قطار الهلال يعبر الاتحاد بثلاثية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قطار الهلال يعبر الاتحاد بثلاثية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قطار الهلال يعبر الاتحاد بثلاثية

الهلال
الرياض – العرب اليوم

تمكن الأزرق الهلالي من اقتناص المركز الثالث من نظيره الاتحاد عقب الفوز الكبير بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثالثة والعشرين من منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين على أرضية ملعب الملك فهد الدولي .

افتتح الأهداف البرازيلي تياجو نيفيز في د33 عبر تسديدة قوية هزّت شباك المنافس ,عاد الموهوب نيفيز ليُعزز أهداف الهلال بالثاني في د58 من الشوط الثاني بتصويبة رائعة على طريقة الكبار ,اختتم أهداف الأزرق ناصر الشمراني عبر ركلة جزاء في د70 من اللقاء.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال للنقطة الـ50 ويبلغ بها المركز الثالث في المقابل يتجمد رصيد الاتحاد للنقطة 45 محتلاً بها المركز الرابع .

جاء اللقاء حماسياً منذ البداية ,باغت الاتحاد نظيره الهلال وكان قاب قوسين من التسجيل لولا القائم والدفاع القوي ,بعدها نجح الهلال من القبض على اللقاء ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف رائعة .

الشوط الأول :

بدأت الإثارة مبكراً ,في الكلاسيكو الكبير وشهدت البدايات الكثير من المتعة من كلا الفريقين ولكن كتيبة الروماني بيتوركا استطاعت ترجيح كفتها ومباغتة الهلاليين لتظهر أولى التهديدات بأقدام البرازيلي ماركينهو الذي رفض هدية زميله المولد ويُضيع فرصة الهدف الأول في د2 , بعدها واصل المنافس الاتحادي هجومه وكادت رأسية عسيري أن تُغير النتيجة لصالح العميد لولا وقوف القائم بجانب شراحيلي لتبقى النتيجة بيضاء .

عاد الأزرق سريعاً للمباراة في د10 عبر رأسية تياجو نيفيز الذي استغل عرضية زميله الفرج ويوجه الكرة لتصطدم بالقائم الأيسر لحارس النمور هاني الناهض وتضيع فرصة مؤكدة للزعيم للتقدم ,بعدها واصل الفريقان الصراع على أرضية الميدان بغية السيطرة ومن ثمّ التنظيم الجيد وإرسال التمريرات السحرية من وراء دفاعات المنافس إلا أنّ حضور المدافعين كانوا في الموعد وتكسّرت الهجمات بشكل قوي .

نجح الهلال منذ د 18 من فرض إيقاعه على اللقاء وحضرت الخطورة عبر نيفيز والفرج وانطلاقات الدوسري وكادت إحداها أن تُعلن عن الأفضلية الهلالية لولا غياب التوفيق وسرعة ارتداع دفاع العميد , وفي د22 تشهد إشهار حكم اللقاء لبطاقة صفراء للاعب الاتحاد محمد قاسم إثر تدخله العنيف على لا عب الأزرق , بعدها يغزو الخطير نيفيز دفاعات المنافس ويُمرر كرة سحرية للشمراني الذي انطلق سريعاً ليلحق بالكرة ولكن عسيري يقطع الكرة بنجاح ثمّ يتدخل "الزلزال" ويُمرر الكرة لزميله الدوسري الذي عرّض كرة أرضية برازيلية بحثت عن أقدام هلاليين داخل المنطقة ولكن يُخرجها مارك الكرة بنجاح وذلك في د27, وتبقى النتيجة بيضاء بين الفريقين .

خطورة الهلال تواصلت على المرمى الاتحادي وظهرت أنيابه في أكثر من مناسبة إلا أنّ الاتحاديين أدركوا أهمية نقاط اللقاء ,ولكن لم يدم الأمر كثيراً حتى شهدت الدقيقة 33 هدف الموهوب البرازيلي نيفيز عقب استغلاله لهدية الزوري من الجانب الأيسر ليتقدم الزعيم بهدف دون رد ,بعدها يُشهر حكم اللقاء بطاقته الصفراء في وجه كريري في د35 , عاد الاتحاد للقاء عبر عرضية المميز سان مارتين بيمناه ولكن يقظة الحارس الرائع شراحيلي يتصدى لها بجسارة , مع الدقائق الأخيرة التي امتلأت بالإثارة والمتعة من جانب الفريقين وبالأخص نشاط النمور في تلك الفترة للبحث عن هدف التعديل والعودة للقاء إلا أنّ صافرة الإيطالي تُباغت الجميع بنهاية الشوط الأول لينتهي بأفضلية هلالية لهدف حملت أقدام الموهوب نيفيز دون رد من الاتحاد .

الشوط الثاني :

اشتعل الشوط الثاني منذ بدايته حيث بدأ الاتحاديون البحث عن العودة في اللقاء واستخدموا الكثير من أسلحتهم للتوغل والوصول لمناطق المنافس عبر ماركينهو بسرعته المعهودة وسان مارتين بتمريراته الساحرة وأحدثت الانتفاضة الاتحادية الكثير من الارتباك لدفاع الزعيم إلا أنّ مهاجمي النمور لم يكونوا في الموعد واستغلال الفرص المهيأة لهم وذلك وحتى د 53 من اللقاء ,بعدها عاد الأزرق بهجومه الكاسح بالشمراني ورفاقه نيفيز والدوسري والفرج ونجحوا في السيطرة على الملعب بنشاط الظهيرين المجتهدين الشهراني والزوري اللذان منحا فريقهما الأفضلية خلال تلك الفترة .

بعدها تشهد د58 هدف الهلال الثاني بأقدام المتألق نيفيز عقب استغلاله لكرة زميله الشهراني من الجهة اليمنى وينجح في المرور من الرقابة الاتحادية ويُصحح أوضاعه للتسديد ليضع كرة رائعة على الزاوية اليمنى للناهض وتهز الشباك بقوة معلناً هدف آخر للأزرق ليُعزز الزعيم تفوقه بهدفين نظيفين ,لم يخلد الزعيم للخلف والدفاع بل زادت محاولاته لتعزيز أهدافه وبالفعل في د 68 يُشهر حكم اللقاء لركلة جزاء عقب تدخل زوكالا المتهور على سالم الدوسري ليدخل الشمراني ويُسجل هدفاً ثالثاً للأزرق في د70 من عمر اللقاء دون رد من الجانب الاتحادي .

د75 تشهد تصدي الرائع هاني الناهض لتسديدة الزوري من داخل منطقة الجزاء ,وكادت أن تُعلن هدف رابع للأزرقولكن يقظة الناهض تُبعد الكرة بنجاح , وكان بيتوركا قد دفع بعبد الفتاح عسيري والجيزاوي ينما رمى دونيس بنواف والسالم ويُريح نيفيز وديجاو من اللقاء ولكن التبديلات الاتحادية لم تنجح في استعادة الهجوم بل كثّف الأزرق محاولاته الهجومية خلال تلك الفترة واقترب الهلال لتسجيل الرابع إلا أنّ صافرة الإيطالي قويدا تُعلن عن نهاية اللقاء بثلاثية زرقاء نظيفة ,ليرتفع الهلال للنقطة 50 محتلاً بها المركز الثالث ,بينما يتجمد رصيد الاتحاد عند النقطة 45 بالمركز الرابع .

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطار الهلال يعبر الاتحاد بثلاثية قطار الهلال يعبر الاتحاد بثلاثية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 07:55 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منازل صينية متطورة تستطيع الصمود أمام الكوارث

GMT 11:25 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

رمضان 2019| مشروب اليوم.. «الخشاف»

GMT 03:07 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بوجبة غداء العمل في مطعم "روبرتو" الإيطالي

GMT 15:04 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

تحضير الدجاج على الطريقة المغربية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday