السماح للعداءة الروسية ستيبانوفا بالمشاركة في أولمبياد البرازيل تحت علم محايد
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

بسبب مساهمتها البارزة في الترويج للرياضيين غير المتنشطين

السماح للعداءة الروسية ستيبانوفا بالمشاركة في أولمبياد البرازيل تحت علم محايد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السماح للعداءة الروسية ستيبانوفا بالمشاركة في أولمبياد البرازيل تحت علم محايد

العداءة الروسية يوليا ستيبانوفا
القاهرة - محمد عبد الحميد

وافق الاتحاد الدولي لألعاب القوى على مشاركة العداءة الروسية يوليا ستيبانوفا (سباق 800 متر)، مفجرة فضيحة التنشط المنظم في بلادها، في دورة الالعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، في الفترة من 5 إلى 21 آب / أغسطس المقبل، تحت علم محايد.

وفي بيان للاتحاد الدولي، الجمعة، أكد أنه يسمح مشاركة ستيبانوفا في جميع البطولات الدولية كرياضية محايدة، وذلك بسبب مساهمتها البارزة في الترويج للرياضيين غير المتنشطين واللعب النظيف والنزاهة الرياضية. ولكن مشاركة "ستيبانوفا" مشروطة بموافقة اللجنة الأولمبية الدولية على ذلك.

كما سمح الاتحاد بمشاركة "ستيبانوفا"، البالغة من العمر 29 عامًا، في بطولة أوروبا من 6 إلى 10 تموز / يوليو الجاري في أمستردام.

يذكر أنه تم إيقاف الاتحاد الروسي لألعاب القوى دوليًا في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي، عقب تقرير للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) اتهم روسيا بتطبيق نظام للتنشط، استفاد منه العديد من الرياضيين الروس. وأكد الاتحاد الدولي، قبل نحو أسبوعين، إيقاف روسيا، تاركا الباب مفتوحًا أمام احتمال مشاركة العدائين "النظيفين".

واجتمعت اللجنة الأولمبية الدولية بعد ذلك بأيام، برئاسة الألماني توماس باخ، وحضور عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية الدولية، ومن بينهم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، البريطاني سيباستيان كو، وقررت السماح للعدائين الروس غير المتنشطين بالمشاركة تحت علم بلادهم "على اعتبار أن اللجنة الأولمبية الروسية غير موقوفة".

ولكن الاتحاد الدولي، وفي موقف مناقض لذلك، عاد واعتبر أنه بإمكان رياضيي ألعاب القوى الروس غير المتنشطين المشاركة في أولمبياد ريو، تحت علم محايد، وليس تحت راية بلادهم. وكانت بطلة الوثب بالزانة، الروسية يلينا ايسينباييفا، تقدمت، الخميس، بطلب إلى الاتحاد الدولي لألعاب القوى للمشاركة في الالعاب الأولمبية، برغم إيقاف الاتحاد الروسي.

وبحسب الاتحاد الروسي لألعاب القوى، فإن بطل العالم في سباق 110 أمتار حواجز، سيرغي شوبنكوف، وبطلة الوثب الطويل داريا كليشينا، التي تتدرب في الولايات المتحدة منذ 2014، تقدما بطلبين مماثلين أيضًا.

وأعلن وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو، السبت الماضي، أن 67 رياضيًا روسيًا يرغبون بتقديم طلبات لدى الاتحاد الدولي لألعاب القوى للمشاركة في العاب ريو، برغم التأكيد على إيقاف روسيا دوليًا بسبب المنشطات. ولكن يبدو هذا العدد من الرياضيين الروس غير واقعي، بسبب المعايير الصارمة للاتحاد الدولي، والتي تفرض خضوع الرياضيين للتمارين خارج روسيا.

وأكد الاتحاد الدولي تلقيه أكثر من 80 طلبًا من رياضيين روس للسماح لهم بالمشاركة في ألعاب ريو. وسبق أن رفضت "ايسينباييفا" المشاركة تحت علم حيادي، بقولها: "أنا روسية، لدي بلد وعلم، فريقنا لن يقاطع الالعاب الأولمبية، ولا يوجد حرب في بلدنا، وبالتالي فليس هناك سبب كي نشارك تحت العلم الأولمبي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السماح للعداءة الروسية ستيبانوفا بالمشاركة في أولمبياد البرازيل تحت علم محايد السماح للعداءة الروسية ستيبانوفا بالمشاركة في أولمبياد البرازيل تحت علم محايد



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:30 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تفادي حقن الجلوتاثيون للتبييض

GMT 10:25 2014 السبت ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفى على نوع جسمك وابدأى بـ الريجيم الصحيح
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday