جنسون باتون يري أنه محظوظ لتضرر سيارته فقط خلال تجارب موناكو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات

"جنسون باتون" يري أنه محظوظ لتضرر سيارته فقط خلال تجارب "موناكو"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جنسون باتون" يري أنه محظوظ لتضرر سيارته فقط خلال تجارب "موناكو"

جنسون باتون سائق مكلارين
القاهرة - محمد عبد الحميد

وصف جنسون باتون سائق مكلارين نفسه بالمحظوظ بعد تضرر سيارته فقط وعدم تعرضه لإصابة خطيرة اثر اصطدامه بغطاء بالوعة خلال التجارب الحرة لسباق جائزة موناكو الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أمس الخميس.

وقال بطل العالم 2009 للصحفيين بعد توقف التجارب الحرة الأولى والتأكد من تغطية البالوعة "هذا حادث لا نريد بالتأكيد رؤيته هنا"، وأضاف "كنا محظوظين بطريقة ما بتضرر السيارة فقط لأنها بقيت على الأرض وهو أمر جيد،هناك مخاطر كافية... وجود غطاء بالوعة غير مثبت أمام سيارة سريعة هو أمر خطير للغاية."

وتثبت أغطية البالوعات جيدا عن طريق اللحام على حلبة الشوارع في الإمارة المطلة على البحر المتوسط لكي لا تتحرك بفعل الضغط السفلي القوي للسيارات، والحطام المتطاير هو مصدر قلق كبير للرياضة التي تختبر وسائل مختلفة لتأمين السائقين داخل قمرة القيادة منذ اصطدام قطعة متطايرة بخوذة البرازيلي فيليبي ماسا في جائزة المجر الكبرى في 2009، وأدخل ماسا السائق السابق لفيراري ووليامز الحالي في غيبوبة اصطناعية لعدة أيام بعد الحادث.

وتوفي البريطاني جاستين ويلسون السائق السابق في فورمولا 1 في العام الماضي بعد اصطدام حطام بخوذته في حادث في سباق في سلسلة سباقات اندي الأمريكية فيما عانى الفرنسي جول بيانكي من إصابات في الرأس أدت إلى وفاته بعد حادث في سباق اليابان عام 2014.

وأعلنت أسرة بيانكي عبر محاميها أمس الخميس أنها ستقاضي الاتحاد الدولي للسيارات ومجموعة إدارة فورمولا 1 وفريق ماروسيا الذي كان يقود له الفرنسي الراحل، وقال باتون إن الغطاء تسبب في تضرر الجناح الأمامي وأرضية السيارة والمكابح، أشار إلى أنه يعلم أن سباق موناكو أبرز سباقات البطولة لديه سجل رائع في الأمان وأن مراقبي السباق على أعلى مستوى ويفتخرون برد فعلهم السريع تجاه هذه المشاكل وإبعاد الحطام عن الحلبة.

وقال أكثر السائقين خبرة ورئيس رابطة سائقي الجائزة الكبرى "هذا أحد الأشياء التي تصطدم بالسيارة ولا تفكر فيها. لكن عندما تعود وتفكر في الأمر جيدا.. فإذا كان الغطاء بارزا فإن الأمور كان يمكن أن تكون أسوأ بكثير. هذا لم يحدث لكن يجب أن نفكر في إمكانية حدوث ذلك، هذا أمر لا تتوقع حدوثه ولا يمكن أن نتحمل حدوثه مرة أخرى."

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنسون باتون يري أنه محظوظ لتضرر سيارته فقط خلال تجارب موناكو جنسون باتون يري أنه محظوظ لتضرر سيارته فقط خلال تجارب موناكو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 11:47 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات الأعمال

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة تُبرز أن مجالسة الأجداد لأحفادهم تطيل العمر

GMT 15:33 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

"فريق الغزلان" يتعاقد مع المدرب الذكي

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday