4 عطور قوامها العنبر لجاذبية مضاعفة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

4 عطور قوامها العنبر لجاذبية مضاعفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 4 عطور قوامها العنبر لجاذبية مضاعفة

العطور
القاهرة ـ فلسطين اليوم

العنبر هو راتنج متحجر من الشجر استهوى الناس منذ القدم بسبب لونه وجماله. ومن ثم صار يستخدم كعنصر أساسي وثمين في العطور بسبب رائحته الشرقية الجذابة.في الصين القديمة كان من العادة أن يتم حرق العنبر خلال الاحتفالات الكبيرة وعندما يتم تسخين العنبر في الظروف الملائمة فإن زيت العنبر ينتج عن ذلك وفي العصور الماضية كان يتم مزج الزيت مع حامض النتريك لانتاج مسك صناعي. وهناك نوع حيواني من العنبر وهو مادة شمعية تتواجد في أمعاء الحيتان ويتم استعماله لصنع العطور. وعادة ما يستعمل تعبير عنبر لوصف رائحة دافئة وغنية وحلوة بالإضافة إلى كونها شرقية الروح.

وقد جمعنا لك صديقي الرجل بضعة عطور تحتوي على مادة العنبر ضمن مكوناتها لتغلفك بغلالة من الجاذبية والسحر كما تستحق.

1- عطر "كولونيا أمبرا" Colonia Ambra من "أكوا دي بارما" Aqua Di Parma: عطر مبتكر وأنيق، يجمع نفحات الحمضيات من كولومبيا ممزوجة مع نفحات عميقة وجذابة للعنبر. يبدأ العطر مع نفحة علوية تكشف عن النضارة الفريدة المستمدة من مزيج متوازن يضم زيت البرتقال والبرغموت. يلي ذلك قلب دافئ تم فيه مزج اللمسات الخشبة لخشب الأرز والناغرموتا (nagarmotha) مع النفخات الرقيقة لخشب الورد. ويختم القلب مشواره بنفحات ترابية ومسكية من البتشولي . أما قاعدة العطر فتنضح بالعنبر المعزز بخشب الصندل وتزيدها دفئاً لمسات من الفانيليا الناعمة.

2- عطر "آمبر إيتارنال"  AMBRE ÉTERNELمن مجموعة "لي أبسولو دوريان" Les Absolusd’Orient من "غيرلان" Guerlain: هو عطرٌ مشبّع بأسرار الشرق. وقد تم تزويده بترجمة خاصة من مادة الكهرمان الذي ينتمي إلى عائلة عطور أكثر جفافاً وثروةً بنكهة الأخشاب في الشرق.

إنّ المكوّن الرئيسي في تناغم الكهرمان هذا هو العنبر الذي يمنح "آمبر إيتارنل" Ambre Éternel طابعه المرهف والحسيّ. ثم ينكشف تناغم الكهرمان الذي تثيره الأوجه اللاذعة للهال والكزبرة قبل الذوبان برقّة ضمن مزيج من خلاصة زهرة البرتقال والجلد والدرجات الغنيّة بعطر الأخشاب.

3- عطر "عنبر ملكي" Amber Malaki من "شوبارد" Chopard يمتاز بنفحات حادة من البخور توقظ الحواس. وهوأحدثإضافةإلى "مجموعةملكي". يتميز بأنه عطر جديد دافئ وغامض، مستوحى من الفخامة المترفة لمجوهرات شوبارد.

والعنبرالذهبي هو القلب الآسر لهذا العطر الأحدث في المجموعة، تكشف عن أوجهه المعقدة الأناقة الدخانية لخشب البردى  (papyrus)،والنفحات الحادة للبخور وإغراء زهور البرتقال. ويكتمل العبير مع فانيليا البوربون الناعمة والقريضة (cistus) اللتين تعطيانه إمضاءً جذاباً، مميزاً وراقياً.

4- عطر "سوفاج" Sauvage من "كريستيان ديور" Christian Dior هو عطر رجالي ثوري مميز يجمع بين البدائية والأصالة في آن واحد. في مقدمة العطر تفوح رائحة برغموت مدينة ريجيو Reggio الإيطالية بالإضافة إلى لذعة فريدة لرائحة الفلفل والمر. بينمايغرق المنظر الطبيعي في هذه الموجات الأوزونية القوية، وتستقر رائحة AMBOXAN®  بالتدريج وتطلق العنان لأصالة وجمال رائحة الكهرمان. وتختفي رائحته ببطئ، وتقل قوته، فهو لن يفرض نفسه حتى يتلاشى نجم رائحة الحمضيات. وهوأحدالمكونات الطبيعية الأصلية المشتق من نبات العنبر النفيس. وتنتشر رائحته براً وبحراً في مرة واحدة ومفعماً بالنشاط الحسي مثل رذاذ المحيط. ويظل العطر باقياً وثابتاً حتى النهاية. مثل عطر التبغ المشبع بموسيقى الماضي التي لا تتلاشى.

قد يهمك أيضـــًا :

  أخطاء شائعة عند وضع العطور... تجنبيها دائماً

  أفضل عطور العنبر لإناقة لا مثيل لها ورائحة تدوم طويلاً

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 عطور قوامها العنبر لجاذبية مضاعفة 4 عطور قوامها العنبر لجاذبية مضاعفة



GMT 18:49 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

اليك اجمل ماركات العطور النسائية

GMT 10:35 2020 الأحد ,07 حزيران / يونيو

أخطاء شائعة عند وضع العطور... تجنبيها دائماً

GMT 11:08 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

عطور فخمة لجلسات رمضان

GMT 21:17 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

هذا هو العطر المناسب لبرجك
 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:53 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مغاسل الرخام تضفي جمالًا على ديكور الحمامات

GMT 13:46 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

تويوتا لاندكروزر 2019 المحدثة تصل إلى الخليج

GMT 05:30 2018 الأحد ,04 شباط / فبراير

نجوم نجحوا في حمل عملاق المصارعة " بيغ شو "

GMT 11:11 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

كوخ إنجليزي يجعلك تتواصل مع الطبيعة الساحرة للغابة

GMT 04:14 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

اليمن تزخر بتاريخ حافل في صناعة الحلي والفضيات

GMT 06:07 2015 الأحد ,11 كانون الثاني / يناير

زراعة حبوب الخروع فى مدغشقر لمحاربة الجوع

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday