السماح للعداءة الروسية ستيبانوفا بالمشاركة في أولمبياد البرازيل تحت علم محايد
آخر تحديث GMT 05:31:56
 فلسطين اليوم -

بسبب مساهمتها البارزة في الترويج للرياضيين غير المتنشطين

السماح للعداءة الروسية ستيبانوفا بالمشاركة في أولمبياد البرازيل تحت علم محايد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السماح للعداءة الروسية ستيبانوفا بالمشاركة في أولمبياد البرازيل تحت علم محايد

العداءة الروسية يوليا ستيبانوفا
القاهرة - محمد عبد الحميد

وافق الاتحاد الدولي لألعاب القوى على مشاركة العداءة الروسية يوليا ستيبانوفا (سباق 800 متر)، مفجرة فضيحة التنشط المنظم في بلادها، في دورة الالعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، في الفترة من 5 إلى 21 آب / أغسطس المقبل، تحت علم محايد.

وفي بيان للاتحاد الدولي، الجمعة، أكد أنه يسمح مشاركة ستيبانوفا في جميع البطولات الدولية كرياضية محايدة، وذلك بسبب مساهمتها البارزة في الترويج للرياضيين غير المتنشطين واللعب النظيف والنزاهة الرياضية. ولكن مشاركة "ستيبانوفا" مشروطة بموافقة اللجنة الأولمبية الدولية على ذلك.

كما سمح الاتحاد بمشاركة "ستيبانوفا"، البالغة من العمر 29 عامًا، في بطولة أوروبا من 6 إلى 10 تموز / يوليو الجاري في أمستردام.

يذكر أنه تم إيقاف الاتحاد الروسي لألعاب القوى دوليًا في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي، عقب تقرير للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) اتهم روسيا بتطبيق نظام للتنشط، استفاد منه العديد من الرياضيين الروس. وأكد الاتحاد الدولي، قبل نحو أسبوعين، إيقاف روسيا، تاركا الباب مفتوحًا أمام احتمال مشاركة العدائين "النظيفين".

واجتمعت اللجنة الأولمبية الدولية بعد ذلك بأيام، برئاسة الألماني توماس باخ، وحضور عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية الدولية، ومن بينهم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، البريطاني سيباستيان كو، وقررت السماح للعدائين الروس غير المتنشطين بالمشاركة تحت علم بلادهم "على اعتبار أن اللجنة الأولمبية الروسية غير موقوفة".

ولكن الاتحاد الدولي، وفي موقف مناقض لذلك، عاد واعتبر أنه بإمكان رياضيي ألعاب القوى الروس غير المتنشطين المشاركة في أولمبياد ريو، تحت علم محايد، وليس تحت راية بلادهم. وكانت بطلة الوثب بالزانة، الروسية يلينا ايسينباييفا، تقدمت، الخميس، بطلب إلى الاتحاد الدولي لألعاب القوى للمشاركة في الالعاب الأولمبية، برغم إيقاف الاتحاد الروسي.

وبحسب الاتحاد الروسي لألعاب القوى، فإن بطل العالم في سباق 110 أمتار حواجز، سيرغي شوبنكوف، وبطلة الوثب الطويل داريا كليشينا، التي تتدرب في الولايات المتحدة منذ 2014، تقدما بطلبين مماثلين أيضًا.

وأعلن وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو، السبت الماضي، أن 67 رياضيًا روسيًا يرغبون بتقديم طلبات لدى الاتحاد الدولي لألعاب القوى للمشاركة في العاب ريو، برغم التأكيد على إيقاف روسيا دوليًا بسبب المنشطات. ولكن يبدو هذا العدد من الرياضيين الروس غير واقعي، بسبب المعايير الصارمة للاتحاد الدولي، والتي تفرض خضوع الرياضيين للتمارين خارج روسيا.

وأكد الاتحاد الدولي تلقيه أكثر من 80 طلبًا من رياضيين روس للسماح لهم بالمشاركة في ألعاب ريو. وسبق أن رفضت "ايسينباييفا" المشاركة تحت علم حيادي، بقولها: "أنا روسية، لدي بلد وعلم، فريقنا لن يقاطع الالعاب الأولمبية، ولا يوجد حرب في بلدنا، وبالتالي فليس هناك سبب كي نشارك تحت العلم الأولمبي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السماح للعداءة الروسية ستيبانوفا بالمشاركة في أولمبياد البرازيل تحت علم محايد السماح للعداءة الروسية ستيبانوفا بالمشاركة في أولمبياد البرازيل تحت علم محايد



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday