الأحجار الكريمة تحسن حالتك النفسية في فصل الشتاء
آخر تحديث GMT 23:30:32
 فلسطين اليوم -
هيئة ⁧‫الطيران المدني‬⁩ السعودي تعلن استئناف الرحلات الجوية الداخلية تدريجياً اعتباراً من الأحد المقبل المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في السعودية تعلن استئناف رحلاتها اعتباراً من الأحد المقبل ترامب: نعمل حاليا على سحب قواتنا من أفغانستان ولكن إذا اضطررنا إلى العودة إلى هناك سنفعل المتحدث باسم البنتاغون لسكاي نيوز عربية: لا صحة لتقارير عن إصابة جنود أميركيين في دير الزور اليوم ولم يقع أي هجوم البحرية الأميركية: مقاتلتان روسيتان اعترضتا طائرة أميركية فوق البحر المتوسط الصحة بغزة تسجل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا في احدى مراكز الحجر الصحي الاحتلال يمنع المواطنين من الصلاة في الحرم الإبراهيمي ومدير أوقاف الخليل يدعو الناس للتوافد الصحة العالمية تحذر من "موجة ثانية" لكورونا في حال وقف إجراءات العزل سريعا الأمين العام للجامعة العربية يطالب الأطراف الليبية بالتخلي عن الخيار العسكري والالتزام بوقف لإطلاق النار تركيا تواصل استفزازها بإرسال 500 مقاتل من المرتزقة السوريين إلى ليبيا
أخر الأخبار

"الأحجار الكريمة" تحسن حالتك النفسية في فصل الشتاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأحجار الكريمة" تحسن حالتك النفسية في فصل الشتاء

الأحجار الكريمة
القاهرة ـ فلسطين اليوم

غالباً ما يرتبط الشعور بالإكتئاب الموسمي وانخفاض المعنويات بفصل الشتاء، حيث تقلّ أشعة الشمس والنهار يصبح قصيراً و تتحوّل البيئة المحيطة إلى أجواء باردة محبطة. في هذا الإطار، عُرفت، منذ القدم، فوائد الأحجار الكريمة في علاج المخاوف، القلق، التوتر والاكتئاب.

أقرا أيضا" :اختاري تصاميم الأساور المطعمة بالأحجار الكريمة لمناسباتك الخاصة

تتنوّع الأحجار بإختلاف نوعها ولونها، وبالتالي في قوة تأثيرها على تحسين الحالة المزاجية للشخص، فمنها ما يبعث على الحيوية، الاسترخاء، مقاومة التوتر، الاكتئاب والإجهاد... كل واحدة منها لها اختصاص وأهمية في تأثيرها المباشر على طاقتكِ.في ما يلي، سنوضح لكِ الفوائد المذهلة لـ6 أحجار كريمة تعزّز طاقتك الإيجابية روحاً وجسداً.

1- حجر السج الأسود Obsidian

هو حجر بركاني ينتج عن الحمم البركانية، يساعدك على تحقيق التوازن والهدوء النفسي، يجعلك تفكّرين بعمق على نحو أفضل، يجلب لك الشعور بالثقة والقوة والشجاعة في مواجهة الأمور الصعبة ويساعد على توسيع إدراككِ و فهم ما تريدين بشكل صحيح. للإستفادة منه يمكنكِ ابقاء حجر السج الأسود في غرفتك لبضعة ساعات يومياً خاصة في فصل الشتاء.

2- حجر العقيق Agate

يرتبط حجر العقيق بالصخور البركانية وهو يتميّز بألوانه المتنوعة الجذابة. يعدّ هذا الحجر نافع لتوطيد العلاقات العاطفية والحياة الهادئة بين كل زوجين، كما لديه القدرة على جعلك تثقين بحالك مع تركيزك على أهدافك. يعتبر العقيق مصدر ثابت لمنحك التوازن النفسي والبدني والفكري أيضاً. استفيدي من منافعه بوضعه في غرفتك الخاصة من أجل نوم هادىء.

3- حجر اليشب الأحمر Red Jasper

حجر اليشب الأحمر مثالي لكِ للتخفيف من ضغوطك النفسية، فهو يبعث على الاسترخاء ويعزز بناء طاقتك المستنفذة. بفضل مكوناته الطبيعية، يلهمك اليشب الأحمر التفكير بهدوء، خاصة في إعادة هيكلة وتنفيذ مشاريعكِ المستقبلية. بشكل عام، يمنحك هذا الحجر الشعور بالراحة وبالطمأنينة والاستقرار، ويبعد عنك التشتت الذهني. يمكنك حفظه في أي غرفة في المنزل حتى ينشر طاقته في المكان.

4- حجر كريزوكولا Chrysocolla

لهذا الحجر الكريم طاقة كبيرة ينشرها في أرجاء المكان المتواجد فيه، ليبعث عليكِ فضائله الإبداعية المتمثلة في رجاحة التفكير والبلاغة في القول، بل ويزيد من ثقتك بنفسك في أفعالك. بالإضافة إلى ذلك، يقلل من نسبة شعورك بالقلق لأنه يشجعك على التعبير عمّا في قلبكِ من هموم.

5- حجر الهيماتيت Hematite

هو حجر بلّوري مميز الشكل يتكوّن من معدن الحديد ويوصف للأشخاص الذين يعانون من انخفاض الروح المعنوية والشعور بالإحباط. يمنحكِ حجر الهيماتيت الهدوء والسلام الداخلي مع الإحساس بالقوة والحيوية. يستبدل شعوركِ بالتعب والارهاق والضجر بالطاقة الإيجابية والسرعة في الأداء.

6- حجر العنبر أو الكهرمان Amber

عُرف حجر العنبر منذ العصور القديمة وحتى وقتنا الحاضر كحجر كريم يتميّز بجماله ولونه الكهرماني الخلاب الذي يستخدم في الزينة والمجوهرات، هذا بخلاف الاستعانة به كعامل شفاء في الطب البديل. الكهرمان أو حجر العنبر هو من أكثر الأحجار الكريمة التي بإمكانها أن تحسّن من حالتك المزاجية المتقلّبة المصاحبة للإكتئاب، كما يعمل على تهدئتك من خلال تخليصكِ من التوتر الذي يصيب جسمك.

قد يهمك أيضا" :

خواتم زفاف من الأحجار الكريمة لعروس 2019

لبنى أحمد توضح فوائد حجر اليشم في الشعور بالسلام الداخلي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحجار الكريمة تحسن حالتك النفسية في فصل الشتاء الأحجار الكريمة تحسن حالتك النفسية في فصل الشتاء



GMT 13:15 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

طريقة تنسيق خواتم ذهبية موضة الموسم

GMT 21:39 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

صيحات ربيع 2020 لـ الأحزمة

GMT 15:18 2020 الخميس ,21 أيار / مايو

أساور ذهب بأحجار كريمة
 فلسطين اليوم -

من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب

تألقي بفساتين بنقشة الورود بأسلوب ياسمين صبري

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تخطف النجمة ياسمين صبري الأنظار بإطلالاتها في مختلف المناسبات، سواء الكاجول أو الرسمية أو على السجادة الحمراء. وتختار ياسمين أزياء من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب وتتألق بإطلالات عصرية تتميّز بلمسة فريدة من الأناقة والرقي. لكن هناك صيحة زيّنت أحدث إطلالات ياسمين وهي لطالما إعتمدتها، ويبدو أنها تعشقها، وهي صيحة الفساتين المزيّنة بالورود، والتي تضيف إلى إطلالاتها لمسة من الجاذبية والأنوثة، وتختلف قصات الفساتين بنقشة الورود التي تتألق بها ياسمين، سواء الطويلة، وكذلك القصيرة. في أحدث صورة نشرتها منذ أيام على صفحتها على إنستقرام، بدت أنيقة بفستان طويل باللون الأبيض مع الورود الكبيرة الحمراء من ماركة دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana وهذه ليست المرة الأولى الذي تطلّ فيه ياسمين بل سبق أن تألقت به في إحدى سفرات...المزيد

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 02:20 2017 الجمعة ,07 تموز / يوليو

رأفت اللقيس يوضح طرق علاج الحزام الناري

GMT 04:10 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

فيديو حديث لـ"داعش" يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 02:46 2013 الأحد ,03 آذار/ مارس

صور تظهر تفوّق عصفور على صقر

GMT 13:42 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار بسيطة تتيح لك غرف نوم أكثر ترتيبًا

GMT 07:23 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

Silkor" "تطلق باقات ورود الزفاف الجديدة والمميزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday