زيت مارولا سر حماية بشرة نساء أفريقيا من عوامل الجو القاسي
آخر تحديث GMT 11:47:48
 فلسطين اليوم -

زيت "مارولا" سر حماية بشرة نساء أفريقيا من عوامل الجو القاسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زيت "مارولا" سر حماية بشرة نساء أفريقيا من عوامل الجو القاسي

لندن - كاتيا حداد

جرتْ العادة على استخدام زيت "مارولا" من قِبل نساء "أوفامبو"، في شمال ناميبيا لأجيال عدة؛ نظرًا إلى ما يتميز به من قدرة على تنعيم البشرة وترطيبها، لذا حان الوقت؛ لإعادة استخدامه مرة أخرى، حيث تقوم النساء في قرى جنوب أفريقيا بحصاد زيت "مارولا"، الذي يستخدمونه لفوائده الطبية الكثيرة، ولاسيما من أجل حماية الجلد والشَّعْر من ظروف الطقس الجاف القاسي . ويُستخرج الزيت من فاكهة  تشبه البرقوق، مثل: شجرة مارولا، الذي يعتبر على نطاق واسع المركز الروحي في القرى، بينما هناك عدد من المنتجات المختلفة التي تُصنع من الفاكهة، فإن تلك الزيت يمنح الشجرة وضعها ومكانتها الخاصة. ويحتوي الزيت الذي يستخرج من النوى، على أربعة أضعاف كمية فيتامين C، الموجودة في البرتقال، وبالإضافة إلى الأحماض الدهنية، مثل: "أوميغا 9"، و"فيتامينE"، و"الفلافونويد" . وكما هو معروف أن الأحماض الدهنية الأساسية، ومضادات الأكسدة القوية، ولاسيما في مستوياتها العالية من حمض الأوليك، تساعد في الحفاظ على حاجز رطوبة الجلد، وتوفر المياه فيه لفترة أطول، أما المستويات العالية من المواد المضادة للأكسدة تساعد على الحفاظ على الجلد لكي يبدو شابًا، مما يجعله المنتج المثالي للبشرة الباهتة، أو الجلد  الذي يعاني من نقص التغذية؛ بسبب كثرة السفر . وزيت "مارولا"، هو زيت وجه مثالي، متعدد الوظائف، ويكافح  الشيخوخة حيث يُرطب، ويحمي، ويُجدد الجلد، ويُوفِّر الحماية أثناء النهار من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، والتلوث البيئي، والتعب. وفي أثناء الليل، فإن المواد المضادة للأكسدة هي الأكثر نشاطًا مما يجعلها تساعد على شفاء وإصلاح الجلد أثناء النوم، وذلك وفقًا للمتحدث باسم "بوتانيك" الأفريقية، جوليا نويك، والتي تقوم ببيع  المنتجات التي تعتمد على زيت "مارولا". وأضاف رئيس التغذية في مركز "نوتري"، شونا ويلكنسون، "تستخدم  زيت "مارولا" النساء في أفريقيا لسنوات عدة، والسبب الرئيس لأهمية تلك الزيت، هو أن به مستويات مرتفعة في المواد المضادة للأكسدة، وحمض الأوليك، حيث إن المستويات العالية من حمض الأوليك، مثل "أوميغا 9" يتم امتصاصها بسهولة وبسرعة، وهذا يساعد على ترطيب البشرة لفترة أطول، وغالبًا ما يتم استخدامه بمفرده أو يتم إضافته  إلى كريمات؛ لتقديم الترطيب اللازم للوقاية من الخطوط الدقيقة". أما فوائد زيت "مارولا"، لا ترتبط فقط بالجلد، لذا انضم "ذي بودي شوب"  مع "ايودافانو ومين كواوبيراتيف" للمساعدة في تغيير حياة النساء اللاتي يَقُمْنَ بتجميعه؛ حيث تقدِّم "ايودافانو ومين كواوبيراتيف" الدخل لما يقرب من 1750 سيدة في منطقة مهمشة جدًّا من ناميبيا، ولا توجد فيها فرص كسب دخل بأشكال أخرى، وذلك وفقًا  لـروزي كولينز، في"ذي بودي شوب".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيت مارولا سر حماية بشرة نساء أفريقيا من عوامل الجو القاسي زيت مارولا سر حماية بشرة نساء أفريقيا من عوامل الجو القاسي



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:11 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday