بريطانيا تواجه بلجيكا بحثًا عن التتويج بكأس ديفيس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يدفع ليون سميث بلاعبيه لتحقيق إنجازات جديدة

بريطانيا تواجه بلجيكا بحثًا عن التتويج بكأس "ديفيس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بريطانيا تواجه بلجيكا بحثًا عن التتويج بكأس "ديفيس"

لاعب منتخب بريطانيا للتنس آندي موراي
لندن - كاتيا حداد

يسعى منتخب بريطانيا للتنس إلى الوصول إلى نهاية أسبوع تاريخية في غنت، ويعمل ليون سميث على توجه  فريقه نحو المجد في كأس "ديفيس". فالفريق الوطني البريطاني الذي فاز في المرة الأخيرة له بلقب البطولة في العام 1936، يواجه نظيره البلجيكي في النهائي على ملعب "فلاندرز".

بريطانيا تواجه بلجيكا بحثًا عن التتويج بكأس ديفيس

وحقق فريق المدرب ليون سميث إنجازات مهمة خلال مشواره حتى وصوله إلى المباراة النهائية، بعدما نجح في التغلب على فرق الولايات المتحدة و فرنسـا و أستراليا. وكانت آخر مرة يصل فيها الفريق إلى النهائي في العام 1978 تحت قيادة المدرب بول هاتشينز وقتها والذي تمكن أيضاً من التغلب على الفريق الوطني الأسترالي في جولة نصف النهائي التي أقيمت في كاليفورنيا.

بريطانيا تواجه بلجيكا بحثًا عن التتويج بكأس ديفيس 

يقام نهائي هذا العام داخليًا على ملعب رملي حيث حلبة "فلاندرز" في غنت والذي يتسع ليستوعب 13 ألف مشجع وبالرجوع إلى العام 1978، كان على الفريق السفر إلى صحراء كاليفورنيا واللعب في درجات حرارة عالية داخل نادي "هيلز كونتري" إلى جانب كون الملاعب صلبة وقتها.

المضارب الخشبية كانت لا تزال هي الأداة المفضلة لجولات التنس في عام 1978 فيما كانت الشركات المهيمنة على صناعتها "دنلوب" و"سلازنغر" بينما استخدم الأميركيون المضارب من الصلب حتى نهاية عام 1970 والتي شهدت بعد ذلك تطورًا ولكن كان للفرق الوطنية المضيفة. إلا أنه وفي الوقت الحالي فإن الفريقين سيستخدمان المضارب المصنوعة من "الغرافيت".

ويقام النهائي في غنت، نهاية هذا الأسبوع، وسيبث حول العالم عبر شاشات التلفاز وعلى مواقع الإنترنت، وهو الأمر الذي لم يكن متوفراً للجماهير في العام 1978 في الوقت الذي أكد فيه هاتشينز أن كل صحيفة أرسلت صحافيًا فيما كانت ITV تقوم بالبث في كاليىفورنيا وإذاعة المباريات المباشرة.

يعد آندي موراي لاعبًا محوريًا في الفريق البريطاني الذي قاده نحو تحقيق اللقب إضافة إلى لاعبين آخرين مثل جيمي موراي الذي شارك في ختام الجولة العالمية لاتحاد تنس المحترفين للرجال نهاية الأسبوع الماضي. كما اختار المدرب ليون سميث اللاعبين الشباب كيلي إدموند الذي أحرز لقب التحدي في "بوينس آيرس" في وقت سابق من تشرين الثاني/نوفمبر وكذلك جيمس وارد ومتخصص مباريات الزوجي مينيك إنغلوت.

بريطانيا تواجه بلجيكا بحثًا عن التتويج بكأس ديفيس

وفي عام 1978 ضم الفريق الوطني البريطاني الشقيقين شون وديفيد لويد إلى جانب مارك كوكس و بوستر موترام الذي كان تميمة الفريق في ذلك الوقت.

وتشكلت جماهير الفريق الوطني البريطاني بداية في العام 1978 وكان لها الحضور القوي خلال الدور نصف النهائي أمام الفريق الأسترالي. وفي هذه الأيام يستعيد المشجعون ذكريات الماضي حينما تصاحب الفريق في النهائي المقرر إقامته في غنت.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تواجه بلجيكا بحثًا عن التتويج بكأس ديفيس بريطانيا تواجه بلجيكا بحثًا عن التتويج بكأس ديفيس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday