جنسون باتون يري أنه محظوظ لتضرر سيارته فقط خلال تجارب موناكو
آخر تحديث GMT 05:31:56
 فلسطين اليوم -

ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات

"جنسون باتون" يري أنه محظوظ لتضرر سيارته فقط خلال تجارب "موناكو"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جنسون باتون" يري أنه محظوظ لتضرر سيارته فقط خلال تجارب "موناكو"

جنسون باتون سائق مكلارين
القاهرة - محمد عبد الحميد

وصف جنسون باتون سائق مكلارين نفسه بالمحظوظ بعد تضرر سيارته فقط وعدم تعرضه لإصابة خطيرة اثر اصطدامه بغطاء بالوعة خلال التجارب الحرة لسباق جائزة موناكو الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أمس الخميس.

وقال بطل العالم 2009 للصحفيين بعد توقف التجارب الحرة الأولى والتأكد من تغطية البالوعة "هذا حادث لا نريد بالتأكيد رؤيته هنا"، وأضاف "كنا محظوظين بطريقة ما بتضرر السيارة فقط لأنها بقيت على الأرض وهو أمر جيد،هناك مخاطر كافية... وجود غطاء بالوعة غير مثبت أمام سيارة سريعة هو أمر خطير للغاية."

وتثبت أغطية البالوعات جيدا عن طريق اللحام على حلبة الشوارع في الإمارة المطلة على البحر المتوسط لكي لا تتحرك بفعل الضغط السفلي القوي للسيارات، والحطام المتطاير هو مصدر قلق كبير للرياضة التي تختبر وسائل مختلفة لتأمين السائقين داخل قمرة القيادة منذ اصطدام قطعة متطايرة بخوذة البرازيلي فيليبي ماسا في جائزة المجر الكبرى في 2009، وأدخل ماسا السائق السابق لفيراري ووليامز الحالي في غيبوبة اصطناعية لعدة أيام بعد الحادث.

وتوفي البريطاني جاستين ويلسون السائق السابق في فورمولا 1 في العام الماضي بعد اصطدام حطام بخوذته في حادث في سباق في سلسلة سباقات اندي الأمريكية فيما عانى الفرنسي جول بيانكي من إصابات في الرأس أدت إلى وفاته بعد حادث في سباق اليابان عام 2014.

وأعلنت أسرة بيانكي عبر محاميها أمس الخميس أنها ستقاضي الاتحاد الدولي للسيارات ومجموعة إدارة فورمولا 1 وفريق ماروسيا الذي كان يقود له الفرنسي الراحل، وقال باتون إن الغطاء تسبب في تضرر الجناح الأمامي وأرضية السيارة والمكابح، أشار إلى أنه يعلم أن سباق موناكو أبرز سباقات البطولة لديه سجل رائع في الأمان وأن مراقبي السباق على أعلى مستوى ويفتخرون برد فعلهم السريع تجاه هذه المشاكل وإبعاد الحطام عن الحلبة.

وقال أكثر السائقين خبرة ورئيس رابطة سائقي الجائزة الكبرى "هذا أحد الأشياء التي تصطدم بالسيارة ولا تفكر فيها. لكن عندما تعود وتفكر في الأمر جيدا.. فإذا كان الغطاء بارزا فإن الأمور كان يمكن أن تكون أسوأ بكثير. هذا لم يحدث لكن يجب أن نفكر في إمكانية حدوث ذلك، هذا أمر لا تتوقع حدوثه ولا يمكن أن نتحمل حدوثه مرة أخرى."

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنسون باتون يري أنه محظوظ لتضرر سيارته فقط خلال تجارب موناكو جنسون باتون يري أنه محظوظ لتضرر سيارته فقط خلال تجارب موناكو



 فلسطين اليوم -

بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday