الديب يؤكد أن أبطال مصر استعدوا بشكل جيد لبطولة الأثقال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أول تجمع لمنتخب الفراعنة منذ دورة الألعاب الأولمبية

الديب يؤكد أن أبطال مصر استعدوا بشكل جيد لبطولة الأثقال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الديب يؤكد أن أبطال مصر استعدوا بشكل جيد لبطولة الأثقال

المهندس خالد عبد العزيز
القاهرة ـ محمد عبد الحميد

صرّح المدير الفني للمنتخب الوطني لرفع الأثقال، محمد موسى الديب، بأنه رغم مشاركة مصر في بطولة العالم ببعثة صغيرة إلا أن الخمس رباعين المشاركين قادرين على حصد ميداليات بالبطولة وقال الديب : لقد بدأت عملي كمدير فني للمنتخب في نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي بتنظيم معسكر للمنتخب قبل خوض دورة ألعاب التضامن الاسلامي. و كان ذلك أول تجمع لمنتخب الوطني منذ دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو بأغسطس/أب ٢٠١٦. و حين بدأنا لم يكن هناك امكانيات مادية لزيادة عدد اللاعبين، حيث كان الإتحاد المصري يمر بفترة عدم هدوء و انقسامات. و قد استطعنا تنظيم معسكر بالمركز الأولمبي بعد تخصيص غرف للاعبين من قبل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة.

وتشارك مصر في بطولة العالم لرفع الأثقال المقامة في الفترة من ٢٨ نوفمبر/تشرين الثاني إلى ٦ ديسمبر/كانون الأول ٢٠١٧، ببعثة مكونة من ٥ رباعين بواقع ثلاث رجال وفتاتين. و هم : أحمد سعد (٦٢ كجم)، و محمد إيهاب (٧٧ كجم)، و رجب عبد الحي (٩٤ كجم)، و سارة سمير (٦٩ كجم)، و شيماء خلف هريدي (+٩٠ كجم) ويصاحب الفريق المدير الفني للمنتخب محمد موسى الديب، و المدرب المساعد محمد حسني، و رئيس البعثة قائد أحمد سمير، و الإداري علاء حسن، بالإضافة لرئيس الإتحاد المصري قائد محمود محجوب و الذي سبق البعثة بعدة أيام لحضور إجتماعات كونجرس الإتحاد الدولي للعبة.

وأضاف الديب أن رغم قصر فترة الإعداد إلا أن أبطال مصر استعدوا بشكل جيد للبطولة و استطاع الخمس رباعين تحسين أرقامهم الشخصية. وأوضح الديب أن التدقيق في مكافحة المنشطات من قبل الإتحاد الدولي و لجنة مكافحة المنشطات سيكون له تأثير إيجابي على رباعي مصر. «فيما قبل كان هناك عدم تكافؤ فرص بين المصريين و رباعي الدول التي تتعاطى المنشطات. و لكن اليوم بعد العقوبات الشديدة و ايقاف عدد كبير من الدول أصبح الوضع مختلف و أصبحت فرص رباعي مصر أقوى بكثير في الحصول على ميداليات».

وتشهد هذه النسخة من بطولة العالم غياب ٩ دول بعد استبعادهم لثبوت تعاطي عدد كبير من رباعيهم المنشطات خلال مشاركتهم بأولمبيادبكين ٢٠٠٨ و لندن ٢٠١٢. و هذه الدول هي : روسيا، و بكين، و كازاخستان، و ارمينيا، و تركيا، و مولدوفا، و اوكرانيا، و بيلاروسيا، وأذربيجان، بالإضافة إلى ذلك فهناك بعض الدول التي واجهت صعوبة في الحصول على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية مثل :  كوريا الشمالية، و فنزويلا.

وأنهى الديب، تصريحاته قائلًا : "هدفنا حصد أكثر من ميدالية في بطولة العالم. كما نهدف إلى تحقيق أرقام جديدة للاعبي مصر، لنبدأ بداية قوية في مرحلة الإعداد لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ مع مجلس إدارة الإتحاد المصري الجديد برئاسة محمود محجوب. لدي ثقة كبيرة في اللاعبين وقدراتهم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الديب يؤكد أن أبطال مصر استعدوا بشكل جيد لبطولة الأثقال الديب يؤكد أن أبطال مصر استعدوا بشكل جيد لبطولة الأثقال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday