متعة التزلّج في وهج الشمس cransmontana
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

متعة التزلّج في وهج الشمس "Crans-Montana "

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متعة التزلّج في وهج الشمس "Crans-Montana "

متعة التزلّج
القاهرة - ندى أبوشادي


من المؤكّد أن أجمل إطلالة على جبال «الألب» تقع في منتجع «كرانز مونتانا» Crans-Montana السويسري. هنا، يقف هواة التزلّج أمام مشهد يخلب الألباب، مندهشين بروعة الثلج المتناثر كثيفاً من أعلى قمّة، مروراً بالتلال والهضاب، وصولاً إلى السفوح. والإقامة في هذا المنتجع متعة لا تضاهيها متعة، فمجرّد السير في شوارعه والتسوّق في متاجره ذات العلامات التجارية العالمية والاسترخاء على أحد مقاعد مقاهيه يكفي تماماً للشعور بالسعادة!

يعتبر منتجع «كرانز مونتانا» Crans-Montana السويسري الأشهر في العالم، وهو معروف أيضاً باسم «كرانز سور سيير» Crans sur Sierre، يقع في مقاطعة «فاليه» Valais المتّكئة على سهل عالٍ يمتدّ على ارتفاع 1500 متر. ويدمج هذا المنتجع ما بين قريتين منفصلتين هما: «كرانز» Crans و«مونتانا» Montana، والمتّحدتين ببلدية واحدة تدعى «مونتانا».

وتكمن أهميّة التزلّج فيه أنّ المنحدرات المكسوّة بياضاً تمتدّ على مساحة 140 متراً، مع 27 محطة تزلّج، تتولّى كل منها إيصال المتزلّجين بالمقاعد الهوائية Telesieges إلى القمة، قبل أن يهبطوا مجدداً بمزالجهم إلى السفح. وقد أشارت دراسة مناخية أجريت في الخريف الفائت إلى أن السنين العشرين الأخيرة حملت لهذا المنتجع شمساً دافئة على مدار الفصول الأربعة، ما يجعل التزلّج طويل الأمد في هذا المكان.

في سطور...

- يمتاز منتجع «كرانز مونتانا» Crans-Montana بتعدّد أماكن الإقامة فيه، إذ يضمّ ما يزيد عن 60 فندقاً تتنوّع ما بين 5 نجوم فاخرة وحتى النجمة الواحدة، ولكنّها تشترك في النظافة وارتفاع مستوى الخدمة. ويضمّ أكثر من 2181 سريراً فندقياً وما يزيد عن 1500 «شاليه» وشققاً خاصة للإيجار تناسب العائلات تضمّ حوالي 44 ألف سرير.

- يتواجد في هذا المنتجع العديد من المدارس والمعسكرات الصيفية التي يلتحق بها الطلاب من جميع أنحاء العالم، ومن أهمّها مدرسة «لي روش» Les Roches للإدارة الفندقية ومعسكر «لا موبرا» La Moubra الصيفي. ويعتبر الحصول على درجة علمية من هذه المدرسة أو قضاء عطلة صيفية في أحد معسكرات «كرانز مونتانا» الصيفية ميزة كبيرة.

- في الصيف، يبدو هذا المنتجع جنّة خضراء يمارس فيه زوّاره العديد من الهوايات كالمشي وركوب الخيل والسباحة والرياضات المائية في بحيراتها الصغيرة والرحلات، أمّا في الشتاء فهو جنة بيضاء يلفّها الثلج من كل ناحية.

فنادق بالجملة

يضمّ منتجع «كرانز مونتانا» Crans-Montana مجموعة من الفنادق الخاصّة و«الشاليهات» المؤثّثة التي تناسب جميع الأذواق، فيختار المتزلّجون ما يلائمهم من إقامة وما يستهويهم من مطاعم، لعلّ الأشهر بينها ذلك المعلّق على مدرجات التزلّج والذي يقبل عليه ذوّاقة الأطباق السويسرية. هذه لمحة عن أبرز هذه الفنادق و«الشاليهات»:

-  «شاليه الألب»: يستقبل نخبة مختارة من محبّي التجارب الميدانية، يضمّ 5 غرف مزدوجة حصراً، ويقدّم فطوراً ملكياً، كما تنظّم إدارته نزهات جماعية سيراً على الأقدام بين أحضان الطبيعة. ولعلّ ميزة هذا المجمّع النخبوي الجديد تكمن في أن إمكانية الحجز في اللحظات الأخيرة متاحة دوماً، علماً أنّه يبعد مسافة 10 دقائق بالسيارة عن محطّات التزلّج.

- فندق «لو كرانز» Le Crans: إنه الفندق الوحيد المنتسب إلى عضوية «الفندقية العالمية للفنادق الصغيرة في العالم»، يستقبل الزبائن في ربوعه المصنّفة 5 نجوم ويقدّم لهم الإقامة في 13 غرفة وجناحاً، كلّ منها مزوّدة بـ «ترّاس» يطلّ على جنوب «الألب». ويقدّم مطعمه الأطباق التقليدية والحديثة التي يتناولها النزلاء على الطاولات الممتدّة على الشرفة الفسيحة المشمسة. ولمزيد من الراحة، ثمة «جاكوزي» و«سونا» وحمّام بخار وحمّام تركي وحوض سباحة داخلي كما خارجي، فضلاً عن مركز الرشاقة و«السبا» Spa.

- فندق «شتزيرون» Chetzeron: إنه الفندق الأكثر ارتفاعاً الذي أبصر النور على علو 2112 متراًً! يطلّ على منظر يقطع الأنفاس ويقدّم مطعمه أطباقاً رفيعة المستوى.

-  «غراند أوتيل»: إنه الفندق الأعرق في «كرانز مونتانا» Crans-Montana، احتفل مؤخراً بمئوية تأسيسه، ويشكّل عنواناً لمشاهير العالم الذين يستمتعون بممارسة رياضة «الغولف» في ملاعبه الخضراء.

- فندق «غوردا غولف» Guarda Golf: يشكّل المكان الأنسب لهواة «الغولف» في فندق مصنّف 5 نجوم وحديث البناء. يتألّف من 26 غرفة ومطعمين: الأول متخصّص بالمطبخ الإيطالي الرفيع، والثاني يعنى بالمطبخ السويسري التقليدي.

- كوخ «لا تياش» La Tieche: يمكن تشبيهه بـ «عش النسر المخبّأ وسط الجبال»! يشكّل المكان المثالي لإقامة مريحة لعائلة كبيرة أو لمجموعة من الأصحاب الذين يحلو لهم استئجاره. يتألّف من بضع غرف مع 4 أو 5 أسرّة في كل منها، ومراقد جماعية لمن يهوون الإقامات الخارجية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متعة التزلّج في وهج الشمس cransmontana متعة التزلّج في وهج الشمس cransmontana



GMT 06:51 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي عللى أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم

GMT 09:36 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الأماكن لممارسة رياضة التزلج في أميركا

GMT 08:53 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

"زيرمات" منتجع كبار الشخصيات على جبال الألب السويسرية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday