أهم فوائد الشمر
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

أهم فوائد الشمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهم فوائد الشمر

نبات الشمر
لندن - فلسطين اليوم

يعتبر الشمر من الأعشاب الهامة جدا نظرا لإحتوائه على فيتامين ج، فيتامين ب9 وفيتامين ب3 و فيتامين ب5، كما أنه غني بالماغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس والكالسيوم والحديد وكذلك مضادات الأكسدة، هو عشب "الشمر" الذى يحتوى على العديد من الفوائد، منها: 1- مفيد فى التخسيس لما يحتوبه من ألياف التي تعطي الشعور بالشبع. 2- يساعد في تحسين المغص عند الاطفال وعلاح مشاكل الجهاز الهمضي من خلال تعزيز عملية الهضم. 3- مفيد فى حالات عسر الهضم والإصابة بالإمساك. 4- يُعد طارد طبيعي للغازات ومهدئ جدا للمعاء . 5- مدر للحليب ويستعمل للنفساء وللمرأة التي تريد إرضاع طفلها طبيعيا. 6- يعمل على زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة من خلال المركبات الكيميائية التي تعمل على تنشيط هرمون الاستروجين. 7- يعمل علي تنظيم الدورة الشهرية من خلال تنظيم عمل الهرمونات، وعادة ما يستخدم كمسكن للألام في فترة الطمث. 8- يعمل على علاج مشاكل الشعر مثل قشر الشعر وتقوية فروة الرأس ومنع تقصف الشعر وتقويته عن طريق إدخاله في عمل بعض الوصفات الطبيعية للشعر. 9- يعالج فقر الدم لما يحتويه من الحديد والأحماض الأمينية، فالحديد هو المكون الرئيسي للهيموجلوبين والحمض الأميني يعمل علي تحفيز إنتاج الهيموجلوبين ويساعد أيضاً في تكوين مكونات أخري في الدم. 10- يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لأنه مصدر غني بالألياف التى تعمل علي الحفاظ علي نسبة الكوليسترول في الدم ومن ثم التخلص من نسبة الكوليسترول الضارة والتى تعد العامل الأساسي في الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين. 11- يعالج ضغط الدم لإحتوائه على البوتاسيوم وهو عنصر غذائي وحيوي للجسم، ويعمل علي تهدئة الأوعية الدموية مما يؤدي إلي خفض ضغط الدم، لذلك فإن كوب يومي من الشمر في نظامك الغذائي يعمل علي ضخ البوتاسيوم اللازم للجسم. 12- يعمل علي زيادة وظائف الدماغ وزيادة القدرات المعرفية وعلي توصيل الأوكسجين إلي المخ لما يحتويه من بوتاسيوم. 13- مفيد للجهاز المناعي فهو مصدر جيد لفيتامين c والذي يعمل علي تحسين صحة الجهاز المناعي وتجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين، ويحمي جدران الأوعية الدموية ومضاد للأكسدة. 14- كما أن كمادات شاي الشمر الدافئة التى توضع على جفن العين، تخفف من ورم الجفن وتحسين الرؤية. وعن طريقة استخدامه: تغلى ملعقة صغيرة واحدة من عشب الشمر فى كوب من الماء الدافئة ويترك منقوعا لمدة 20 دقيقة ثم يُصفى ويشرب أو وضعه فى ببرونة الطفل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم فوائد الشمر أهم فوائد الشمر



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:57 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 14:31 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 18:51 2015 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل شاب طعنًا بالسكين في بلدة جماعين جنوب نابلس

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday