الطريقة الصحيحة لتطبيق كريم العينين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الطريقة الصحيحة لتطبيق كريم العينين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطريقة الصحيحة لتطبيق كريم العينين

العناية بالبشرة
القاهره ـ فلسطين اليوم

من خطوات العناية بالبشرة الضرورية هي الإهتمام بالعينين، إذ إن هذه المنطقة بالتحديد تعتبر رقيقة كما أنها واحدة من أماكن الوجه التي تظهر فيها التجاعيد أولاً. طبعاً الأمر لا يقف عند هذا الحد فحسب، بل من الممكن أن تعاني من وجود الهالات السوداء تحت العيون وانتفاخها، وذلك جرّاء عوامل عدة من أبرزها السهر والتعب. من هنا، في هذا المقال سنكشف لكِ كيفية اختيار كريم العينين وطريقة تطبيقه خطوة بخطوة لتتمتّعي ببشرة شابة ونضرة حول العيون. من الضروري جدّاً أن تطبّقي كريم العينين الذي يعالج

أي مشكلة تعاني منها البشرة المحيطة بعينيكِ، بمعنى آخر إذا أردتِ أن تتخلّصي من علامات الشيخوخة،استعيني بالمنتج الذي يحتوي على المواد المضادة للأكسدة أو عناصر تعمل على شد البشرة. أمّا إذا أردتِ محاربة الإسوداد، فالجئي إلى كريم العينين الغني بالشاي الأسود أو الذي يحتوي على الفيتامين ه.لكن طبعاً، لتحصلي على منافع كريم العينين، عليكِ أن تطبّقيه بالطريقة الصحيحة.

الطريقة الصحيحة لتطبيق كريم العينين

سواء كنتِ تستخدمين كريم العينين للتخلّص من التجاعيد أو الهالات السوداء أو حتى الإنتفاخ، عليكِ التقيّد بطريقة واحدة لتطبيق هذا المنتج والتي سنذكر خطواتها في ما يلي:إن ظننتِ أن الإفراط في وضع كريم العينين سيمنحكِ نتيجة سريعة، فأنتِ مخطئة للغاية! على العكس تماماً، إن بشرتكِ لن تتمكّن من استيعاب تلك الكمية الكبيرة، ما يسبّب تهيّجها خصوصاً إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة. كل ما عليكِ فعله هو تطبيق الكمية الصحيحة من كريم العينين، من خلال وضع مقدار حبتين من الصنوبر لا أكثر. إضغطي

هنا للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.ابدئي بوضع كريم العينين تحت حاجبيكِ أيّ على العظمة العليا من الجفن ثمّ مدّديه تحت عينيكِ شرط أنّ يكون بعيداً عن الرموش السفليّة لتجنّب أيّ التهابات أو انزعاج في العين.استخدمي إصبعك الرابع أي ما يعرف بالبنصر عند مسح كريم العينين. لماذا؟ لأن هذا الإصبع بالتحديد أخف ويتميّز بلمسة ناعمة لا تضرّ العين.اعتمدي تقنيّة التربيت برفق بدلاً من الشد، وذلك بهدف تنشيط الدورة الدمويّة ومساعدة البشرة على امتصاص الكريم بالطريقة الصحيحة.

لا تضعي المكياج فور تطبيق كريم العينين، بل انتظري قليلاً ريثما تمتصّه البشرة بالكامل. هذه الطريقة ستساعدكِ في الحصول على منافع المنتج والحصول على بشرة شابة ونضرة.لا يكفي أن تطبّقي كريم العينين بالطريقة الصحيحة فحسب، بل عليكِ أن تتقيّدي بالتوقيت المناسب أيضاً. لهذه الخطوة. هل عليكِ وضعه صباحاً أم مساءً لنتيجة فعّالة؟ الإجابة عن هذا السؤال تجدينها في السطور التالية:

ما هو التوقيت الأنسب لتطبيق كريم العينين: صباحاً أم مساءً؟

أشار بعض أطبّاء الأمراض الجلدية في نيويورك إلى أن بعض النساء يكتفين بتطبيق كريم العينين عند الصباح فحسب أو عند المساء، لتكون هذه خطوة ناقصة ضمن روتينهنّ الجماليّ. لهذا السبب، لا تلقى تلك السيّدات نتائج فعّالة ومرضية في ما يتعلّق بتجاعيد تحت العين أو الهالات السوداء.
أوضح الأطبّاء أنّه من الضروريّ جداً اختيار كريم العين الذي سيساعدكِ في التخلّص من مشاكل عدّة قد تعانين منها، مثل انتفاخ العين، التجاعيد والجفاف. كما يرون أنه يجب

تطبيق المستحضر في ترتيب معيّن، أي قبل استخدام أيّ منتج للوجه، مثل كريم الحماية من الشمس.إضغطي هنا لتكتشفي الترتيب الصحيح لتطبيق مستحضرات العناية بالبشرة في الصباح.إذاً حتّى تستفيدي من كريم العينين، عليكِ أن تطبّقي المنتج بطريقة صحيحة كما ذكرنا في الخطوات أعلاه، عند الصباح والمساء! والأهمّ من ذلك يجب ألاّ تستخدمي المستحضر عينه عند الإستيقاظ وقبل النوم. لماذا؟

لماذا عليكِ عدم استخدام كريم العينين نفسه عند المساء والصباح؟

 لأنّه عند الصباح، تحتاج بشرة عينيكِ إلى الترطيب وحمايتها من العوامل الخارجية الملوّثة. لذلك من الضروري استخدام تلك المستحضرات الغنية بمؤشر الحماية من الشمس SPF أو التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة. من جهة أخرى، إن كريم العينين المستخدم في الصباح، غالباً ما يحوي على مواد تخلّصكِ من الإنتفاخ فور الإستيقاظ، مثل الكافيين، البابونج أو الخيار. من جهة أخرى، هذه العناصر قد تسبّب جفافاً عند منطقة العين، في حال طُبقت عند المساء، لأنّها تجرّد البشرة من المياه.

أمّا عند المساء، فعليكِ استخدام كريم العينين الذي يحتوي على عناصر تحارب الخطوط الرفيعة حول العين وتعمل على شدّها ورفعها. بعض المستحضرات مكوّنة من مواد تساعد في تجديد الخلايا أثناء النوم، مثل الألفا هيدروكسيد، الريتينول، الببتيدات أو الفيتامين سي. تُستخدم هذه المستحضرات في الليل لتحصلي على نتيجة مرجوّة، لأنّ بشرتكِ قادرة على امتصاص هذه المكوّنات الغذائية في هذا الوقت بالتحديد. إضافة إلى ذلك، بشرتكِ أثناء الليل لن تتنافس مع مستحضرات أخرى كالمكياج لمحاربة أشعة الشمس، التلوّث وغيرها من العناصر البيئية الضارة خلال النهار.

قد يهمك أيضا :  

أطعمة تتناوليها يوميًا تتسبب في شحوب البشرة

  تعرفي علي روتين العناية بالبشرة في فصل الربيع

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطريقة الصحيحة لتطبيق كريم العينين الطريقة الصحيحة لتطبيق كريم العينين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday