مصممة أكسسوارات بولندية تحول ضفدعا سامًا إلى سلعة فاخرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مصممة أكسسوارات بولندية تحول ضفدعا سامًا إلى سلعة فاخرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصممة أكسسوارات بولندية تحول ضفدعا سامًا إلى سلعة فاخرة

باريس ـ العرب اليوم

كان يا ما كان علجوم منقوم عليه في أستراليا حولته أنامل سحرية بولندية إلى أكسسوار ثمين رائج يباع في أنحاء العالم أجمع. وهذه القصة الشبيهة بقصص الخيال تتوزع أحداثها بين كيرنز (شمال شرق أستراليا) وباريس وميلو (جنوب فرنسا)، وهي تثير حماسة النساء والرجال على حد سواء الذين يضعون جلد هذا النوع من الضفدعيات المصبوغ بالأزرق او الأصفر او الأخضر او الزهري على شكل أساور وأحزمة وعقود ويحملون حقائب مصنوعة منه. حتى أن البعض استبدل الحلى الذهبية واللؤلؤية بأكسسوارات من الجلد على شكل هذا الحيوان الجالب للحظ والذي باتت عيناه مصنوعتين من الأحجار شبه الكريمة. وبدأت هذه القصة في باريس قبل ثلاثة أعوام تقريبا. وأخبرت مونيكا ياروسز التي تعيش في باريس والتي كانت أول من خاض هذه المغامرة "قدم لي صديق ضفدعا من نيوزيلندا أثار اشمئزازي في البداية لكنه سحرني في النهاية". وقد انتقلت مصممة الأكسسوارات البالغة من العمر 35 عاما من بولندا إلى فرنسا منذ 12 عاما، وهي عملت في بداية المطاف في مجال عرض الأزياء. وهي أقرت "كلما كنت ألمس الضفدع، كانت تزداد رغبتي في إعداد تصاميم على شكله". فقصدت مونيكا المطاعم التي تقدم أطباقا من أفخاذ الضفادع، لكن محاولاتها ذهبت سدى. ثم اكتشفت وجود علجوم سام أصله من أميركيا الجنوبية استقدم إلى أوقيانيا قبل عدة عقود بهدف القضاء على حشرات الخنفساء، لكنه تكاثر بشدة لدرجة أن المدافعين عن البيئة ينضمون اليوم إلى الجنود الاستراليين للإمساك بهذا الحيوان والتخلص منه بعدما أصبح يضر بالنظام البيئي. وبمساعدة متخصص في محنط حيوانات من مدينة كيرنز الأسترالية، تحصل المصممة على العلجوم النافق الذي تعالجه بداية في علاج يمتد على 14 مرحلة قبل البدء بصبغه وتعديله. وفي مشغل للسلع الجلدية الفاخرة في ضاحية رومانفيل الباريسية، تتحول هذه الضفدعيات بين أيدي حسن وفافا وبيجا إلى حقائب ومحافظ وأحزمة فاخرة مصنوعة يدويا وتحمل ختم "صنع في فرنسا". وفي بادئ الأمر، كان جلد الحيوان يصبغ في ميلو. وأخبرت مونيكا "عندما اتصلت بصاحب المصبغة، ظن أنني أمازحه". وقد أقر جان شارل دوشان صاحب هذه المصبغة المتخصصة في صبغ جلد الحيوانات "تفاجأت كثيرا، لكن تصاميمها لقيت صدى إيجابيا، فاردت ان أساعدها. وكان الامر بمثابة تحد بالنسبة لي، إذ اضطررت إلى التكيف مع هذه المهمة". ويرمز العلجوم إلى الخصوبة والرفاهية، لكنه أيضا مرتبط بممارسات الشعوذة في بعض الثقافات، بحسب ما ذكرت مونيكا. وتابعت قائلة وهي تقبل علجوما تحول إلى محفظة "أنا لا أعير أي أهمية للسحر الأسود، فجل ما يهمني هو التركيز على القصة الخيالية لفارس الأحلام". وتكلف المحفظة الصغيرة  المصنوعة من جلد العلجوم بين 200 و250 يورو، بحسب البلدان التي تباع فيها (اليابان والولايات المتحدة والصين وفرنسا وألمانيا)، في حين يبلغ سعر المحفظة الكبيرة 1200 يورو. وأطلقت مونيكا ماركتها الخاصة تحت اسم "كوبجا" التي تباع في المتاجر الفاخرة في طوكيو وبكين ونيويورك وباريس وبرلين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصممة أكسسوارات بولندية تحول ضفدعا سامًا إلى سلعة فاخرة مصممة أكسسوارات بولندية تحول ضفدعا سامًا إلى سلعة فاخرة



GMT 13:53 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صيحات اكسسوارات الشعر المميزة لشتاء 2021

GMT 16:54 2020 الأحد ,28 حزيران / يونيو

مجوهرات الفاشينيستا دانة الطويرش المفضلة

GMT 17:03 2020 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

سفر حالم مع أزياء واكسسوارات «ديوريفييرا»

GMT 20:00 2020 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

أفخم مجوهرات صيف 2020

GMT 13:15 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

طريقة تنسيق خواتم ذهبية موضة الموسم

GMT 21:39 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

صيحات ربيع 2020 لـ الأحزمة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday