إرجاع هاميلتون خمسة مراكز في جائزة الصين الكبرى فرصة للتألق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد تعرضه للعقوبة بسبب تغيرات في سيارته مرسيدس

إرجاع هاميلتون خمسة مراكز في جائزة الصين الكبرى فرصة للتألق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إرجاع هاميلتون خمسة مراكز في جائزة الصين الكبرى فرصة للتألق

البريطاني لويس هاميلتون
القاهرة – محمد عبد الحميد

يرى البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب أن إرجاعه خمسة مراكز على خط انطلاق جائزة الصين الكبرى، المرحلة الثلاثة من بطولة العالم للفورمولا 1، ستكون فرصة للتألق الاحد على حلبة شنغهاي، وقال هاميلتون الخميس بعد تعرضه للعقوبة بسبب تبديله علبة غيار السرعات في سيارته مرسيدس: "الوصول مع عقوبة يغير مقاربة خوض السباق في نهاية الاسبوع. لكن بالنسبة لي يشكل هذا التحدي فرصة للتألق".

وكان الالماني نيكو روزبرغ، زميل هاميلتون في مرسيدس، خرج فائزا من جائزة البحرين الكبرى، فيما تواصلت مشكلات فيراري مع انسحاب الالماني سيباستيان فيتل خلال لفة الاحماء على حلبة صخير، وتابع هاميلتون بطل العالم في العامين الاخيرين والمتوج اخر سنتين في شنغهاي واربع مرات في مسيرته: "ستكون نهاية اسبوع اسهل لنيكو بالطبع. لكن ذلك لا يعني انني لا استطيع جعل الامور اصعب عليه، بغض النظر عن مكان انطلاقي، لذا ساضغط بكل طاقتي".

وكان روزبرغ حسم السباق الافتتاحي في استراليا، متقدما على هاميلتون، لكن سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن فصل بين ثنائي مرسيدس باحتلاله المركز الثاني ليعوض بذلك انسحابه من سباق البرت بارك بعد عطل ميكانيكي، وحقق روزبرغ فوزه الخامس على التوالي، علما بانه انهى الموسم الماضي بثلاثة انتصارات متتالية لكن ذلك لم يكن كافيا لحرمان زميله هاميلتون من التتويج العالمي الثاني على التوالي والثالث في مسيرته يعد 2008 مع ماكلارين، لان اللقب كان في جعبته قبل الدخول في السباقات الثلاثة الاخيرة للموسم.

وعزز روزبرغ بانتصاره السادس عشر في مسيرته صدارته للترتيب العام، بعدما رفع رصيده الى 50 نقطة مقابل 33 نقطة لهاميلتون الثاني و24 نقطة للاسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول-تاغ هيوير)، وقرر فريق مرسيدس ان جائزة الصين هي المكان المناسب لتبديل علية الغيار المتضررة في جائزة البحرين.

وقال الفريق عبر تويتر: "ليست بداية مثالية لنهاية الاسبوع، لكنه المكان المناسب لاجراء التغيير"، وفي ظل قوانين الفورمولا واحد، ينبغي على السائقين استخدام علبة غيار واحدة لكل 6 سباقات، ما يعني ان اعلى مركز على الانطلاق لهاميلتون سيكون السادس، وأصر هاميلتون (31 عامًا): "لا يعني الامر انه لا يمكنني الفوز في السباق.. استمتع بالتقدم من الخلف وهكذا بدأت في صغرى".

وقلل روزبرغ من اهمية تراجع هاميلتون على خط الانطلاق: "نحن في السباق الثالث فقط في اطول موسم للفورمولا واحد يتضمن 21 سباقا. لا يزال الوقت مبكرا. انا اتنافس مع لويس هاميلتون، والكل يعرف مدى سرعته وسجله في اخر سنتين. لن يتغير الامر هذه السنة، هو مركز ومتحمس اكثر من اي وقت مضى، سيبحث هاميلتون من المركز السادس عن النصر وكلنا نعرف ذلك. لن اتساهل ابدا وساقوم بوظيفتي".
أكد فيتل أن تعطل محرك سيارته فيراري في البحرين وما أعقبه من تغيير لوحدة الطاقة استعدادا لجائزة الصين ليس مشكلة كبيرة، ولم يتمكن بطل العالم أربع مرات من الوصول إلى خط الانطلاق على حلبة الصخير، حيث تعطل محرك سيارته واضطره إلى التوقف في لفة التحمية، وقال فيتل: "الاخطاء والمشكلات تحدث، وعلينا التعامل معها، ولا أعتقد أن ما حدث يمثل مشكلة كبيرة".

وتم السماح هذا الموسم باستخدام 5 محركات لكل سائق بدلا من 4 بعد زيادة عدد السباقات، وسمح الاتحاد الدولي للاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين بالمشاركة في التجارب الحرة الاولى، وذلك بعد منعه في جائزة البحرين من المشاركة لاسباب طبية نتيجة حادثه الدراماتيكي في جائزة استراليا الافتتاحية للموسم.

وانقلبت سيارة الونسو (34 عامًا) بشكل رهيب في جائزة استراليا في ملبورن بعد اصطدامه بالمكسيكي استيبان غوتييريز وهو بسرعة 200 كلم/ساعة، لكنه نجا بمعجزة، مشيرًا إلى أن القرار النهائي حول مشاركة الونسو تبقى مشروطة بتقييمه لوضع السائق الطبي بعد تجارب الجمعة.

في المقابل يشهد السباق العودة الى نظام التأهل القديم بعد اعلان الاتحاد الدولي للسيارات وصاحب حقوق تنظيم بطولة العالم البريطاني بيرني ايكليستون الاسبوع الماضي انهما وافقا على اقتراح "بالاجماع" للعودة الى النظام التأهل الذي كان معمولا به في السابق قبل نسخة العام الحالي، وأشاع نظام التأهل الجديد حالة من الغضب لدى السائقين والجماهير على حد سواء بسبب تعقيده.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرجاع هاميلتون خمسة مراكز في جائزة الصين الكبرى فرصة للتألق إرجاع هاميلتون خمسة مراكز في جائزة الصين الكبرى فرصة للتألق



GMT 18:04 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

هاميلتون يثني على سائقي فريق مرسيدس

GMT 17:24 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

لويس هاميلتون يؤكّد أن منافسات الفورمولا "حطمته"

GMT 00:13 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

بوتاس يؤكد عدم إهتمامه بتأخر ترتيبه في استطلاع السائقين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday