اتحاد الشجاعية ينسحب رسميًا من لقاء شباب رفح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قرارات مجلس الإدارة ردًا على هذه الحادثة

"اتحاد الشجاعية" ينسحب رسميًا من لقاء "شباب رفح"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "اتحاد الشجاعية" ينسحب رسميًا من لقاء "شباب رفح"

فريق اتحاد الشجاعية
غزة – فلسطين اليوم

انسحب فريق اتحاد الشجاعية رسميا من لقاء شباب رفح, الذي جرى على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع السبت, ضمن منافسات الأسبوع العاشر من دوري الدرجة الممتازة.

وكان لرياض البيطار أمين سر نادي اتحاد الشجاعية، حديث عبر برنامج "خط الوسط"، لتوضيح الأسباب التي دفعت الفريق للانسحاب، بالإضافة إلى القرارات التي اتخذها مجلس الإدارة ردا على هذه الحادثة.

وأكد البيطار أن القضية بين الشجاعية وناديي مدينة رفح لم تعد رياضية، إنما بات لها أبعاد أخرى ذات مدلولات أوسع، موضحا أن الجماهير الرفحية أصبحت تصب جام شتائمها صوب حي الشجاعية والفريق في كل لقاء يخوضونه بملاعب غزة، سواء كان فريقه طرفا أو لم يكن.

وطالب البيطار جميع الجهات المسئولة بضرورة التدخل العاجل؛ من أجل وقف إهانة الشجاعية، مستنكرا خوض جماهير شباب رفح في أعراض لاعبي فريقه، وشرف عائلات الحي.

وكشف عن اتفاق إدارة الناديين قبل اللقاء، بتواجد جماهير الشجاعية في الجهة الشمالية البعيدة عن الاحتكاك بمشجعي المنافس، مبديا استغرابه قيام إدارة الزعيم بتخصيص المدرجات التي تتوسط الملعب لجماهير الشجاعية، فأصبحوا محيطين بهم، دون إشعار الإدارة.

وأوضح البيطار إن حصر جماهير الشجاعية من كلا الجهات بجماهير رفح، أدى إلى زيادة حالة الشحن، مضيفا "قرار الانسحاب هو الأنسب، كون استمرار اللقاء بين جمهورين مشحونين اتجاه بعضهما، كان سينتهي بكارثة وضحايا بشرية".

وأزاح الستار عن قيام جماهير رفح بقذف مشجعي ولاعبي فريقه بزجاجات معدنية محشوة بالرمال الصلبة، بدلا من رشقهم بالحجارة؛ في محاولة للتحايل على قانون الاتحاد؛ كونه يعاقب الجماهير في حال استخدام الحجارة فقط.

وبين البيطار أن ثلاثة من لاعبي "المنطار" تعرضوا للاعتداء، وهم "مصطفى حسب الله، وحسام وادي، وعاصم أبو عاصي"، محملا لجنة الحكام مسئولية وصول المباراة إلى هذا الحال.

وتابع أمين السر "ما حدث هو عبارة عن تراكمات كبيرة من جماهير رفح ضد فريق الشجاعية، واتحاد الكرة لم يتمكن من الزام أندية رفح بالالتزام بما تعاهدت به خلال حفل الصلح الأخير الذي جرى عقب حادثة مباراة خدمات رفح على ملعب اليرموك في غزة".

وأكد أن مجلس إدارة الشجاعية قرر فعليا الانسحاب عقب وابل الشتائم العرضية التي أطلقها مشجعي رفح، مبينا أن ناديه لا يريد نقاط اللقاء الثلاث.

وأعلن البيطار عن قرار الإدارة الجديد بحل رابطة مشجعي النادي نهائيا؛ كون النادي لم يعد قادرا عن حمايتهم بعد.

واتهم البيطار لجنة الحكام بالاتحاد الفلسطيني بأنها ستضحى وصمة عار في جبين الرياضة، داعيا المسئولين لعدم السكوت عن أخطاء الحكام المتكررة.

ولفت إلى أن إدارة النادي ستتواصل مع عوائل اللاعبين ووجهاء حي الشجاعية؛ بعد الأحداث التي نتج عنها انتهاك أعراضهم لفظيا، مشددا على أن ناديه قرر عدم خوض أي لقاء يتم فيه طعن أعراض العائلات.

وقدّم البيطار في ختام حديثه كممثل عن نادي اتحاد الشجاعية، المقترحات التالية، على إدارة شباب رفح:

1-  إعادة اللقاء دون جمهور

2-  اتحاد الشجاعية موافق على الانسحاب في حال وافق شباب رفح عليه ويتبقى القرار للاتحاد.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الشجاعية ينسحب رسميًا من لقاء شباب رفح اتحاد الشجاعية ينسحب رسميًا من لقاء شباب رفح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 07:55 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منازل صينية متطورة تستطيع الصمود أمام الكوارث

GMT 11:25 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

رمضان 2019| مشروب اليوم.. «الخشاف»

GMT 03:07 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بوجبة غداء العمل في مطعم "روبرتو" الإيطالي

GMT 15:04 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

تحضير الدجاج على الطريقة المغربية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday