مايكل فيلبس يحمل علم الولايات المتحدة في حفل افتتاح الأولمبياد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هو اللاعب الأكثر تتويجًا في تاريخ الألعاب الأولمبية

مايكل فيلبس يحمل علم الولايات المتحدة في حفل افتتاح الأولمبياد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مايكل فيلبس يحمل علم الولايات المتحدة في حفل افتتاح الأولمبياد

مايكل فيلبس
القاهرة – محمد عبد الحميد

سيتولى اسطورة السباحة مايكل فيلبس مهمة حمل علم الولايات المتحدة خلال افتتاح اولمبياد ريو 2016، الجمعة، على ملعب "ماراكانا"، وذلك وفق ما أعلنت عنه اللجنة الأولمبية الأميركية، الأربعاء.

وتم اختيار "فيلبس"، وهو الرياضي الأكثر تتويجًا في تاريخ الألعاب الأولمبية (22 ميدالية بينها 18 ذهبية)، بعد تصويت من قبل أعضاء المنتخب الأميركي المشارك في ألعاب ريو، وعلق على هذا الأمر قائلا: "يشرفني هذا الاختيار، أشعر بالفخر لتمثيل الولايات المتحدة"، متحدثًا عن أهمية معنى أن يحمل المرء العلم الوطني في حدث من هذا النوع.

وواصل "فيلبس"، الذي يخوض غمار الألعاب الاولمبية للمرة الخامسة: "في سيدني عام 2000 كل ما أردته هو أن أشارك مع الفريق. وفي أثينا عام 2004، أردت الفوز بالذهب من أجل بلادي، فيما سعيت في بكين عام 2008 إلى إنجاز لم يحققه أحد في السابق".

وتابع "فيلبس"، الذي يخوض منافسات ثلاثة سباقات فردية في ريو، وهي 100 متر و200 متر فراشة، و200 متر متنوعة: "في لندن 2012 أردت صناعة التاريخ. 

والآن اريد الدخول إلى حفل الافتتاح، والاستمتاع إلى أقصى حد وأنا أمثل أميركا بأفضل طريقة ممكنة، وأن أجعل عائلتي فخورة بي". وختم قائلاً: "هذه المرة الأمر أهم بكثير من الميداليات".

ودخل فيلبس، البالغ من العمر 31 عامًا، التاريخ في أولمبياد بكين 2008، بعد تتويجه بثماني ذهبيات في ثمانية سباقات شارك فيها، متفوقًا على إنجاز مواطنه مارك سبيتز، الذي حصد سبع ذهبيات في أولمبياد 1972.

وكان "فيلبس" قد أعلن اعتزاله بعد حصد ست ميداليات خلال أولمبياد لندن 2012، ثم عدل عن قراره قبل عامين، وهو يسعى في ريو إلى الفوز باللقب الأولمبي الرابع على التوالي في سباقي 100 متر فراشة و200 متر متنوعة، علمًا بأن هناك أميركيين وحيدين توجا بأربع ذهبيات متتالية، وهما آل أورتر في رمي القرص (من 1956 حتى 1968)، وكارل لويس في الوثب الطويل (من 1984 حتى 1996).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايكل فيلبس يحمل علم الولايات المتحدة في حفل افتتاح الأولمبياد مايكل فيلبس يحمل علم الولايات المتحدة في حفل افتتاح الأولمبياد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday