاليات والمناسبات وتشغيلها وإدارتها، كواحدة من أهم الصناعات الحيوية التي تثري الاقتصاد الوطني.

قد يهمك أيضًا 

ثيم يصعق نادال حامل اللقب 11 مرة في بطولة برشلونة للتنس  

فيدرير يؤكد سعادته بتصدّر نادال التصنيف العالمي

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نزال أمير خان يشعل أسبوع الملاكمة في 12 تموز المقبل نزال أمير خان يشعل أسبوع الملاكمة في 12 تموز المقبل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday