شانيل تطرح مجموعة أزياء مستوحاه من حضارة مصر القديمة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

" شانيل" تطرح مجموعة أزياء مستوحاه من حضارة مصر القديمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - " شانيل" تطرح مجموعة أزياء مستوحاه من حضارة مصر القديمة

أزياء مستوحاه من حضارة مصر القديمة
القاهرة - فلسطين اليوم

طرحت علامة " شانيل" مجموعة من الأزياء لموسم الخريف مستوحاه من حضارة مصر القديمة.

ولقد أبدع كارل لاغرفيلد وفريق تصميم شانيل في اختيار مواضيع فريدة كمصدر إلهام، وانتقلوا من اليونان القديمة إلى كوبا في خمسينيات القرن العشرين، مرورا بالفضاء الخارجي.

لذلك، عندما تم الإعلان عن أن العلامة التجارية ستجلب عرض Métiers d'Art إلى مدينة نيويورك، كان الافتراض هو أنها ستزخر بتصاميم من وحي التفاحة الكبيرة، وبالطبع لم يكن الأمر ممكنا فقد سبق لدولتشي آند غابانا أن قامت بذلك واستغلت الموضوع إلى أقصى حد في عرض ألتا مودا.

 وكعادته دائما، نظر كارل لاغرفيلد وفريقه إلى أبعد من ذلك، وبالتحديد معبد دندور من حضارة مصر القديمة، الذي يقع في جناح ساكلر في متحف متروبوليتان للفنون.
وعلى الرغم من أن لاغرفيلد كان دائما يرفض بشكل ملحوظ إجراء أبحاث حقيقية على مجموعاته، مفضلا استخدام فكرته عن المكان بدلا من المكان نفسه، لكن عندما يتعلق بالمجموعة الجديدة من الواضح أن شانيل مستوحاة من الأعمال الفنية المعروضة في الغرف حول معبد دندور.

أولاً، كانت المجموعة غنية بالذهب، وليس أي ذهب بل بالتحديد الذهب الخالص المشرق للفراعنة المصريين، وزين طيات الصدر للجاكيتات، ونهايات الفساتين والتنانير، كما تم اختياره كلون أساسي للكعب وأحذية البوت فوق الركبة، وربما الأكثر جرأة، جوارب الذهب الشفافة، كما قدمت شانيل نسختها من غطاء رأس ذهبي لامع.

المجوهرات أيضا، كانت كبيرة الحجم و مكتنزة، فبرزت الياقات المزينة باللآلئ، والقلائد الضخمة والأزرار التي مع الفساتين البيضاء البسيطة، كما شملت طبقات طويلة من القلائد الخرزية مكدسة فوق بعضها البعض، ليوضع توقيع شانيل أحيانًا فوق الطوق وأقراط مرصعة بالخرز.

أما بالنسبة للحقائب فكانت المجموعة غنية بالصور الظلية الجديدة أتت على شكل هرم، أو بحواف حادة.

كما شملت المجموعة قطعا من جلد التمساح أو شبيه جلد التمساح، حيث أعلنت العلامة التجارية أنها ستتخلى عن استخدام المواد الغريبة في مجموعاتها، فبرز زوج من بنطلون من جلد التمساح الأسود بقصة مريحة، وسترة من الجلد نفسه بأكتاف مبالغ فيها، إلى جانب أحذية البوت الذهبية من جلد التمساح و التي تأتي بكعب مزين، وقفازات من دون أصبع من جلد التمساح أيضا.

وظهرت حضارة مصر القديمة بشكل بارز في الطبعات التي أتت على شكل كتابات هجائية بالهيروغليفية تشير إلى رموز بيت شانيل الكلاسيكية، زينت السراويل وسترات البومبر، أو فستان منسق مع أحذية البوت المطابقة وجاكيت دنيم ضخم مبطن بفرو الخروف.

إلى جانب ذلك، تضمنت المجموعة كنزات صوفية بألوان زاهية وبنطلونات مصنوعة من الجلد الميتاليكي، كما برزت الأزياء الرجالية والتي لا يمكن سوى لشخص جريء مثل فاريل ويليام ارتداؤها وهو ما فعله، حيث ظهر على المدرج وهو يرتدي سترة ذهبية بطوق بارز وسراويل جلدية ذهبية.

وكما هو الحال دائما لا تخلو مجموعات شانيل من الكثير من قطع التويد وبدلات التنورة الأنيقة، كما كانت ملابس السهرة جميلة بشكل خاص، حيث أتت بنغمات الذهبي والبرونزي ومرصعة بالجواهر، ومن المؤكد أنها ستمنح أي نجمة إطلالة ساحرة على أي سجادة حمراء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 شانيل تطرح مجموعة أزياء مستوحاه من حضارة مصر القديمة  شانيل تطرح مجموعة أزياء مستوحاه من حضارة مصر القديمة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday