كيف أستشور شعري بنفسي
آخر تحديث GMT 09:46:33
 فلسطين اليوم -

كيف أستشور شعري بنفسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيف أستشور شعري بنفسي

الشعر
القاهرة ـ فلسطين اليوم

الذهاب إلى صالون التجميل كل أسبوع قد يكون أمرًا صعبًا، خاصةً على ربة المنزل مع الجدول اليومي المزدحم بأعمال البيت والعمل، ومحاولات استشوار الشعر بالمنزل قد لا تمنحكِ نفس نتائج صالونات التجميل، فضلًا عن أنها قد تؤلم يدكِ أو تعرض شعرك للتلف بسبب عدم ضبط درجة الحرارة جيدًا، أو استخدام السيشوار بطريقة خاطئة، وتتساءل عديد من السيدات كيف استشور شعري بنفسي في المنزل وأحصل على نفس نتائج صالونات التجميل؟ وسنجيبك عن هذا السؤال ببعض الخطوات البسيطة التي ستجعلكِ تستخدمين المجفف الحراري أو السيشوار كالمحترفين. كيف استشور شعري بنفسي؟

بخطوات بسيطة يمكنكِ استخدام السيشوار بطريقة احترافية وإن كان شعرك طويلًا ويصعب عليكِ التحكم به في كل مرة تحاولين استخدام السيشوار لتجفيف وفرد الشعر، وإذا كنتِ لا تحعه خهصلين على النتائج المرضية عند فرد شعرك بالسيشوار في المنزل، فاكتشفي فيما يلي أهم الخطوات لاستخدام السيشوار كالمحترفين:

الخطوة الأولى: اغسلي الشعر جيدًا وجففيه برفق باستخدام المنشفة، ثم رشي سبراي الحماية المخصص لحماية الشعر من تأثير الحرارة، حاولي تجنب فرك الشعر عند تجفيفه لمنع تشابكه وتكسره، والأفضل التربيت عليه بالمنشفة برفق. الخطوة الثانية: مشطي شعرك بمشط واسع للتخلص من أي تشابك، واربطيه للخلف مع ترك الجزء الأمامي (الغرة)، كما في الصورة، اضبطي درجة حرارة المجفف على درجة متوسطة، ثم باستخدام فرشاة مستديرة كبيرة، لفي الشعر على الفرشاة وارفعي الشعر بعيدًا عن الجبهة ثم اسحبي الفرشاة ببطء في وضع مستقيم مع تحريك السيشوار بالتزامن مع الفرشاة، ومع اقترابك للأطراف لفي الفرشاة بشكل متكرر لتمويج الغرة. الخطوة الثالثة: فكي بقية الشعر، وحركي السيشوار على خصلات شعرك حتى تجف بنسبة 70%.

الخطوة الرابعة: ضعي قليلًا من سيروم الشعر ليسهل تصفيفه، وينعم الأطراف ويمنحه لمعة ويحميه من تأثير الحرارة. الخطوة الخامسة: قسمي الشعر إلى خصلات صغيرة حتى يمكنكِ التحكم فيها، وثبتي الخصلات بدبابيس الشعر، ثم ابدئي من مؤخرة الرأس، ضعي الفرشاة أسفل الشعر أولًا ثم تحركي مع السيشوار في اتجاه الأطراف، مع لف الشعر في النهاية للحصول على تموجات في الأطراف. الخطوة السادسة: كرري الأمر مع بقية الخصلات، واحرصي على تحريك الفرشاة ببطء لضمان فرد الشعر، ومشطي كل خصلة أولًا لفك أي تشابكات في الشعر.

الخطوة السابعة: بعد الانتهاء من استخدام السيشوار على كل خصلات الشعر، استخدمي السيشوار في الاتجاه المعاكس (ضعي السيشوار أعلى الشعر وليس أسفله)، تساعد هذه الطريقة في فرد الشعر من جميع الاتجاهات والحصول على نتيجة مثل صالونات التجميل. الخطوة الثامنة: لإضفاء مزيد من الحجم على الشعر ومنحه مظهر طبيعي، اقلبي رأسك لأسفل ومرري هواء السيشوار على شعرك، ومشطي الخصلات بأصابعك، ثم ارجعي برأسك للوراء وستحصلين على مزيد من الحجم لشعرك، ونتيجة نهائية مثل صالونات التجميل.

كيف أنعم شعري دون استشوار؟ إذا كنتِ لا تفضلين استخدام السيشوار بشكل متكرر لحماية شعرك من تأثير الحرارة، التي على المدى الطويل قد تعرض الشعر للتقصف والتلف، فيوجد عديد من الطرق التي تساعد في تنعيم وفرد الشعر دون سيشوار، ومنها: حمام الزيت الدافئ جفاف الشعر واحد من أهم أسباب تجعده، لذا فإن ترطيب الشعر بانتظام يساعد في تنعيمه وفرده، وحمام الزيت الدافئ من أفضل الطرق لفرد الشعر دون سيشوار، إذ يساعد أيضًا في تغذية الشعر واستعادة لمعة الشعر ورونقه، ويمكنكِ عمل حمام الزيت الدافئ بالطريقة التالية: اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ودفئي خليط الزيوت قليلًا.

ضعي الزيوت على الشعر وفروة الرأس، مع تدليك فروة الرأس لمدة 15 دقيقة، لتنشيط الدورة الدموية. مشطي الشعر لفرده جيدًا، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر وشامبو خالي من السلفات، وكرري الطريقة مرتين أسبوعيًا. طاقية الشعر وهي من أقدم الطرق لفرد الشعر، واستخدمتها الأمهات والجدات للتخلص من تجعد الشعر وتموجاته، وهي طريقة بسيطة لا تحتاج لأدوات احترافية وتمنحكِ نتائج السيشوار نفسها مع المداومة عليها، وللحصول على نتائج أفضل يمكنكِ عمل الطاقية بعد حمام الزيت الدافئ.

الماسكات الطبيعية عديد من الماسكات الطبيعية لها تأثير رائع لفرد الشعر المجعد وتنعيمه، كما تساعد في تغذيته وترطيبه، وفيما يلي طريقة عمل ماسك حليب جوز الهند والليمون لفرد الشعر. المكونات: كوب حليب جوز الهند. 6 ملاعق كبيرة عصير ليمون. 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون.

2 ملعقة كبيرة نشا. الطريقة: اخلطي المكونات جيدًا وضعيها في الميكروويف لمدة 20 ثانية، وقلبيها ثم ضعيها في الميكروويف لمدة 20 ثانية أخرى. اتركي الخليط ليبرد قليلًا، ووزعيه على الشعر مع تمشيطه لفرده جيدًا، واتركيه على الشعر لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. الرولو للشعر استخدام الرولو أو لفافات الشعر من الطرق البسيطة التي تساعد في فرد الشعر وإكسابه مظهرًا ناعمًا، كما تمنحه مظهرًا كثيفًا وطبقات أنيقة، ولاستخدام الرولو اتبعي الخطوات التالية: استخدمي الرولو كبيرة الحجم، كلما صغر حجم بكرات الشعر ستزيد من تموج الشعر، قسمي الشعر إلى ستة أقسام، ولفي كل جزء على الرولو من الأطراف وصولًا لجذور الشعر ثم ثبتيها بدبابيس الشعر، مع مراعاة عدم شد الشعر بشدة لمنع تساقطه. يُفضل عمل الرولو قبل النوم، وفكيها في الصباح وستحصلين على شعر مفرود دون مكواه أو سيشوار.

وأخيرًا، إذا كنتِ تتساءلين: كيف استشور شعري بنفسي؟، فاتبعي الخطوات السابقة في المقال، واحرصي على استخدام السيروم أو الكريم المخصص للمعالجة الحرارية لحماية الشعر من تأثير الحرارة، واضبطي درجة الحرارة على درجة متوسطة، حتى لا تتسبب في تلف الشعر أو تقصفه الشديد، ولا يُنصح باستخدام السيشوار بشكل متكرر، حتى لا يتعرض الشعر إلى التلف.
إن الحصول على شعر ناعم وكثيف حلم كل امرأة في جميع مراحل حياتها، وتحرص على تقديم الطرق الطبيعية للعناية بالشعر التي يمكنك معرفتها من هنا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :    

طرق سهلة للحفاظ على صحة الشعر ولمعانه بزيت الجزر

تعرفي على طرق لعلاج تساقط الشعر الوراثي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف أستشور شعري بنفسي كيف أستشور شعري بنفسي



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 08:49 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح لتجديد "ديكورات" غرف المنزل تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز النصائح لتجديد "ديكورات" غرف المنزل تعرّفي عليها

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 10:05 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

25 % من البريطانيين يمارسون عادات فاضحة أثناء ممارسة الجنس

GMT 23:35 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

سعر الليرة السورية مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة

GMT 06:08 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 05:38 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

نظافة أسنان المرأة أول عامل يجذب الرجل نحوها

GMT 23:41 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

قردة الليمور تلتقط الصور الفوتوغرافية لنفسها

GMT 13:06 2016 السبت ,29 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح مهرجان قطف الزيتون السادس عشر في بيت لحم

GMT 01:22 2016 الأحد ,14 شباط / فبراير

عيد الحب لن يكتمل إلا بتغيير ديكورات المنزل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday