أفضل 10 أطعمة لبناء جسم صحي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أفضل 10 أطعمة لبناء جسم صحي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل 10 أطعمة لبناء جسم صحي

الأطعمة الصحية
القدس-فلسطين اليوم

الكليتين هما أعضاء صغيرة في الجسد لا تتعدى الواحدة منهما حجم الرسغ، لكنهما تقومان بدور عظيم، فوظيفة الكلى هي تنظيم المواد الكيميائية والسوائل في الجسم، وتنظيف النفايات من الدم، ونظرًا لأهمية الدور الذي تقوم به الكلى فعلينا اختيار الأطعمة التي تمدهما بالدعم الغذائي، وتجنبهما من التعرض للتلف وإليكِ قائمة بأهم ١٠ أطعمة تفيد الكلى:

1- الفلفل الأحمر :الفلفل الأحمر قليل في "البوتاسيوم"، لكن طعمه غني، يتميز باحتوائه على فيتامين "أ" "ج" و"ب٦" وحمض "الفوليك" وكثير من الألياف، يحتوي الفلفل الأحمر أيضًا على مادة "الليكوبين" المضادة للأكسدة، التي تقي من السرطان.

2- الكرنب : الكرنب غني بـ"الفايتوكيميكالز" التي تحارب السرطان وتحسن صحة القلب والأوعية، كذلك الكرنب غني بفيتامين "ج" و"ب٦" وحمض "الفوليك" والألياف، كما أنه منخفض في "البوتاسيوم".

3- القرنبيط : القرنبيط غني بفيتامين "ج" والفوليات والألياف، وهو يحتوي كذلك على مركبات تساعد الكلى على تفتيت المواد السامة التي قد تضر الأغشية.

4-الثوم والبصل : الثوم يساعد على منع الالتهابات وخفض الكوليسترول، وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة، مما يجعله إضافة مثالية لكثير من الأطباق.

أما البصل، فهو غني بمادة كميائية تمنع ترسب الدهون في الأوعية الدموية، وتمنع الأكسدة، البصل أيضا يحتوي علي القليل من "البوتاسيوم"، لكنه غني بـ"الكروميوم"، الذي يساعد على هضم الدهون والبروتينات والكاربوهيدريتس.

5- التفاح : التفاح غني بالألياف.. ويتميز بخفض الكوليسترول ومنع الإمساك والوقاية من السرطان وأمراض القلب، فكما يقول المثل الإنجليزي.. "تفاحة في اليوم.. تقي من زيارة الطبيب"، يمكنك أكله أو تناوله كعصير.

6- التوت والفراولة والكرز : التوت والفراولة غنيان بفيتامين "ج" والألياف و"المنغانيز"، وهما صديقان للكلى، وبهما مواد مضادة للأكسدة تساعد على بناء جسم صحي.

أما الكرز فهو يتميز بالمواد المضادة للأكسدة، وكذلك "الفايتوكيميكالز"، التي تحمي القلب وتمنع الالتهابات.

7- العنب الأحمر: العنب الأحمر يمنع الأكسدة وجلطات الدماء ويساعد على سهولة تدفق الدم، احرصي على اختيار العنب ذو الجلد الأحمر أو البنفسجي الغامق لأنه أغني بالمواد التي تمنع الأكسدة.

8- بياض البيض : بياض البيض من أغنى أنواع الطعام بالبروتين، ويحتوي على "فوسفور" أقل بكثير من صفار البيض أو اللحوم، لذلك هو أفضل للكلى.

9-السمك الغني بـ "الأوميغا ٣"من مزايا زيوت "الأوميغا3" الكثيرة أنها تحتوي على مواد مضادة للالتهابات، والتي تقي من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، ستجدي زيوت "الأوميغا ٣" في التونة والسلمون والرنجة.

10- زيت الزيتون : يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، لذلك فقد وجد الباحثون أن الطبخ بزيت الزيتون أكثر صحة من غيره، لذا عليكِ بزيت الزيتون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل 10 أطعمة لبناء جسم صحي أفضل 10 أطعمة لبناء جسم صحي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday