الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر مصدر غني بالفيتامينات الطبيعية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر مصدر غني بالفيتامينات الطبيعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر مصدر غني بالفيتامينات الطبيعية

الفواكه والخضروات
لندن - فلسطين اليوم

تتعدد أصناف الفواكه والخضروات التي تتميز باللون الأحمر ، منها الفاتحة ومنها الداكنة، يجمع بينها هذا اللون الجذاب الملفت للنظر من جهة، والفوائد الصحية من جهة أخرى. فما هو سر الأطعمة الحمراء اللون؟

اقرا ايضا : حبوب وردية تدرأ عملية الشيخوخة عند البشرية

من أين يأتي اللون الأحمر؟

إن الفواكه والخضروات الحمراء تستمد لونها هذا من النسبة العالية من مضادات الأكسدة التي تحتويها، وبذلك فهي تُعتبّر مفيدة بشكل كبير للجسم كونها تعزز عمل الجهاز المناعي فتحميه من الأمراض ومن العديد من المشاكل الصحية، وفي ما يلي أبرز الأنواع النباتية الحمراء وفوائدها
الشمندر

يستمد الشمندر لونه الأحمر الداكن من مادة البيتانين Betanin التي يحتويها، وهي مادة معروفة بقدرتها على تعزيز عمل جهاز المناعة في الجسم. ومن ناحية أخرى، يحتوي الشمندر على كمية كبيرة من الألياف الغذائية ومن الفيتامينات والحديد وحمض الفوليك مما يجعله يساهم في الحماية من فقر الدم، وهو يمنح الجسم كماً كبيراً من الطاقة، يخفف من ارتفاع ضغط الدم ويساعد على تخفيف آلام المفاصل.

الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من الفيتامينات C وA، وهي تستمد لونها الأحمر من مادة الليكوبين Lycopene المضادة للأكسدة. وبفضل هذه العناصر المفيدة الموجودة فيها، تساعد الطماطم على الحماية من الإلتهابات، والفيتامين C هو أيضاً عنصر مساعد في الوقاية من فقر الدم كونه يساهم في تعزيز امتصاص الحديد من قبل الجسم، ومن ناحية أخرى فإن الطماطم تساهم في حماية البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة، كما أنها تمتلك خصائص تجعلها تساعد على تخفيف كمية الكولسترول الضار من الجسم وحماية القلب والشرايين. 

الفلفل الأحمر
يحتوي الفلفل الأحمر الحلو بدوره على مادة الليكوبين Lycopene التي تساعد على مقاومة الالتهابات في الجسم، كما أنه غني بالفيتامينات C وA، وبالألياف الطبيعية. يعمل على تخفيض معدل الكولسترول الضار في الجسم وهو مفيد للقلب.

أما الفلفل الأحمر الحار فهو يحتوي على نسبة عالية من مادة الكابسايسين Capsaicin وهي إحدى مضادات الأكسدة المعروفة بقدرتها على حماية الأوعية الدموية من التضرر، وهي التي تعطي الفلفل طعمه الحار، وهذه المادة معروفة أيضاً بمساهمتها في تنظيم عملية الأيض والتخفيف من الشعور بالجوع. وأيضاً الفلفل الأحمر الحار يساهم في إفراز هرمونات السعادة فيخفف من التوتّر والاكتئاب.

الكرز

غني بمادة الإنثوسيانين Anthocyanin المضادة للأكسدة والتي تعمل كمضاد للالتهاب، وهي أيضاً تساعد على التخفيف من آلام المفاصل بعد ممارسة الرياضة وتعزز صحة القلب.

الفراولة

معروفة بغناها بالفيتامين C وبالألياف ومضادات الأكسدة التي تمنحها اللون الأحمر، وهي بالتالي مفيدة للقلب والكبد وللحماية من فقر الدم، كما ولتعزيز عمل جهاز المناعة.

قد يهمك ايضا : الجوافة من الفواكه الغنية بالألياف التي تساعد على تطهير القولون

                دراسة تكشف دور الفطر في وقف مسارات الخرف المدمرة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر مصدر غني بالفيتامينات الطبيعية الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر مصدر غني بالفيتامينات الطبيعية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 11:47 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات الأعمال

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة تُبرز أن مجالسة الأجداد لأحفادهم تطيل العمر

GMT 15:33 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

"فريق الغزلان" يتعاقد مع المدرب الذكي

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار

GMT 06:04 2020 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

الدفرسوار الغزي

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 03:11 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

انطلاق معرض مسقط الدولي للكتاب في سلطنة عُمان

GMT 19:09 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

تعرفي علي فوائد الطماطم في محاربة سرطان القولون والمعدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday