روزينكفيست يتصدّر المركز الثاني في بطولة الفورمولا إي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّد أنّ هذا الانجاز أفضل فرصة له لبلوغ " الفورمولا 1"

روزينكفيست يتصدّر المركز الثاني في بطولة الفورمولا إي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روزينكفيست يتصدّر المركز الثاني في بطولة الفورمولا إي

سباق الفورمولا
لندن - فلسطين اليوم


يحتلّ السويدي المركز الثاني في ترتيب نقاط الفورمولا إي خلف سائق الفورمولا واحد السابق جون-إريك فيرن بعد تحقيقه لانتصارَين خلال أوّل 4 سباقات من موسم 2017-2018، وسبق لروزينكفيست الفوز بلقب الفورمولا 3 الأوروبيّة في 2015 إلى جانب انتصارَين في جائزة ماكاو الكبرى، لكنّ مسيرته في عالم سباقات المقعد الأحادي لم تتجاوز الفورمولا 3 نتيجة افتقاره للتمويل، وبعد أن كان جزءًا من برنامج مرسيدس في سباقات "جي تي" ضمن بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي ام" في 2016، سطع نجم السويدي خلال موسمه الأوّل في الفورمولا إي (2016-2017) مُحقّقًا الفوز في برلين وفارضًا نفسه كأحد سائقي المقدّمة في هذا الموسم أيضاً.

وقال روزينكفيست، إنّه "أوضحت مسبقًا بأنّ هذه هي البطولة التي أريد التواجد فيها حاليًا. أعتقد أنّها تُمثّل أفضل فرصة لي للتوجّه إلى الفورمولا واحد في حال كانت هناك فرصة متاحة، هذه هي البطولة التي يتواجد فيها أفضل السائقين خارج الفورمولا واحد حاليًا. طالما أنّ بوسعك التغلّب عليهم فأنت جيّدٌ بما فيه الكفاية، أليس كذلك؟"، وواصل حديثه بالقول: "ذلك ما أفكّر فيه ضمن نهج مسيرتي. لا أزال شابًا بما فيه الكفاية للانتقال إلى الفورمولا واحد لذلك لا يجب عليّ الاستسلام والتخلّي عن ذلك الحلم. أعتبر أنّ هذا هو المكان الأفضل للتواجد فيه بدل «دي تي ام» أو الفورمولا 2 أو الإندي كار"، وفي حال تمكّن روزينكفيست من نيل مقعد في الفورمولا واحد فلن يكون أوّل سائق يتسابق في الفورمولا إي قبل تسجيل مشاركته الأولى في الفئة الملكة، إذ أنّ بيير غاسلي ناشئ ريد بُل حلّ محلّ سيباستيان بويمي ضمن فريق رينو إي.دامس خلال جولة نيويورك العام الماضي قبل أن تتمّ ترقيته إلى الفورمولا واحد مع فريق تورو روسو.

ويتأخّر سائق ماهيندرا عن فيرن بفارق 5 نقاط في ترتيب الفورمولا إي بعد أن فقد صدارة البطولة خلال الجولة الماضية في سانتياغو، وفي حين أنّ فيرن حقّق الفوز منطلقًا من المركز الأوّل، إلّا أنّ روزينكفيست شقّ طريقه من المركز الـ 14 إلى الرابع بعد ارتكاب فريقه ماهيندرا خطأً في الإعدادات قبيل التجارب التأهيليّة، وبالرغم من مركز انطلاقه المتواضع، إلّا أنّه كان جزءًا من المعركة الخماسيّة على الفوز في اللفّات الأخيرة من عمر السباق، لكنّه قرّر عدم المخاطرة وتأمين بعض النقاط المهمّة في البطولة، وقال حيال ذلك: "وضعني ذلك في موقع يُمكنني فيه المنافسة على الفوز في النهاية، لكنّني لم أشعر بأنّ عليّ الانضمام إلى تلك المعركة المجنونة، كنت أفكّر في البطولة فحسب. رُبّما لو انطلقت من المركز الثالث لكان الأمر مختلفًا كون عليك استعادة مركزك، لكن بعد العودة من صفرٍ من النقاط إلى 12 فقد قرّرت حينها الاكتفاء بما حصلت عليه. كان ذلك القرار الصائب".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روزينكفيست يتصدّر المركز الثاني في بطولة الفورمولا إي روزينكفيست يتصدّر المركز الثاني في بطولة الفورمولا إي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday