فوائد المشمش لإنتاج الهرمونات الجنسية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوائد المشمش لإنتاج الهرمونات الجنسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد المشمش لإنتاج الهرمونات الجنسية

المشمش
القاهرة - فلسطين اليوم

يعتبر المشمش من الفواكهه الموسمية النادرة فعمره غالبًا شهرين في السنة وله العديد من الفوائد المتعددة منها :

1- المشمش يعتبر وسيلة جيدة لزيادة الخصوبة سواء للرجال أو النساء وفي وقت من الأوقات كان يؤكل في اليابان للخصوبة حيث يحتوي على معادن لازمة لإنتاج الهرمونات الجنسية.

2- فوائد المشمش كثيرة جدًا نتيجة لاحتوائه على البيتاكروتين الذي يحمي من الكوليسترول، فإذا تناولت 3 ثمرات من المشمش ستكون قد تناولت 30% من الكمية المطلوبة من البيتاكاروتين في اليوم، وهذه الكمية كافية لحماية العين من الإصابة بالمياه الزرقاء.

3- ونظرًا لاحتوائه على الألبان فهو مفيد لمرضى السكر والهضم وانتقاص الوزن.

4-  عندما تنضج ثمره المشمش بشكل طبيعي تكون مصدر غني من المواد المضادة للاكسدة، المواد المضادة للاكسدة مهمه للجسم لمساعدته على القيام بوظائفه الطبيعية،  كلما زادت كمية مضادات الأكسدة في الجسم، كلما ارتفع معدل إزالة السموم من الجسم، كالسموم والمواد الضارة التي تتراكم في الأمعاء والجهاز الهضمي، المشمش لديه القدرة على زيادة إنتاج مضادات الأكسدة،كما أنه غني بالكاروتينات وغيرها من المغذيات النباتية القويه المضادة للأكسدة.

5- المشمش أيضا غنى بفيتامين أ نتيجه توفر كميه كبيره من البيتا كاروتين داخله، و فيتامين (أ) هو أيضا مفيد لمكافحه السموم و نمو الخلايا ، ويحسن من أداء الجهاز المناعي وكذلك في الحفاظ على الصحة البصرية  لما له من فوائد فى تحسين النظام المناعي، و هذا يعنى أن هناك تحسنا في الصحة العامة للجسم البشري، والشخص الذي يستهلك المزيد من المشمش هو أقل عرضة لمجموعة متنوعة من الالتهابات والاضطرابات.

6- المشمش المجفف هو واحد من أفضل مصادر الألياف الغذائية، على الرغم من أن الألياف جيدة عموما لجسم الإنسان، الا ان المشمش يحتوي على نوع خاص من الألياف الذى يعتبر أكثر فائدة من غيره، كما أنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان ، تلك الألياف تذوب في مادة تشبه الجل وتساعد على تحطيم الأحماض الدهنية، بمجرد أن يتم تكسير الأحماض الدهنية فذلك يساعد في إمتصاص جزيئات الطعام المهضومه و تسهيل حركة الأمعاء .

7- قم بتناول نصف كوب فقط من المشمش كل يوم لتحظى بصحه جيده لقلبك.

8- ينصح خبراء التغذية السيدات اللواتي يرغبن في زيادة فرص الإنجاب بتناول ثمار المشمش، وذلك لإحتوائه على الفيتامين A المفيد في حالات الحمل والإنجاب.

9- يحتوي المشمش على الفيتامين C والذي يساعد الإنسان على الوقاية من جميع الأمراض المعدية وعلى رأسها نزلات البرد كما يعمل على تقوية المناعة ضد الفيروسات والطفيليات.

10- يتكون المشمش من عدد كبير من المعادن مثل الحديد والنحاس، واللذان يعملان على مساعدة الجسم على إنتاج الهيموجلبين في الدم.

11- المشمش هو الفاكهة المثالية لتحسين صحة البشرة حيث يعمل ماسك معجون المشمش على الحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها ومقاومة ظهور التجاعيد.

12- كثيرا ما يُنصح مرضى الحمّى بتناول عصير المشمش لأن الفيتامينات والمعادن التي تتوفر فيه تعمل على معالجة حالات الحمّى وخفض درجة الحرارة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد المشمش لإنتاج الهرمونات الجنسية فوائد المشمش لإنتاج الهرمونات الجنسية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday