الديب يؤكد أن أبطال مصر استعدوا بشكل جيد لبطولة الأثقال
آخر تحديث GMT 18:18:59
 فلسطين اليوم -

أول تجمع لمنتخب الفراعنة منذ دورة الألعاب الأولمبية

الديب يؤكد أن أبطال مصر استعدوا بشكل جيد لبطولة الأثقال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الديب يؤكد أن أبطال مصر استعدوا بشكل جيد لبطولة الأثقال

المهندس خالد عبد العزيز
القاهرة ـ محمد عبد الحميد

صرّح المدير الفني للمنتخب الوطني لرفع الأثقال، محمد موسى الديب، بأنه رغم مشاركة مصر في بطولة العالم ببعثة صغيرة إلا أن الخمس رباعين المشاركين قادرين على حصد ميداليات بالبطولة وقال الديب : لقد بدأت عملي كمدير فني للمنتخب في نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي بتنظيم معسكر للمنتخب قبل خوض دورة ألعاب التضامن الاسلامي. و كان ذلك أول تجمع لمنتخب الوطني منذ دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو بأغسطس/أب ٢٠١٦. و حين بدأنا لم يكن هناك امكانيات مادية لزيادة عدد اللاعبين، حيث كان الإتحاد المصري يمر بفترة عدم هدوء و انقسامات. و قد استطعنا تنظيم معسكر بالمركز الأولمبي بعد تخصيص غرف للاعبين من قبل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة.

وتشارك مصر في بطولة العالم لرفع الأثقال المقامة في الفترة من ٢٨ نوفمبر/تشرين الثاني إلى ٦ ديسمبر/كانون الأول ٢٠١٧، ببعثة مكونة من ٥ رباعين بواقع ثلاث رجال وفتاتين. و هم : أحمد سعد (٦٢ كجم)، و محمد إيهاب (٧٧ كجم)، و رجب عبد الحي (٩٤ كجم)، و سارة سمير (٦٩ كجم)، و شيماء خلف هريدي (+٩٠ كجم) ويصاحب الفريق المدير الفني للمنتخب محمد موسى الديب، و المدرب المساعد محمد حسني، و رئيس البعثة قائد أحمد سمير، و الإداري علاء حسن، بالإضافة لرئيس الإتحاد المصري قائد محمود محجوب و الذي سبق البعثة بعدة أيام لحضور إجتماعات كونجرس الإتحاد الدولي للعبة.

وأضاف الديب أن رغم قصر فترة الإعداد إلا أن أبطال مصر استعدوا بشكل جيد للبطولة و استطاع الخمس رباعين تحسين أرقامهم الشخصية. وأوضح الديب أن التدقيق في مكافحة المنشطات من قبل الإتحاد الدولي و لجنة مكافحة المنشطات سيكون له تأثير إيجابي على رباعي مصر. «فيما قبل كان هناك عدم تكافؤ فرص بين المصريين و رباعي الدول التي تتعاطى المنشطات. و لكن اليوم بعد العقوبات الشديدة و ايقاف عدد كبير من الدول أصبح الوضع مختلف و أصبحت فرص رباعي مصر أقوى بكثير في الحصول على ميداليات».

وتشهد هذه النسخة من بطولة العالم غياب ٩ دول بعد استبعادهم لثبوت تعاطي عدد كبير من رباعيهم المنشطات خلال مشاركتهم بأولمبيادبكين ٢٠٠٨ و لندن ٢٠١٢. و هذه الدول هي : روسيا، و بكين، و كازاخستان، و ارمينيا، و تركيا، و مولدوفا، و اوكرانيا، و بيلاروسيا، وأذربيجان، بالإضافة إلى ذلك فهناك بعض الدول التي واجهت صعوبة في الحصول على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية مثل :  كوريا الشمالية، و فنزويلا.

وأنهى الديب، تصريحاته قائلًا : "هدفنا حصد أكثر من ميدالية في بطولة العالم. كما نهدف إلى تحقيق أرقام جديدة للاعبي مصر، لنبدأ بداية قوية في مرحلة الإعداد لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ مع مجلس إدارة الإتحاد المصري الجديد برئاسة محمود محجوب. لدي ثقة كبيرة في اللاعبين وقدراتهم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الديب يؤكد أن أبطال مصر استعدوا بشكل جيد لبطولة الأثقال الديب يؤكد أن أبطال مصر استعدوا بشكل جيد لبطولة الأثقال



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين

GMT 02:48 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

خبيرة لغة الجسد تظهر معنى إشارات ميغان ميركل

GMT 05:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

وكيل متعب يعلن رحيله عن الدوري السعودي في يناير

GMT 05:18 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

جيسيكا تشاستين تتألق بإطلالة زرقاء في أمستردام

GMT 03:01 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

مايا دياب تبدو مثيرة في إطلالة سوداء ومكياج قوي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday