تعرفي على طرق علاج تساقط الشعر في خمس خطوات سهلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعرفي على طرق علاج تساقط الشعر في خمس خطوات سهلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرفي على طرق علاج تساقط الشعر في خمس خطوات سهلة

تساقط الشعر
القاهرة - فلسطين اليوم

تعاني معظم الفتيات من مشكلة تساقط الشعر وتسبب لهن انزعاجًا كبيرًا وبخاصة عندما تقوم بتسريحه يوميًا وترى خصلات شعرها ضعيفًا ويتساقط بقوة وبكثافة شديدة في يديها. مما يجعلها تشعر بالقلق والخوف على شعرها من الصلع نتيجة لهذا التساقط الكثيف والمستمر. لذلك حرصنا اليوم على أن نقدم لكِ نصائح عدة لمعالجة الشعر الضعيف والمتساقط.

وقبل أن تتعرفي على هذه النصائح، اعلمي أن هناك عدة عوامل وأسباب تؤدي إلى تساقط الشعر مثل عدم الاعتناء به وعدم إتباع نظام غذائي صحي وسليم، مع تجاهل بعض العناصر والمواد الغذائية التي تمد فروة الرأس بالتغذية السليمة وبالتالي تساعد على تقوية خصلات الشعر وتمنع من ضعفه وتساقطه وتقصره.

1- التغذية السليمة مع ممارسة الرياضة
من أهم النصائح التي يمكنكِ إتباع خطواتها بشكل منتظم وسليم، هي الاهتمام بالتغذية الصحية والمفيدة التي تساعد على تقوية شعركِ وتمنع تساقطه من أهمها الخضروات والفواكه، كونها تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والبروتينات والكثير من المعادن والعناصر الرئيسية من أهمها الطماطم والجزر والبروكلي والملفوف والبرتقال والليمون، وكذلك المأكولات البحرية الغنية بأحماض الأوميجا الثلاثية التي تحافظ على بصيلات الشعر من التساقط. ولابد من ممارسة التمارين الرياضية باستمرار لأنها تقضي على الشعور بالقلق والتوتر المسبب لكثير من الأحيان في تساقط وتقصف وضعف الشعر.

2- اعتمدي على التسريحات الفوضوية
من النصائح الهامة أيضًا لكِ عزيزتي التي تواجهين مشكلة تساقط وتقصف الشعر هي تسريحات الشعر الفوضوية والتي لا تعتمد على شد الشعر وسحب خصلاته بشكل كبير، مما تسبب التهابات فروة الرأس التي تؤدي إلى ضعف بصيلات الشعر وبالتالي يبدأ في التساقط بشكل كثيف وغزير. وحاولي أن تعتمدي على تسريحات الشعر العشوائية والفوضوية مثل الكعكة المرتخية وذيل الحصان الغير مشدود. هذا مع تقليل استخدام المواد الكيميائية التي تقوم بصبغ وفرد الشعر، واهتمي بوضع الكريمات المرطبة والوصفات الطبيعية التي تساعد على تغذية بصيلات الشعر ومنع تقصفها والحد من ضعفها وتلفها.

3- لا تسرحي شعرك و هو مبلل
من العوامل المؤدية إلى تساقط الشعر وتجعله أكثر عرضة للتقصف والضعف هو تسريح وتصفيق الشعر وهو مبللًا، ولكن عليك أن انتظري حتى يكون شعركِ جافًا أو مرطب قليلًا، ثم ابدئي في تسريحه واعتمدي على استخدام المشط في تسريح الشعر وليست الفرشاة منعًا للتقصف والتلف. ثم اتركي شعركِ بعد ذلك منسدلًا لفترة طويلة ولا تربطيه وهو مبللًا لأنه قد يساعد على شد وسحب خصلات الشعر. عليكِ الابتعاد تمامًا عن استخدام استشوار أو مكواة الشعر لأنها تقضي على الشعر تمامًا. لكن يمكنكِ استخدام بعض الماسكات والوصفات الطبيعية التي تساهم في فرد الشعر المجعد والتخلص من خشونته.

4- لا تعرضي شعركِ للشمس
حاولي بقدر الإمكان سيدتي أن تبتعدي عن تعرض شعرك لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة والتي تسبب التهابات لخصلات شعركِ وتجعل فروة الرأس تقوم بإفراز مركبات سوبر أوكسيد. التي تتسببّ في تساقط الشعر وتلفه. واستخدمي قبل النزول في الصباح حمام الزيت الدافئ الذي يساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس مع تنشيط الدورة الدموية التي تساهم في تقوية خصلات الشعر. وقومي بتسخين مقدار قليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز المر أو زيت جوز الهند أو أي نوع آخر من الزيوت الطبيعية النباتية بعد ذلك. وادهني شعركِ بهذا الزيت وهو دافئًا مع تغطية شعركِ بفوطة مبللة بالماء الساخن واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعركِ جيدًا واستخدمي شامبو جيد ومناسب لشعركِ.

5- استخدمي وصفة الثوم
إذا كنت تعانين من مشكلة تساقط وضعف الشعر عليك باستخدام هذه الوصفة التي تقوم بمعالجتها، عليك بوصفة الثوم التي تعتبر من النصائح الهامة لأنها تقوم بالحد من تساقط الشعر بغزارة، وذلك لأن الثوم لديه فوائد خارقة في إعادة نمو الشعر من جديد ويعزز من كثافته. وكل ماتحتاجين إليه أن تقومي بخلط فصين من الثوم المهروس مع ملعقتان من زيت الخروع وطبقي الخليط على شعرك مع التدليك جيدًا، ثم اتركيه نصف ساعة على شعركِ واشطفيه. ويفضل أن تقومي بتطبيق هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا تجنبًا لتساقط الشعر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على طرق علاج تساقط الشعر في خمس خطوات سهلة تعرفي على طرق علاج تساقط الشعر في خمس خطوات سهلة



GMT 09:23 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"بيكوربونات الصودا" حل طبيعي للتخفيف من كابوس الشعر الدهني

GMT 13:19 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

6 علامات تحذيرية لشيخوخة الشعر وكيفيّة محاربتها

GMT 16:27 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بذرة الكتان لحل كل مشاكل تساقط الشعر

GMT 07:01 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير "مثبت الشعر" في المنزل بطريقة سهلة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday