عالم فالنتينو valentino الساحر يُعيد البهجة والرُقي في تصاميم عملية تكشف عن شخصيتكِ
آخر تحديث GMT 19:12:14
 فلسطين اليوم -
رئاسة الحكومة العراقية تعلنأن وزيرالدفاع الأميركي أكد احترام واشنطن للسيادة العراقية وأن القوات الأميركية تدخل وتخرج من العراق بإذن الحكومة تحديد موعد بدء محاكمة المتهمين في هجوم "شارلي إبدو" في فرنسا ترامب يقول إن الإدارة الأميركية السابقة فوتت فرصة رحيل الأسد وزارة الخزانة الأميركية ترفع العقوبات عن وزراء الداخلية والدفاع والطاقة في تركيا وزارة الدفاع الروسية تقول إن قاعدة الشرطة العسكرية الروسية ربما تقام قرب مدينة كوباني السورية الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد على سورية وتركيا العمل لضمان عدم سيطرة تنظيم داعش على الأراضي مجددا الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيرفع العقوبات الأميركية عن تركيا إلا إذا حدث شيء لا يسره إصابات بحادثة طعن في مدينة مانشستر في بريطانيا روسيا تعلن استعدادها للتوسط في أزمة "سد النهضة" بين مصر وإثيوبيا أردوغان يؤكد أن وحدات حماية الشعب الكردية لن تبقى تحت "عباءة النظام" على الحدود السورية
أخر الأخبار

عالم فالنتينو Valentino الساحر يُعيد البهجة والرُقي في تصاميم عملية تكشف عن شخصيتكِ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عالم فالنتينو Valentino الساحر يُعيد البهجة والرُقي في تصاميم عملية تكشف عن شخصيتكِ

عالم فالنتينو Valentino الساحر
القاهرة -فلسطين اليوم

بعيداً عن منصات عروض الأزياء التي تحوّلت إلى رسائل سياسية وبيئية والتصاميم التي غلب عليها القلق من المستقبل أو الرغبة في تسويقها فقط بدون أي إبداع يُذكر، يأتي بيرباولو بيتشولي ليعيد مرة أخرى البهجة والتفاؤل ويُداعب خيالنا في عالم ساحر مُفعم بالجمال والأمل لكن بأقدام راسخة على أرض الواقع وتصاميم قابلة للارتداء بسهولة في مجموعة فالنتينو Valentino لصيف 2020 قدّمها بالأمس ضمن أسبوع باريس للموضة.

قبل انطلاقة العرض، قال بيتشولي في الكواليس إن مجموعته بمثابة الرجوع خطوة إلى الوراء من أجل التركيز على الأشكال والأحجام، ألهمته تقنية الرسم المعروفة باسم غرايزي وهو أسلوب فنّي لرسم لوحة كاملة أو جدار بالألوان الرمادية والبيضاء، وتُعدّ تمريناً على التركيز وتسليط الضوء على الأشكال والأحجام.

سار بيتشولي على قاعدة مهمة في مجموعة صيف 2020 حيث النظر عن بُعد يبعد الاهتمام عن الفستان بحدّ ذاته ويسلّط الضوء على الشخصية التي تُضفي الحياة عليه، ليبتعد عن الشيء وصولاً إلى الشخص مُتمسّكاً بأسس الحياكة الراقية "هوت كوتور" التي يرى أنها لا يجب أن تقتصر على فئة نخبوية وحصرية، فالأناقة والجمال يُغلفان امرأة فالنتينو نهاراً ومساءً أينما كانت، لذا هذه التشكيلة بالتحديد كما سنرى كانت الأكثر قُرباً من الواقع بالرغم من البصمات الدراماتيكية والفنية التي زيّنت أشد القطع كلاسيكية كالقميص الأبيض. الأمر هنا لا يتعلق بتصاميم تجارية للأزياء الجاهزة وأخرى راقية باهظة بل بمبادئ فالنتينو المُترفة.

القميص الأبيض أكثر التصاميم عالمية

القسم الأول من العرض جاء بتصاميم بيضاء اللون كنقطة تركيز وعودة إلى جوهر الأشياء من خلال القميص الأبيض الذي وصفه بيتشولي قائلاً: "هو أكثر قطعة عالمية وأكثرها شهرة" ليمنحه تصاميم فاخرة تحوّلت إلى الفساتين على شكل القميص والتنورة والشورت والفساتين الطويلة وغيرها بلمسة دراماتيكية بارزة مثل الياقة الهدلة المُنتفخة، والأكمام المنفوشة كالسحاب المُتطاير مُستخدماً قماش البوبلين القطني، حيث نجد براعة هائلة في التلاعب بالأحجام لخلق صورة حركية حتى مع القطع الشديدة الكلاسيكية كالفستان الشيفون الأبيض الطويل بياقة القميص، وبالتالي أصبحت التصاميم العادية استثنائية لا مثيل لها خاصة مع تناثر الأكسسوارات الذهبية عليها.

الألوان الزاهية والنقوش

للألوان الساطعة حصتها في المجموعة، فبعد هدوء الأبيض نجد الحيوية الزاهية بألوان الأصفر "اللايم" والفوشيا والدرجات الخضراء، لتتحول الفساتين إلى لوحات فنية تزينت بالنقوش الاستوائية مع تنوّع القصّات فنجد المُستقيمة الطويلة وأخرى بليسيه، والفساتين الصيفية بياقة القميص.

كما ذكرنا، لم تبتعد التصاميم كلياً عن الدراماتيكية بل جعلتها أكثر قابلية للارتداء وعملية مثل الريش الذي قلل من الاعتماد عليه لكنه زيّن عدداً من الفساتين خاصة القصيرة، والأكمام المُنتفخة التي زيّنت مُعظم التصاميم، والكشكش مع التدرّجات مثل معطف الترنش والفساتين الطويلة، مع تناثر بعض التطريزات البرّاقة مثل الفستان الأزرق الداكن الذي تحوّل إلى لوحة تُحاكي سماء الغابات ليلاً.

فساتين السهرات والعودة إلى البداية

نأتي للقسم الأخير الخاص بفساتين أكثر دراماتيكية تليق بالسجادة الحمراء أو السهرات الصيفية لنجد الفستان البرونزي البرّاق من الباييت بكمين فضفاضين مُتصلين، والفستان الأرجواني من التول الشفاف والكتفين المُنسدلتين مع فساتين الكشكش الضخمة باللونين الفوشيا والبرتقالي، ويعود بنا مرة أخرى إلى اللون الأبيض في ختام العرض بفساتين الأورغانزا الناعمة التي تحمل زخارف بيضاء مع ألوان زاهية على الأطراف، وفستان التول بدوائر بارزة من الكشكش.

صندال الأربطة وحقائب صيفية

أكملت الأكسسوارات روعة وبهجة التشكيلة بحقائب مُتنوّعة أبرزها الحقائب المُزدانة بحُلي معدنية بأحجام صغيرة ومتوسطة مع مقبض كتف طويل أو يد قصير على شكل الكلاتش، وتنوّعت ألوانها من البيج إلى النيون والبرتقالي، بينما نجد الحقائب الضخمة التي تبدو كلوحة فنية أبرزها باللون البني والزخارف الاستوائية مع الشراريب الجلدية، والحقائب الضخمة من المكرمية التي تحمل معها الأجواء الشاطئية الخلّابة، بينما ركّز اهتمامه لهذا الموسم على الصندال ذي الأربطة التي تُحاكي حبال السفن.

قد يهمك ايضا 

موجة من صيحات الموضة يشهدها موسم ربيع وصيف 2019

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عالم فالنتينو valentino الساحر يُعيد البهجة والرُقي في تصاميم عملية تكشف عن شخصيتكِ عالم فالنتينو valentino الساحر يُعيد البهجة والرُقي في تصاميم عملية تكشف عن شخصيتكِ



GMT 17:48 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أخر موضة لـ "البالطو" هذا الخريف

GMT 20:39 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

صيحة الحقائب الصغيرة جداً لموسم ربيع 2020

GMT 19:36 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز صيحات الموضة من أسبوع الموضة في باريس

GMT 05:10 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أحدث صيحات الموضة لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 20:33 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم OSMAN لربيع 2020 تزخر بالأشكال والخطوط وطبقات الكشكش
 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 16:01 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس سموحة يؤكد أنه ضد التطاول على رئيس الأهلي

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday