١٠ علامات تخبرك أنك بحاجة لقص شعرك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

١٠ علامات تخبرك أنك بحاجة لقص شعرك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ١٠ علامات تخبرك أنك بحاجة لقص شعرك

الاهتمام بصحة الشعر
القاهره ـ فلسطين اليوم

الاهتمام بصحة الشعر ومظهره أمر يتطلب منك مجهوداً كبيراً. وطالما سمعنا أن قص الشعر يزيد من صحته، فهل هذا فقط ما تمنحه هذه العملية لشعرك؟ بالطبع لا، فهناك الكثير من الفوائد التي تعود عليك بقص الشعر، ولكن الأمر فقط يتوقف على متى يمكنك القيام بهذا.ولمعرفة الوقت المناسب لقص شعرك، كان لابد من معرفة العوامل التي تتطلب ذلك. من هنا قررنا أن نجمع لك أبرز ١٠ حالات

تتطلب منك القيام بقص شعرك...
١- تقصف الشعرهذه أوضح علامة تؤكد أنك بحاجة إلى قص أطراف شعرك. انظري إلى نهاية الخصلات، إذا كانت تبدو مجهدة وتنقسم إلى شعيرات صغيرة فعليك قصها.
٢- العقد والتشابكإن لم يكن بمقدورك رؤية الأطراف المتقصفة، فلاحظي إن كان شعرك يتشابك بسهولة أم لا فإن هذا دليل على واضح على ضرورة قص الشعر. إذا وجدت دائما عقد لا تُحل بالفرشاة عندما تسرحين شعرك، هنا عليك قص شعرك بدلا من أن يتكسر بسببها.
 

٣- قلة الحجممن الحين للآخر، سيفقد شعرك حجمه الطبيعي وسيبدو ملتصقاً ببعضه. عندما يحدث هذا، قومي بحجز موعد عند صالون تصفيف الشعر لقص شعرك فوراً. فهذا سيجدد من حيويته ويساعده على استعادة حجمه الأصلي.
٤- تذكري آخر قصة لهإن لم يكن بإمكانك تذكر أخر مرة قصصتي فيها شعرك، فهذا يعني أن هذه العملية تمت منذ فترة طويلة، وحان الوقت لقصه. اجعلي من قص شعرك روتين دائم للحفاظ على صحة شعرك وجماله.
 

٥- طبقات غير متوازنةمظهر محرج أليس كذلك؟ أنت تريدين من تسريحة شعرك أن تبدو مهندمة ومتوازنة، وللتأكد من هذا، قسمي شعرك لنصفين وضفريهما. إن لم تكن الضفيرتين متساويتين في الطول فأنت بحاجة لقصه.
٦- المواد الكيميائية في شعرك:إذا قمت بوضع أي مواد كيميائية على شعرك (مثل الكيراتين) فبالتأكيد أنت بحاجة إلى قص شعرك بصفة دائمة لأنه يتسبب في جفاف الشعر ويترك الأطراف مقصفة.
 

٧- صبغات الشعربعد مرور فترة على تطبيق صغة الشعر، تبدأ الجذور بالنمو، وهو ما يترتب عليه انسحاب اللون لأطراف شعرك. هنا يجب عليك قص الأطراف حتى تتخلصين من مظهر الشعر الغير لائق.
٨- مواد تفتيح الشعر
بالطبع نحتاج أحياناً لتطبيق مواد مفتحهة للون الشعر الأصلي والتي غالباً ما تكون أكسجين مركز بنسبة معينة. ولكن الكثيرات منا تعاني من تأثر الشعر بشكل كبير بهذه العملية. فإن كنت بهذا الموقف فننصحك بالتخلص من الشعر التالف.
 

٩- غرة الشعرمن بين الستايلات التي تفضلها الكثيرات منا هي غرة الشعر. والتي بالتأكيد تنمو مثل باقي الشعر. فإن كنت تودين الحفاظ على هذا الستايل، تأكدي أن زيادة طولها هو أكبر دليل أنه قد حان موعد قصها والذي غالباً ما يكون بين ٤ لـ ٦ أسابيع.
١٠- قصة الشعر الـPixieالاعتقاد الخاطئ والشائع لدى البعض هو أن قصة الشعر الـPixie مريحة ولا تحتاج لعناية. ولكن العكس تماماً، فالحفاظ عل هذا الستايل يتطلب منك متابعة شعرك باستمرار. ففور ملاحظة ازدياد طوله عليك الذهاب لصالون التجميل والقيام بقصه. وغالباً ما يكون هذا الوقت بين ٤ لـ ٦ أسابيع. إلا إذا كنت ترغبين فيتركه ليستعيد طوله من جديد هنا يمكن أن تكتفي بقص الأطراف فقط.

قد يهمك أيضا:

تعرف على كيفية تطويل الشعر بعيدًا عن الكيماويات

فوائد الفحم للشعر وطريقة عمل قناع منه

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

١٠ علامات تخبرك أنك بحاجة لقص شعرك ١٠ علامات تخبرك أنك بحاجة لقص شعرك



GMT 21:40 2020 الإثنين ,20 تموز / يوليو

ماسك الجزر لتفتيح البشرة في فصل الصيف

GMT 22:45 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

فوائد زيت الذرة للشعر الخشن

GMT 18:20 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

أفضل الزيوت لشعر كالحرير في شهر رمضان
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday