إنفينيتي fx  تتمتع بشهرة عالية جدًا في عالم السيارات
آخر تحديث GMT 02:16:22
 فلسطين اليوم -

إنفينيتي FX تتمتع بشهرة عالية جدًا في عالم السيارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إنفينيتي FX  تتمتع بشهرة عالية جدًا في عالم السيارات

إنفينيتي FX
واشنطن - فلسطين اليوم

سيارة إنفينيتي FX سيارة رائعة جدًا فهي ذات مظهر رائع وجذاب كما أنها تتمتع بشهرة عالية جدًا في عالم السيارات لجودتها وأمانها فهذه السيارة كما نرى تتمتع بجودة فائقة جدًا من الامكانيات التي تجعلها في صدارة السيارات المختلفة من هذه النوع فهي تتميز بالثبات على الطريق كما انها لا تشعرك بمشقة السفر والملل فهي توفر لك وللراكبين الراحة كما انها تحتوي على بعض الكماليات الداخلية التي يمكن استخدامها حتى لا يشعروا بالملل أو الضيق أثناء السير بالسيارة كما ان هذه السيارة تم اصدارها بالعديد من الفئات والالوان المختلفة حتى يجد كل محب ليها ما يتمناه ان يجده فيها من دون العناء في البحث.
سيارة انفنتي FX35 مزودة بشبكة الأمامية معدلة مع تصميم اللفائف الأمامية ونظام الإضاءة المعدل و كذلك نظام تدفئة المقاعد الأمامية القياسي في كل الطرازات مع إضافة النسخة المحدودة الجديدة طراز FX35 ذات الدفع الرباعي.

اعتمادا على محرك السيارة انفينيتي FX35 المطبق على كل العجلات، تتوفر مواصفات السيارة النسخة المحدودة الحصرية المتاحة بطلاء خارجي بلون أزرق الايودين مزودة بعجلات من الألومونيوم قياس 21 بوصة تقسيم 10 مزخرفة بالجرافيت مزودة بإطارات P265/45R21 تصنيف V تناسب كل الفصول، و مصابيح أمامية بلون داكن مزودة بنظام الإنارة الأمامية المتحركة (AFS) و يمكن تعديل مستوى الإضاءة أوتوماتيكيا، و فتحات التهوية الجانبية بلون داكن، و زخارف الباب منخفضة.

وتشمل مواصفات النسخة المحدودة الأخرى قضبان السقف من الألومونيوم و عارضتين السقف من الألومونيوم أيضا مزخرفتين بالجرافيت و الدواسات مصنوعة من الألومونيوم و فرش الأرضية من الجرافيت مزود بأنابيب فريدة ملونة باللون الأزرق ، و نظام ملاحة انفينيتي للقيادة الصعبة و شاشة عرض لكل ما يدور حول السيارة. و مميزات أخرى عديدة.

و تتضمن التعزيزات الجديدة في طراز عام 2012 لون الطلاء الخارجي الجديد وهو لون ظل الجرافيت ( ليحل محل لون الجرافيت البلاتيني) و تصميم العجلات الجديد مقاس 20 بوصة من اجل السيارة FX35 ذات القيادة الفاخرة، و مزودة بنظام التحكم في درجة حرارة المقاعد الأمامية المبطنة بالجلد الفاخر التي لم تكن متوفرة في الطراز السابق.

وهي سيارة من تلك السيارات النادرة المثيرة للاهتمام على نفس المستوى سواء كان في حركتها أو أثناء وقوفها، تتوفر إنفينيتي FX مرة أخرى باختيار محرك DOHC V8 بقوة 390 حصان بسعة 5.0 لتر 32 صمام بنظام VVEL ( نظام قابلية تعدد رفع و ثبات الصمام ) أو مع اختيار المحرك الأخر DOHC V6 بقوة 303 حصان سعة 3.5 لتر 24 صمام، كلا المحركين مقترن بناقل سرعة أوتوماتيكي قياسي 7 سرعات يتميز بنظام التغير مع الوضع اليدوي (ASC).

نظام الدفع :
السيارة FX مزودة بنظام الدفع الرباعي الذكي ( مع النسخة القياسية المحدودة و مع السيارة FX50) مزودة بنظام التعلىق الخلفي المتعدد الوصلات و التعلىق الأمامي مزدوج الوصلات و اقرص فرامل كبيرة على 4 عجلات مع توفر نظام التحكم في التثبيت المستمر (CDC®)، و جهاز توجيه نشط في الخلف، و نظام مساعد الفرامل الذكي (IBA) و عجلات من الألومونيوم خفيفة مقاس 21 بوصة.

وكعرض للقدرات التقنية الرائدة في السيارة انفينيتي تم تزويدها بنظام مساعد الفرامل الذكي (IBA) المتوفر و نظام المساعدة بالتحكم عن بعد (DCA) و نظام تحكم الملاحة الذكي ( يطبق على جميع السرعات )، ونظام تحذير القيادة في الطرق الضيقة (LDW)، و نظام منع المغادرة في المسافات الضيقة (LDP)، وشاشة عرض لكل ما يجرى حول السيارة (AVM) حيث تعرض جميع الأشياء حول السيارة بزاوية 360 درجة حقيقية لمساعدة السائق على المناورة في الأماكن الضيقة.

تتوافر السيارة FX طراز 2012 في أربع موديلات: السيارة FX50 ذات الدفع الرباعي بمحرك V8 سعة 5.0 لتر و السيارة Infiniti FX3 الخاصة بمحرك V6 ذات دفع رباعي و السيارة FX35 ذات دفع رباعي بمحرك V6 سعة 3.5 لتر و سيارة النسخة المحدودة FXبمحرك V6 سعة 3.5 لتر.
كما عرضت مجموعات من المعدات الخاصة : المجموعة المتميزة و مجموعة القيادة الفاخرة و المجموعة التكنولوجية و المجموعة الرياضية.

واجهة أمامية بمظهر معدل جديد:
منذ تقديم التصميم الأصلي للسيارة FX عام 2003 ، و هي محافظة على التصميم العدواني الأساسي لغطاء المحرك الطويل، و قاعدة العجلات الممتدة ، و تتدلى كلا من المقدمة و المؤخرة القصيرة. و يقع تصميم مخارج التهوية المتميزة خلف العجلات الأمامية، مما تسمح للهواء بالتدفق خلال المحرك و تخرج من جانب السيارة مما يقلل من رفع الواجهة الأمامية.
يحصل تصميم السيارة FX طراز عام 2012 على شبكة أمامية جديدة جريئة و تصميم للفائف لها تأثير مذهل مستوحى من جوهر مفهوم انفينيتي.

و قال نائب رئيس شركة انفينيتي أميركا السيد بن بوور " إن التغيرات على الواجهة الأمامية للسيارة FX طراز 2012 تتميز أيضا عن تلك المركبات التي قلدت تصميمها الرائد على مدار السنوات الثماني الماضية"، و أضاف "لقد حافظ أداء السيارة FX دائما على بقائها على القمة وها هو مرة أخرى التصميم الخاص بها يحافظ علىها على القمة أيضا".

و من مواصفات السيارة FX الواضحة مصابيح الضباب و مصابيح زينون عالية الكثافة (HID) مزدوجة الوظيفة، و تم أبراز التخطيط العدواني لخطوط الأكتاف القوية من الأمام إلى الخلف، و الزجاج الأمامي ضيق و خط السقف مدفوع للخلف و الجناح الخلفي متكامل، والأضواء الخلفية LED كبيرة ممتدة تتجاوز هيكل السيارة تساعد في خلق الايروديناميكية السفلية، بينما تظهر فتحتي خروج العادم محلاه بطبقة من معدن الكروم .

تتوفر السيارة انفينيتي FX طراز عام 2012 في ثماني ألوان مختلفة للطلاء الخارجي: ظل الغرافيت ( و هو لون جديد لطراز عام 2012) و اسود مالبيك و لون شفق أومبريا و لون البلاتين السائل و لون السبج البركاني الأسود و لون موكا منتصف الليل و لون ابيض ضوء القمر و لون الازرق الايريديوم الحصري ( للسيارة إنفينيتي FX35 طبعة ذات الإمكانيات المحدودة فقط).

يوجد تحت التصميم اللامع الواضح بناء هيكل متطور على نفس المستوى، موفرا مقصورة تتسع لخمسة أفراد بالغين و قدرة على حمل أربع حقائب جولف ذات الحجم الكبير. و تم تجهيز السيارة FX بقاعدة معمارية قوية FM ( لمنطقة الأمام و المنتصف ) مع توزيع متوازن للوزن على المحور الأمامي و الخلفي لمساعدة السيارة FX على تقديم أداء قيادة استثنائي. وبذلت جهود لخفض الوزن، بما في ذلك استخدام الأبواب وغطاء المحرك من الألومونيوم، كما تم التعزيز من قوة جسم السيارة.

و تحتوي السيارة إنفينيتي FX من الداخل على مقصورة تضم وحدة قيادة مركزية مصممة لتحسين الخبرة بالقيادة. توفر المقاعد الأمامية المكسوة بالجلد الفاخر 10 وضعيات لضبط مقعد السائق و 8 وضعيات لضبط مقعد الراكب بجانب السائق و تتوافر بالمقاعد وظيفة التدفئة و التبريد لتوفير الراحة القصوى في أي موسم. و تعتبر تدفئة المقاعد الأمامية الآن وظيفة قياسية في كافة طرازات FX. كما ان المقعد الرياضي للسائق المتوفر مزودا بدعائم جانبية يمكن ضبطها كهربائيا ويمكن تمديد قاعدة المقعد يدويا. و يتضمن التصميم الداخلي المزود بالتكنولوجيا المتطورة توقيع إنفينيتي ذو الموجتين على لوحة أجهزة القياس ومقاييس الرؤية النقية الكهربائية. في عام 2012 أضيف جهاز قياس الإضاءة بحيث يوفر ضوءا ابيض أكثر وضوحًا.

و كذلك متوفر نظام وضع القيادة الالكترونية، الذي يحرك عجلة القيادة و يوائم المرايا الخارجية على الموضع الصحيح عندما يتم ضبط المقعد– مما يسمح للسائق بتغيير موضع المقعد و يحافظ على المرآة أمام نظره و يحافظ على العلاقة بين عجلة القيادة و موضع أكتاف السائق.

تتراوح المتعة والراحة مع مجموعة من المعدات في السيارة إنفينيتي FX من عجلة القيادة و ذراع ناقل السرعات المكسوين بالجلد الفاخر إلى حاملات أكواب المزدوجة في الأمام و الخلف وأربعة منافذ الطاقة بقوة 12 فولت ، ونوافذ كهربائية تتمتع بوظيفة الفتح و الغلق بلمسة واحدة للمقاعد الأمامية و إحكام غلق الأبواب كهربائيا و متوفر غطاء من التنيو والألومونيوم للدواسات.

و تشمل مميزات الضيافة مفتاح إنفينيتي الذكي مع الضغط على زر التشغيل و نظام الترحيب يضيء بكلمة مرحبا بصورة متعاقبة و يبدأ عندما تضيء المرايا الخارجية بأضواء مجاملة للسائق عندما يقترب من السيارة FXو يستمر في إضاءة الأماكن الرئيسية حالما يستقر السائق و الركاب في أماكنهم بالداخل، ويتوافر ثلاثة ألوان لداخل المقصورة : لون القمح و لون الجرافيت و لون الجافا.

و من المواصفات الأسياسية للسيارة FX50 نظام التحكم في المناخ المتطور (ACCS) مزود بنظام إعادة تدوير آلية و منقي هواء بتقنية البلازما و مادة البوليفينول العنب ™ التي تقلل من الملوثات المحمولة جوا لداخل السيارة. ويشمل النظام "الوضع النظيف" ، والذي يستخدم للحد من تأين جزيئات الهواء غير المرغوب فيها. و يخلق "وضع ايون" تركيزات عالية من الأيونات السالبة لإضفاء نضارة وبساطة في الهواء ، على غرار ما يعاني منها الناس بعد عاصفة رعدية أو بالقرب من الشلال. يستفيد هذا النظام من فلتر يستخدم الألياف الطبيعية المخصبة بمادة البوليفينول بذور العنب الطبيعية والتي لديها القدرة على الحد من مسببات الحساسية التي لا تقدر على إزالتها الفلاتر التقليدية نظرا لصغر حجمها الشديد (0،3-0،5 ميكرون).

تأتي السيارة FX مجهزة بنظام بوس الصوتي المتقدم® بالهندسة الصوتية للحصول على أعلى جودة للصوت داخل مقصورة سيارات FX. و من مواصفاته وجود11 سماعة و مشغل اسطوانات و راديو/ AM / FM و منفذ USB لتوصيل أجهزة iPod® والأجهزة المتوافقة الأخرى. و من مواصفتها القياسية تم تزويدها براديو متصل بالقمار الصناعية ( اما XM ® فبالاشتراك ، وتباع بشكل منفصل) ، و أريال هوائي متنوع و مزودة بعجلة قيادة مركب علىها وحدة تحكم في الصوت عن بعد.

و يعتبر نظام الملاحة للقيادة الصعبة المتطور في السيارة انفينيتي – قياسي في السيارة FX50 و يمكن توفيره في السيارة FX35 - مميز بـ XM ® NavTraffic المزود بمعلومات عن حركة المرور في الوقت الحقيقي وXM NavWeather ™ يقدم معلومات عن طقس في الوقت فورية (يتطلب اشتراك ساري في XM ® ، و يباع على حدة) ، كما يوفر دليل مطاعم Zagat و إدارة الصوت عن طريق نظام بلوتوث ® ، جنبا إلى جنب مع نظام التعرف على الصوت الخاص بإنفينيتي من اجل أنظمة الملاحة والصوت.

محركين متطورين:
من مواصفات السيارة إنفينيتي FX50 محرك قياسي V8 سعة 5.0 لتر و تبلغ القوة حصانية 390 حصان و عزم دوران 369 رطل- قدم و تستخدم تكنولوجيا التحكم في الصمامات فهي مزودة بنظام تبديل حث و رفع الصمام الخاص بانفينيتي (VVEL) والذي يضبط توقيت الصمامات بشكل مستمر والكميات المرفوعة ، يمكن من استخدام الوقود بكفاءة عالية مع عزم دوران أعلى و تحسين الانبعاثات أفضل من تصميمات الصمامات المتغير التقليدية الأخرى.

تدخل أعمدة الكامات بنظام انفينيتي لتبديل حث ورفع الصمام التي تتميز بنظام التحكم في توقيت الرفع القابل للغير المستمر مع نظام التحكم في توقيت تبديل الصمام باستمرار (CVTCS) ، يسمح بـ 6800 دورة في الدقيقة كخط احمر.

وكذلك تم تزويد السيارة بمحرك V6 DOHC سعة 3.5 لتر 24 صمام متطور متوفر في طرازات FX35. يمتاز المحرك V6 بكتل و رؤوس من الألومونيوم و التحكم في نظام الكبح الكترونيا . وقد تم ضبطها خصيصا للاستخدام في السيارة FX35. و تبلغ قوة المحرك 303 حصانا و عزم الدوران 262 رطل – قدم.

يمتاز أيضا تصميم المحرك V6 المتطور بنظام دخول مزدوج للهواء متماثل مما يقلل من مقاومة تدفق الهواء ، ونظام التحكم في توقيت الصمام المتغير باستمرار (CVTCS) ، و سلسلة التوقيت الصامت من اجل التشغيل الهادي، شرائح زراع المحرك وفصوص الكامة مجهرية كمان إن المكابس خفيفة الوزن و مغطاة بمادة التيفلون و نظام خروج العادم مزدوج مزود بأنابيب عادم متساوية في الطول و كاتم صوت ضغط العادم منخفض للمساعدة على تحسين تهوية المحرك.

تم تزويد السيارة FX طراز 2012 بناقل سرعة واحد – معدل 7 سرعات – يوفر مدى واسع من التغطية و منطقة منغلقة واسعة بالإضافة وضع ناقل السرعة اليدوي متوافق مع وضع نقل الحركة للرجوع للخلف و مزود بنظام التحكم في ناقل الحركة المتوافق(ASC) . يطبق نظام التحكم في ناقل الحركة المتوافق(ASC) نظام توقيت تحويل ناقل السرعة تبعا لأسلوب القيادة. تتوافر الدواسات المتغيرة المصنوعة من الماغنيسيوم الصلب مع مجموعة السيارة الرياضية FX50 ، بينما يعتبر نظام التحكم الديناميكي في السيارة (VDC) التابع لشركة انفينيتي مع نظام التحكم في الجر (TCS) قياسي على كل طرازات FX.

تم تجهيز طرازات السيارة FX50 ذات الدفع الرباعي و FX35 ذات الدفع الرباعي بنظام الدفع الرباعي الذكي التابع لشركة انفينيتي الذي يستخدم إستراتيجية التحكم تقسيم عزم الدوران الذكي الذي يقوم بإعادة توزيع اتوماتيكية لعزم الدوران إلى العجلات (0:100 تصل إلى 50:50 من الأمام للخلف) وفقا للطرق وظروف القيادة.

تقدم السيارة FX تعليق مستقل في جميع الزوايا الأربع ، مع تصميم التعليق ذو الأذرع المزدوجة في الأمام و تصميم متعدد الروابط في الخلف. وتستخدم قضبان التوازن كبيرة القطر عند كلا الطرفين. و يشمل أيضا نظام التعليق على مسار تدفق مزدوج تكنولوجي يمتص الصدمات مع شاشات ملفوفة من اجل تحقيق قيادة مريحة مستجيبة وتحقيق معالجة ثابتة و شديدة.

يوفر نظام التعلىق المتحكم في التثبيت المستمر المتاح نظام تحكم الكتروني خاص لامتصاص الصدمات. يستخدم مدخلات من مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار ، حيث يغير النظام باستمرار تثبيط الصدمات من اجل توفير أفضل قيادة و أفضل معالجة.

يسمح تحويل الإعدادات بين اختيارين " أوتوماتيكي" و "رياضي " و على السائق اختيار الوضع المطلوب للتثبيط، ومتاح أيضا في السيارة FX50 نظام قيادة الدفع الرباعي المتطور الذي يستخدم نظام التحكم الالكتروني الدقيق في محرك السيارة لتشغيل العجلات الخلفية للدرجة واحدة و يساهم في توليد استجابة التوجيه ذكية عند السرعات المنخفضة وتعزيز معالجة الشعور بالسرعات عالية. تحدث الفرمل عن طريق فرامل مذوده بأقراص على 4 عجلات مكابح مزودة بنظام تهوية مع مساعد الفرامل (BA) ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح (EBD). و تحتوي السيارة FX50 على أربع مكابس أمامية و مكبسين في الخلف في مقابل فرجارات مكبس الفرامل و ودوارات فرامل كبيرة ( 14.0 بوصة في الأمام و 13.8 في الخلف ).

تأتي طرازات السيارة انفينيتي FX35 القياسية مزودة بعجلات قياس 18 بوصة تقسيم 5 مصنوعة من الألومونيوم مزودة بإطارات P265/60R18 التصنيف V تناسب جميع الفصول. اما السيارة FX50 مزودة بعجلات قياس 21 بوصة تقسيم ستة مصنوعة من الألومونيوم مع إطارات P265/45R21 التصنيف V تناسب جميع الفصول. في حين يقدم التصميم الجديد للعجلات قياس 20 بوصة تقسيم خمسة كجزء من مجموعة القيادة الممتازة مع السيارة FX35، بينما تتوفر العجلات قياس 21 بوصة تقسيم 10 مع السيارة FX35 ذات الدفع الرباعي النسخة المحدودة.

التكنولوجيا المتطورة ونظم السلامة:
تتيح السيارة FX طراز 2012 مجموعة واسعة من أنظمة التكنولوجيا المتقدمة، يتوافر في السيارة FX شاشة عرض متطورة تستخدم كاميرات صغيرة بزاوية واسعة مركبة في مقدمة السيارة و على جانبها و في الخلف من اجل توفير رؤية بزاوية 360 درجة حقيقية لرؤية الأشياء حول السيارة مما تساعد على المناورة في الأماكن الضيقة. يستخدم النظام وحدة معالجة للصور متطورة تجمع الصور من الأربع كاميرات و تقدم نظرة فريدة مع اعلى كعين الطائر لجميع الأشياء المحيطة بالسيارة.

يساعد نظام المساعدة على التحكم في المسافات(DCA) المتوفر في السيارة في تقليل عبء القيادة من خلال مساعدة السائق في الحفاظ على مسافة مع السيارة التي في الأمام و ذلك في ظروف حركة المرور التي تتطلب كثرة استخدام الفرامل. يتوافر نظام المساعدة على التحكم في المسافات بلمسة واحدة على زر.كما يستخدم نظام المساعدة على التحكم في المسافات دواسة التسارع من اجل توفير التغذية العائدة للسائق.

إذا كانت المسافة اقل من الحد المعين عند الاقتراب من السيارة التي في الأمام من خلفها، عندما يرفع السائق قدمه عن دواسة التسارع سوف تطبق السيارة اتوماتيكيا الفرامل للمساعدة في الحفاظ على مسافة من السيارة الأمامية. إذا قام السائق بالضغط على دواسة الوقود و حدد نظام الكبح إن الفرامل قد تكون ضرورية سوف يرسل نظام المساعدة على التحكم في المسافات DCA للسائق انه يجب علىه الإفراج عن دواسة الوقود عن طريق " الدفع للخلف" على دواسة التسارع. حيث يمكن في البداية إن يشعر السائق بدفعة خفيفة بمثابة تذكير لطيف للحفاظ على مسافة مناسبة أكثر. إذا استمر السائق في الاقتراب من السيارة الأمامية سوف تحثه دفعة مزدوجة أكثر إصرارا من الدواسة بالإضافة إلى إشارة مسموعة نحث السائق على الإفراج عن دواسة الوقود. إذا لزم الأمر، يمكن للسائق تجاوز النظام في أي وقت بالضغط على دواسة التسارع.

يوفر نظام التحكم في تثبيت السرعة ICC المتاح ( مع معدل سرعة عالي ) ميزة التحكم في تثبيت السرعة إلي مستوى، مما يساعد على الحفاظ على مسافة محددة مع السيارة الأمامية سواء في حالات حركة المرور الكثيفة على الطرق السريعة المفتوحة أو ضمن نطاق سرعة من 0 و حتى 90 ميلا في الساعة. يمكن لنظام التحكم في تثبيت السرعة أن يخفف الضغط وخاصة عند قيادة السيارة في الطريق المرورية المزدحمة. يعمل نظام التحكم في تثبيت السرعة ICC عبر معدل سرعة واسع يساعد السائق على إدارة السرعة والمسافة حتى تقف السيارة تماما. و هذا النظام يسمح للسيارة FX للتدفق مع حركة المرور حتى على سرعة "الزحف" ، ومن ثم استئناف السرعة المطلوبة بمجرد إن يفتح الطريق مرة أخرى.

يستخدم نظام مساعدة الفرامل الذكية (IBA) نظام التحذير من الاصطدام من الأمام (FCW) وحدة استشعار ليزر من نظام تثبيت السرعة الذكي (ICC) يراقب و يرصد باستمرار و يحلل السرعة بالقرب من السيارة الأمامية. سوف يحذر نظام مساعدة الفرامل الذكية (IBA) السائق إذا حدد أن الاصطدام من الأمام بات وشيكا. إذا لم يستجيب السائق للتحذير ولا توجد هناك قدرة على تجنب الاصطدام، سوف يقوم نظام مساعدة الفرامل الذكية (IBA) بإشراك الفرامل تلقائيا للمساعدة على الحد من سرعة التأثير وبالتالي المساعدة في تخفيف آثار الحادث.

ومتوفر أيضا في جميع طرازات السيارة FX لعام 2012 نظام منع المغادرة على الطريق المتطور التابع لشركة انفينيتي (LDP) الذي يأخذ نظام تحذير المغادرة على الطريق (LDW) بخطوة للأمام.

إذا استشعر النظام أن السيارة قد انجرفت نحو حافة الطريق، يستخدم نظام منع المغادرة على الطريق (LDP) نظام التحكم الديناميكي في السيارة FX لتطبيق الفرامل بلطف على العجلات على الجانب المعاكس، مساعدا السائق في إعادة السيارة إلى الخلف نحو وسط الطريق الحالي.

تشمل مواصفات الأمان الموجودة في جميع سيارات FX طراز 2012 نظام التذكير بحزام الأمان بالمقعد؛ نظام الوسائد الهوائية المتطور (AABS) القياسي في سيارة انفينيتي، الوسائد الهوائية الأمامية على مرحلتين تكميلية مع تحديد مكان الراكب ومجسات حزام المقعد ، وسائد هوائية تكميلية تأثيرها جانبي مُركبة على المقعد ؛ و وسائد هوائية جانبية مركبة في السقف تكميلية لتعزيز حماية رأس الركاب.

ومن المواصفات القياسية أيضا 3 نقاط لحزام أمان المقعد الأمامي مع محددات الوزن و المشدات و أحزمة أمان المقاعد ALR/ELR في جميع مقاعد الركاب ( على جانب السائق ELR فقط )، و يمكن تعديل المرتكزات العلىا كما إن مساند الرأس في المقعد الأمامي نشطة، و كذلك مزودة بنظام LATCH ( مرتكزات منخفضة وشرائط تثبيت طولية للأطفال) . ونظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS) مع عرض الضغط في كل إطار على حدى.

كما يتوافر أيضا في السيارة FX أحزمة أمان المقعد الأمامي تستشعر قبل الاصطدام. مستفيدة من تكنولوجيا ببراءة اختراع (مرخصة لشركات صناعة السيارات الأخرى) ، يسحب النظام اتوماتيكيا بعض أحزمة الأمان و يشبكها إذا اكتشف النظام حدوث فرملة في حالة طوارئ أو حالة التعامل مع حالات الطوارئ. بالإضافة إلى ذلك ، أحزمة الأمان بالمقعد الأمامي في السيارة FX لها وظيفة حيث تقوم بضبط نفسها اتوماتيكيا عندما تلتوي للمساعدة في توفير الراحة و الاسترخاء.

أربعة طرازات مجهزة جيدا:
توفر السيارة FX طراز 2012 ثلاث محركات قيادة: محرك V8 بالطاقة الكهربية للسيارة FX50 ذات الدفع الرباعي، و محرك V6 بالطاقة الكهربية للسيارة FX35 ذات الدفع الرباعي و للسيارة FX35 ذات الدفع الخلفي بالإضافة إلي السيارة الجديدة FX35 النسخة المحدودة. يأتي كل محرك مجهز بمستويات استثنائية من التجهيزات القياسية.

تم توفير أربع مجموعات اختيارية في طراز عام 2012 تقديم مجموعة موسعة من المزايا و مزودة بالتكنولوجيا على معدات قياسية مجهزة تجهيزا جيدا.يتوافر مع السيارة FX35 مجموعة ممتازة ( و هي المعدات القياسية في السيارة FX50) مزودة بمقاعد أمامية بنظام التحكم في المناخ و نظام ذاكرة للمقعدين و نظلم مساعد للدخول و الخروج لمقعد السائق و عجلة القيادة، وقضبان السقف من الألومونيوم و نظام انفينيتي للملاحة الصلبة و شاشة ملونة تعمل باللمس 8 بوصة و شاشة مراقبة مزودة بنظام سونار للأمام و الخلف و مميزات أخرى كثيرة.

و تشمل مجموعة القيادة الممتازة في السيارة إنفينيتي FX35 عجلات قياس 20 بوصة و إطارات و دواسات من الألومونيوم، و علامات داخلية مصنوعة من خشب القيقب و المقاعد مبطنة بالجلد الفاخر و غطاء من تونيو tonneau . و من مواصفات المجموعة الرياضية المتوفرة في ( السيارة FX50 فقط) المقاعد الأمامية على النمط الرياضي و جدافات الدواسات مصنوعة من معدن الماغنيسيوم الصلب و فتحات التهوية الجانبية و زخرفة الباب السفلية ملونة بلون داكن و نظام التحكم في التثبيط المستمر (CDC ®) و نظام التوجيه الخلفي النشط.

وتشمل المجموعة التكنولوجية ( في السيارتين FX50 و FX35 ) نظام تحذير مغادرة الطريق (LDW) و نظام منع مغادرة الطريق (LDP) ، نظام تثبيت السرعة الذكي (بمعدل السرعة الكاملة) ، نظام مساعد التحكم في المسافة و نظام مساعد الفرامل الذكي (IBA) مزود بنظام تحذير التصادم من الأمام (FCW) و أحزمة أمان تستشعر التصادم ، و وماسحات الزجاج الأمامي تستشعر المطر و نظام الإضاءة الأمامي متكيف (AFS) مزود بنظام تحديد مستوى الإضاءة الأمامية اتوماتيكيا.

سعر انفينتي اف اكس Infiniti FX في الدول 38660 دولار أميركي

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنفينيتي fx  تتمتع بشهرة عالية جدًا في عالم السيارات إنفينيتي fx  تتمتع بشهرة عالية جدًا في عالم السيارات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنفينيتي fx  تتمتع بشهرة عالية جدًا في عالم السيارات إنفينيتي fx  تتمتع بشهرة عالية جدًا في عالم السيارات



خلال حضورها عرض أسبوع الموضة في ميلانو

ويني هارلو ببنطلون فضي وبلوزة على شكل خلية النحل

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعدّ ويني هارلو واحدة مِن عارضات الأزياء الأكثر طلبا خلال الفترة الحالية مِن أسابيع الموضة حول العالم، بعد أن ظهرت على منصات الأزياء في مدينة نيويورك ولندن، وتواصل أيضا حضورها المميز بأسبوع الموضة في ميلانو، إذ تألقت في عرض ربيع/ صيف 2019 لدار "Byblos" الشهيرة الأربعاء، إلى جانب العارضة الفرنسية ثيلان بلوندو. وبدت العارضة الكندية البالغة من العمر 24 عاما، بإطلالة مثيرة إذ ارتدت بنطلونا باللون الفضي اللامع ونسّقت معه بلوزة على شكل خلية النحل بنفس اللون، كما أضافت إلى طولها الذي يصل لـ5 أقدام و9 بوصات، زوجا من الأحذية الكاحل باللون الأبيض الباهت. وأكملت هارلو إطلالتها بإضافة لون مبهج لإبراز أزيائها مع ظلال العيون الزرقاء النابضة بالحياة، رغم أن باقي وجهها بدى خاليا تمامًا من المكياج، وكانت موهبة ويني في عرض الأزياء واضحة للغاية إذ صعدت على المدرج في ثقة كبيرة حيث عرضت مدى تنوع الأزياء جنبا

GMT 01:58 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

الزين يكشف صفات الرجال المؤهلة إلى "ملك جمال لبنان"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله

GMT 21:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

إمنع المواقع من التجسس عليك بعد زيارتك لها

GMT 23:13 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ندوة سياسية حول القدس المحتلة في العاصمة التشيكية

GMT 15:20 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

واتس آب يطلق ميزة انتظرها الكثير من المستخدمين

GMT 21:26 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

"سمارت" تقدم سيارة كهربائية بقيادة آلية

GMT 05:22 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

وليد أبو المجد ضمن 20 "ستاند أب كوميدى" فى ساقية الصاوى

GMT 13:07 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

حملة اعتقالات في الضفة الغربية تطال 23 مواطنًا

GMT 09:31 2014 الأربعاء ,03 أيلول / سبتمبر

ألوان غرف النوم العصرية تعكس بساطة وأناقة ذوقك

GMT 21:20 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

التطبيقات الفورية في أندرويد ستُصبح أسرع وأقل حجمًا

GMT 20:56 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة فندا في جنوب أفريقيا تحتضن فعالية "فلسطين حرة"
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - إنفينيتي fx  تتمتع بشهرة عالية جدًا في عالم السيارات
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine