أساسيَّات يقوم عليها اختيار السَّاعة المناسبة
آخر تحديث GMT 17:09:00
 فلسطين اليوم -

أساسيَّات يقوم عليها اختيار السَّاعة المناسبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أساسيَّات يقوم عليها اختيار السَّاعة المناسبة

لندن - العرب اليوم

تتحدَّد السَّاعة حسب المواد والتَّصاميم والتِّقنيَّات، التي تجعل ما يناسب النَّهار أو الرَّحلات أو الإجازات لا يناسب أماكن العمل ومناسبات السَّهرة والمساء وغيرها. ورغم أن البساطة هي المطلوبة دائمًا، فإنها هنا لا تعني العادي، الذي لا يثير في النفس السَّعادة أو الزَّهو، فالسَّاعة، مثل أية قطعة مجوهرات، مسألة عاطفية عندما يتعلق الأمر باختيارها أو ارتدائها، لهذا وحتى تكتمل السَّعادة من الضَّروري أن تكون مصنوعة من مواد مترفة، وأن تضم علبتها تقنيَّات متطورة إلى حد ما، حتى يشعر صاحبها بقيمتها. للنهار وأماكن العمل، يفضل أن تكون الساعة بتصميم كلاسيكي بسيط، إضافة إلى أن تكون خالية من الترصيعات المبالغ فيها أو الألوان الساطعة، حتى تتناغم مع أي زي تلبسه، سواء كان بدلة مفصلة أو سترة (بليزر) مع بنطلون جينز. وإذا كانت بعلبة مستديرة، فهذا أفضل، لأنه كلاسيكي لا يتأثر بالزمن. بالإضافة إلى الفولاذ المقاوم للصدأ، يمكن اختيارها من الذهب الوردي، الذي أصبح دارجا في الفترة الأخيرة في الساعات الرجالية والنسائية، على حد سواء، مما يزيد من شعبيته وملاءمتها لجميع المناسبات تقريبا، بما فيها النهار، أنه شبه مطفئ بما يمنح أي تصميم إحساسا بالعراقة والتاريخ، والإحساس بأنه "فينتاج". من الناحية التقنية، يجب اختيارها بوظائف أساسية مثل التاريخ والكرونوغراف أو التوربيون. لممارسة النشاطات الرياضية، يفضل أن تكون الساعة بسوار من المطاط، لأن الجلد عندما يتعرق يتلف بسرعة كما تصبح له رائحة غير محببة. بالإضافة إلى هذا، فإن سوارا من المعدن، أيا كان، قد لا يكون مريحا ويسبب بعض الضيق في الكثير من الحالات. وطبعا، لأنك رياضي، فقد تحتاج إليها بتقنيات رياضية محددة، مثل: مؤقت العد التنازلي أو مؤقت الفترات الزمنية وراصد ضربات القلب. ولا بد من الإشارة هنا إلى أن الكثير من الساعات الرياضية تناسب جميع المناسبات من ناحية تصميمها، وليس أدل على هذا من "الريفيرسو" لجيجير لوكولتر، أو "غلاشوتة أوريجنال". في الأماكن الحارة، بحيث يقضي غالبيتنا أوقاته في الهواء الطلق، سواء على الشواطئ أو في المدن، يمكن أن تتلون الساعة بألوان الطبيعة، وإن كان يفضل أن تقتصر على ميناء العلبة بالنسبة للرجل، بينما يمكن أن تطال الأساور بالنسبة للمرأة. في المقابل، يتمتع الرجل هنا بخيارات كثيرة تتعلق بالوظائف التي تناسب أسلوب حياته، سواء كان يسافر كثيرا بسبب متطلبات العمل، أو كان من عشاق الرياضات المائية أو تسلق الجبال وغيرها. من التقنيات التي يجب أن تتوفر عليها هذه الساعات، القدرة على مقاومة الماء حتى لا تتلف وتتعطل، وعلى مقاومة الصدمات وغيرها. للمساء ومناسبات السهر، ليس بالضرورة أن يأتي جمال التصميم على حساب التقنية والوظائف. هنا أيضا، أنت بحاجة إلى ساعة مقاومة للماء، وتتمتع بمؤشرات كبيرة وواضحة تضيء في الظلام. السوار الأسود هو المفضل دائما، على أن يكون من جلد التمساح مثلا. لكن، إذا كنت من محبي الذهب والترصيعات، فلا بأس أن تكون العلبة مرصعة حسب أهمية المناسبة والبدلة. الشكل المستدير هو المفضل دائما، لكن المستطيل أيضا مقبول على أن تكون رفيعة حتى لا تبدو ضخمة تتنافر مع أزرار القميص.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أساسيَّات يقوم عليها اختيار السَّاعة المناسبة أساسيَّات يقوم عليها اختيار السَّاعة المناسبة



بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 09:57 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي
 فلسطين اليوم - توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي

GMT 06:39 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
 فلسطين اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday