5 خطوات للحصول على رموش جميلة وكثيفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

5 خطوات للحصول على رموش جميلة وكثيفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 5 خطوات للحصول على رموش جميلة وكثيفة

الرموش
القاهرة - فلسطين اليوم

تشكّل الرموش عنصرًا أساسيًا يساهم في إبراز جمال العينين وسحر النظرات، ولذلك من الضروري الاهتمام بها وحمايتها من أي اعتداءات قد تطالها وتعرّضها للتساقط أو التكسّر.
تعرّفوا فيما يأتي على 5 خطوات من الضروري اعتمادها للحصول على رموش جميلة وكثيفة.

يشكّل الشعر المكوّن الأساسي لرموشنا، مما يجعلها تخضع لدورة الحياة الطبيعيّة التي يخضع لها شعرنا والتي تمتدّ على 3 أشهر تتضمن: مرحلة نموّ، مرحلة ركود، ومرحلة تساقط. ويعاني البعض من مرحلة نمو قصيرة نسبيًا ومرحلة تساقط طويلة نتيجة أسباب وراثية، أو نتيجة الضغوط والعوامل البيئية، والنظام الغذائي غير المتوازن.

وينصح الخبراء في هذه الحالة بتبنّي برنامج تجميلي ينشّط بصيلات شعر الرموش لتطويل فترة نموّها وتقصير فترة تساقطها, بالإضافة إلى تنشيط الألياف المكوّنة للرموش مما يساعد على حمايتها وجعلها تبدو أكثر إشراقًا. كما ينصحون بضرورة ترطيب الرموش للحدّ من جفافها، والتخفيف من تكسّرها، وجعلها أكثر لمعانًا.

- خطوات عناية ضرورية:
1- إزالة الماكياج عن الرموش:
يُعد استعمال الماسكارا ليس الوسيلة الأساسية للحصول على رموش جميلة، فإذا كان اختيار الماسكارا خطوة ضروريّة في هذا المجال ولكنها غير كافية ,ولضمان جمال الرموش يجب الاهتمام بإزالة بقايا الماكياج عنها كل مساء بواسطة لوشن مخصص للعيون الحساسة أو استعمال مزيل ماكياج العينين الذي يختلط فيه الزيت بالماء، والقادر على إزالة كل أنواع الماكياج وحتى المقاومة للماء منها.

يكون من الضروري عدم فرك العينين أثناء إزالة الماكياج، والاكتفاء بتطبيق دائرتين من القطن مبللتين بمستحضر التنظيف على الجفنين المغلقين وتركها لدقيقتين قبل تمريرها أيضاً من جذور الرموش باتجاه الأطراف. وتكرار هذه العملية حتى التخلّص من كل آثار الماكياج عن العينين. على أن يتم إنهاء العمليّة برشّة من رذاذ المياه المعدنيّة الحرارية لإزالة أي بقايا دهنيّة عن البشرة.

2- استعمال اللوشن على الرموش :
احرصي على تطبيق لوشن منشّط على البشرة والرموش بعد إزالة الماكياج مساءً وبعد غسل الوجه بالماء صباحًا, فهو يساعد على إزالة أي بقايا متراكمة على الرموش وتحضيرها لاستقبال الماسكارا. يكفي وضع قطعتين من القطن مبللتين باللوشن المنشّط على الجفنين لبضع دقائق للحصول على النتيجة المطلوبة.

3- تناول الفيتامينات:
 ينصح الخبراء بتناول حبوب الخميرة الغنية بالفيتامين B لمدة 3 أسابيع,لتعزيز نموّ الرموش والحدّ من تساقطها، إضافة إلى تدليك الرموش يوميًا بمصل معزّز لنموّها متوفر في العديد من الماركات التجميلية العالمية.

4- ترطيب الرموش:
يشكّل الترطيب خطوة ضرورية في مجال العناية بالرموش، ويشكّل زيت الخروع أحد أفضل الحلول الطبيعيّة في هذا المجال نتيجة غناه بالحوامض الدهنيّة التي ترطّب الرموش بالعمق وتمنع جفافها وتكسّرها. كما أنه غنيّ بالبروتينات، والفيتامين E، والمعادن. وهو بذلك يقويّ بصيلات الشعر ويزيد دورة حياتها.

يُنصح باستعمال فرشاة ماسكارا نظيفة أو عود قطني لتطبيق زيت الخروع من قاعدة الرموش إلى أطرافها، على أن يمتدّ العلاج اليومي بهذا الزيت لمدة شهر على الأقلّ. أما في حال عدم توفّر زيت الخروع فيمكن الاستعانة بزيت الزيتون، أو زيت الجوجوبا، أو زيت جوز الهند، أو زيت اللوز، أو حتى الفازلين الذي يُنصح بتدليكه على قاعدة الرموش وتركه عليها طوال الليل.

5- تخصيص يوم في الأسبوع بدون ماسكارا:
امتنعوا عن تطبيق الماسكارا على الرموش يوم واحد على الأقل في الأسبوع، لتسمحوا لها بالتنفّس بشكل طبيعي وتؤمنوا لها الراحة التي تحتاجها للحفاظ على صحتها وجمالها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 خطوات للحصول على رموش جميلة وكثيفة 5 خطوات للحصول على رموش جميلة وكثيفة



GMT 15:15 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مكياج بسيطة لكن جذّابة مناسبة لموسم الأعياد والعطلات

GMT 18:08 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات تركيب أظافر الاكريليك بطريفة سهلة

GMT 19:54 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرَّفي على خطوات مكياج وفاء الكيلاني في برنامجها "تخاريف"

GMT 19:10 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

3 أخطاء عند تطبيق المكياج تظهرك أكبر سنًا
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday