جيهان هريدي لـالعرب اليوم تصميماتي بروح عربية مصرية
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

جيهان هريدي لـ"العرب اليوم": تصميماتي بروح عربية مصرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جيهان هريدي لـ"العرب اليوم": تصميماتي بروح عربية مصرية

القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مصممة الأزياء والحلي جيهان هريدي لـ" العرب اليوم" عن أول تصميماتها في عالم الأزياء بعد أن أثبتت جدارتها في عالم تصميم الحلي، إذ استطاعت أن تثبت موهبتها في تصميم الأزياء، بطرحها مجموعة شتاء 2014 بشكل مختلف وغير تقليدي. وأضافت جيهان "كانت لدي الرغبة في تصميم جميع ماترديه المرأة المصرية والعربية بعد أن صممت لها الحلي والحقائب، لذا قدمت مجموعة شتاء العام الجديد كأولى تجاربي في عالم تصميم الأزياء، وفضلت أن تكون البداية القوية، تعزز الخطوات التالية، وصممت أزياء وحلي بروح عربية مصرية  وأوضحت "أطلقت على كل تصميم من تصميمات الأزياء اسمًا خاصًا به، فصممت تصميمًا بعنوان " أم كلثوم" إذ يحتوي هذا التصميم على صورة لبورتريه جانبي لكوكب الشرق أم كلثوم وصممت له حقيبة تحمل البورترية نفسه وقالت جيهان "من ضمن تصميماتي "الشبك" وهو عبارة عن تونيك واسع فضفاض وهو تصميم بسيط غير مكلف، إذ يحتوي على بعض النقوشات البسيطة من منتصف التونيك بشكل طولي وصممت له الحقيبة التي تتناسب معه والحلي أيضًا، إضافة إلى تصميم أطلقت عليه اسم " فستان درابية" فهو عبارة عن فستان قصير يتم ارتداؤه مع بنطلون، وهو درابيه بأكمله حتى الأكمام، ولأن هذا التصميم بسيط للغاية وليست به أي تفاصيل، لذا كان من الأفضل ارتداء حلي كبيرة وضخمة تغطي منطقة الصدر واستخدمت الفن البدوي وفن الكروشيه في تصميم هذا الحلي الجذاب الذي استطعت من خلاله المزج بين الكثير من الألوان مع بعضها بعضًا، فالتصميم لونه أزرق زهري والحلي لونه أحمر في الأزرق الزهري، ولم أنس تصميم الحقيبة التي تتناسب مع هذا التصميم وصممتها بتصميم عربي وبنقوشات عربية وبألوان الأحمر والأزرق والزهري". وأشارت جيهان إلى أن هناك تصميمًا يتمثل في "الشال الوردة" فهو عبارة عن شال جانبي به تطريز على شكل وردة كبيرة وصممت لهذا التصميم حلي عبارة عن كردان من الكروشيه به ثلاث وردات بارزة نفس التطريز الموجود على الشال، وصممت له حقيبه تحمل الوردة نفسها. وبشأن التصميم الشبابي، قالت جيهان" أطلقت عليه اسم " تصميم الجمجمة" لأنه عبارة عن بلوزة من قماش الصوف مطبوع عليها شكل الجمجمة، وصممت حقيبه تحمل شكل الجمجمة نفسه". وعن " فستان العقد الوردة"  قالت هو عبارة عن فستان ذي حزام من الخصر مصمم له حلي وعقد على شكل وردة بالكروشية ويتساقط منها حلي معدني به بضع من الخيوط المطرز عليه بالورد من الكروشيه". وأخيرا تصميم " عنتر وعبله" وهو عبارة عن بلوزة طويلة من الخلف وقصيرة من الأمام ومن الخلف يظهر الموديل، وكأنك ترتدي حزامًا أسفل الخصر، أما من الأمام، فهو عبارة عن قلب به بعض الرسومات لذا يعد هذا التصميم تصميمًا غير تقليدي ومختلف تمامًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيهان هريدي لـالعرب اليوم تصميماتي بروح عربية مصرية جيهان هريدي لـالعرب اليوم تصميماتي بروح عربية مصرية



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday