أفضل 10 أطعمة لبناء جسم صحي
آخر تحديث GMT 02:24:06
 فلسطين اليوم -

أفضل 10 أطعمة لبناء جسم صحي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل 10 أطعمة لبناء جسم صحي

الأطعمة الصحية
القدس-فلسطين اليوم

الكليتين هما أعضاء صغيرة في الجسد لا تتعدى الواحدة منهما حجم الرسغ، لكنهما تقومان بدور عظيم، فوظيفة الكلى هي تنظيم المواد الكيميائية والسوائل في الجسم، وتنظيف النفايات من الدم، ونظرًا لأهمية الدور الذي تقوم به الكلى فعلينا اختيار الأطعمة التي تمدهما بالدعم الغذائي، وتجنبهما من التعرض للتلف وإليكِ قائمة بأهم ١٠ أطعمة تفيد الكلى:

1- الفلفل الأحمر :الفلفل الأحمر قليل في "البوتاسيوم"، لكن طعمه غني، يتميز باحتوائه على فيتامين "أ" "ج" و"ب٦" وحمض "الفوليك" وكثير من الألياف، يحتوي الفلفل الأحمر أيضًا على مادة "الليكوبين" المضادة للأكسدة، التي تقي من السرطان.

2- الكرنب : الكرنب غني بـ"الفايتوكيميكالز" التي تحارب السرطان وتحسن صحة القلب والأوعية، كذلك الكرنب غني بفيتامين "ج" و"ب٦" وحمض "الفوليك" والألياف، كما أنه منخفض في "البوتاسيوم".

3- القرنبيط : القرنبيط غني بفيتامين "ج" والفوليات والألياف، وهو يحتوي كذلك على مركبات تساعد الكلى على تفتيت المواد السامة التي قد تضر الأغشية.

4-الثوم والبصل : الثوم يساعد على منع الالتهابات وخفض الكوليسترول، وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة، مما يجعله إضافة مثالية لكثير من الأطباق.

أما البصل، فهو غني بمادة كميائية تمنع ترسب الدهون في الأوعية الدموية، وتمنع الأكسدة، البصل أيضا يحتوي علي القليل من "البوتاسيوم"، لكنه غني بـ"الكروميوم"، الذي يساعد على هضم الدهون والبروتينات والكاربوهيدريتس.

5- التفاح : التفاح غني بالألياف.. ويتميز بخفض الكوليسترول ومنع الإمساك والوقاية من السرطان وأمراض القلب، فكما يقول المثل الإنجليزي.. "تفاحة في اليوم.. تقي من زيارة الطبيب"، يمكنك أكله أو تناوله كعصير.

6- التوت والفراولة والكرز : التوت والفراولة غنيان بفيتامين "ج" والألياف و"المنغانيز"، وهما صديقان للكلى، وبهما مواد مضادة للأكسدة تساعد على بناء جسم صحي.

أما الكرز فهو يتميز بالمواد المضادة للأكسدة، وكذلك "الفايتوكيميكالز"، التي تحمي القلب وتمنع الالتهابات.

7- العنب الأحمر: العنب الأحمر يمنع الأكسدة وجلطات الدماء ويساعد على سهولة تدفق الدم، احرصي على اختيار العنب ذو الجلد الأحمر أو البنفسجي الغامق لأنه أغني بالمواد التي تمنع الأكسدة.

8- بياض البيض : بياض البيض من أغنى أنواع الطعام بالبروتين، ويحتوي على "فوسفور" أقل بكثير من صفار البيض أو اللحوم، لذلك هو أفضل للكلى.

9-السمك الغني بـ "الأوميغا ٣"من مزايا زيوت "الأوميغا3" الكثيرة أنها تحتوي على مواد مضادة للالتهابات، والتي تقي من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، ستجدي زيوت "الأوميغا ٣" في التونة والسلمون والرنجة.

10- زيت الزيتون : يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، لذلك فقد وجد الباحثون أن الطبخ بزيت الزيتون أكثر صحة من غيره، لذا عليكِ بزيت الزيتون.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل 10 أطعمة لبناء جسم صحي أفضل 10 أطعمة لبناء جسم صحي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل 10 أطعمة لبناء جسم صحي أفضل 10 أطعمة لبناء جسم صحي



ارتدت فستانًا شفافًا باللون الأسود به نقاط بيضاء

بريانكا شوبرا أنيقة خلال جولة ترويجية لها في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
ارتدت النجمة الهندية بريانكا شوبرا ما لا يقل عن 4 أطقم ملابس مختلفة، الثلاثاء، أظهرت أناقتها أثناء جولة ترويجية لها في نيويورك، بما في ذلك توقفها عند استوديوهات "أيه بي سي" من أجل حوار مع برنامج "ذا فيو". وبدّلت النجمة البالغة من العمر 36 عاما، 4 أطقم ملابس، من بينها طقم مفعم بالحيوية، وفستان شفاف باللون الأسود به نقاط بيضاء اللون كشف عن صدرها، ورفعت شعرها إلى الأعلى ووضعت به ربطة شعر على شكل فيونكة، وقلادة ذهبية مزينة بالخرز، ووضعت ظلالا داكنة وأمسكت بشنطة صغيرة باللون الأسود، كما ارتدت فستانا آخر باللون الأحمر. وتوجّهت نجمة بوليوود إلى برنامج "ذا فيو"، في وقت سابق من نفس اليوم، وهي ترتدي طقما باللون الذهبي، وبنطالا بنقشة جلد الثعبان وقميصا ومعطفا باللون الأصفر، وفي داخل الاستوديو ارتدت فستانا باللون الأحمر الفاتح وحذاء باللون الوردي، وفي البرنامج النسائي، كان أول سؤال وجه لها
 فلسطين اليوم - تألّق لوبيتا نيونغو خلال حضورها عرض فيلم "US"

GMT 08:02 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

إيطاليا تضم الكاتدرائية القوطية المبنية بشكل أفقي

GMT 08:31 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

إضراب احتجاجاً على انهيار الاقتصاد في قطاع غزة

GMT 09:55 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مطبخ الممثلة الأميركية تايلور سويفت بديكور أبيض أنيق

GMT 03:54 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

سماح عبد الرحمن تكشف عن عشقها للإعلام

GMT 01:51 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز الأفلام المطروحة خلال أجازة منتصف العام

GMT 05:55 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون السابع

GMT 01:49 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

كاتلين جينر تتميّز في فستان أزرق طويل بكتف واحد
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - أفضل 10 أطعمة لبناء جسم صحي
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday