زاكوباني أفضل منطقة للتزلج في بولندا
آخر تحديث GMT 17:24:17
 فلسطين اليوم -
رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

"زاكوباني" أفضل منطقة للتزلج في بولندا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "زاكوباني" أفضل منطقة للتزلج في بولندا

زاكوباني
القاهرة - ندى أبوشادي

زادت شعبية بولندا في الآونة الأخيرة كوجهة سياحية عالمية يقصدها الكثير من سائحي العالم للاستمتاع وقضاء عطلة مثالية بين العديد من المدن الجميلة والوجهات السياحية الرائعة، بما في ذلك وارسو وكراكوف، فضلا عن مدينة زاكوباني التي تتمتع بجمال وسحر لا يقارن مع مجموعة متنوعة من مشاهد الطبيعة الخلابة وفرص الترفيه المتنوعة، ما يجعل منها وجهة رائعة لكافة أنواع المسافرين.

تقع زاكوباني على بعد 110 كم جنوب كراكوف و 11 كم من حدود سلوفاكيا في سفوح التلال من جبال تاترا المهيبة، وبفضل هذا الموقع المميز، فإنه لا عجب أن تعد هذه المدينة عاصمة التزلج في البلاد وأحد أجمل الأماكن السياحية في بولندا لقضاء عطلة شتوية لا تنسى، بما في ذلك زيارة جبل جيونت و كاسبرويويرتش الذي يبلغ ارتفاعه قرابة الفي متر وهو أفضل موقع للاستمتاع بإطلالة بانورامية للمدينة يعد أحد أشهر الوجهات السياحية في المدينة.

ويمكنك من زاكوباني الوصول إلى كراكوف القريبة بالحافلة أو القطار، والتي هي أحد أفضل المدن للزيارة في أوروبا، ما يمنحك الفرصة للجمع بين روعة الهدوء في المدينة الصغيرة ومن ثم قضاء بضعة أيام في الهواء الطلق بين أجمل الأماكن والمعالم السياحية.

وحتى إن كانت المشاهد الجبلية الجميلة التي تسيطر على آفق المدينة ليست كافية، فإن هناك عدد لا يحصى من مسارات السير لمسافات طويلة توجد في الغابات وتؤوي عدد من الشلالات المخفية. فضلا عن ذلك سيمكنك في الأشهر الأكثر دفئا الوصول بسهول إلى البحيرة المتلألئة، والتي يأتي في مقدمتها مورسكي أوكو، وهي أحد المعالم السياحية الأكثر شعبية في زاكوباني.

يتميز جنوب بولندا بثقافة وتقاليد خاصة، يمكنك أن تلمسها ما بين العديد من منازل البلدة والمباني المبنية من الخشب الذي تم نقشه بالصور الزخرفية في مشهد رائع، ذلك إلى جانب ما يمكنك الاستمتاع به من فنون مميزة ما بين معارض الفنون الشعبية في متاحف المدينة، ناهيك عن المهرجانات الصيفية التي تهدف إلى تعزيز التراث التاريخي للمدينة.

تقدم المطاعم في زاكوباني مجموعة متنوعة من الطعام البولندي التقليدي، ولعل أحد أشهر تلك الأطباق هو “أوسيبك” المكون من الجبن الجبلي من حليب الأغنام المحشو في المعجنات المزخرفة بشكل جميل كما هو الحال في طبيعة المدينة ونمطها المعماري المميز، ولعلك عند السير والتنزه على طول الشوارع الرئيسية في وسط المدينة، ستجد هناك عدد لا يحصى من العربات التي تقدم للسائحين هذا الجبن كوجبة جميلة يمكنك تجربتها إن أردت ذلك.

فضلا عن ذلك سيمكنك أيضا شراء هذا الجبن طازجا من الأكواخ الخشبية التي تنتشر في جميع أنحاء الحقول الموجودة في قاعدة الجبال.

فضلا عن هواؤها النقي وطبيعتها الهادئة المثالية للاسترخاء، تقدم زاكوباني أيضا للمسافرين الكثير من فرص التسوق الممتعة لاقتناء المنتجات المحلية مع مجموعة من أجمل الصور التذكارية ما بين العديد من الأماكن المميزة، والتي يأتي في مقدمتها شارع كروبوكي، وهو الشارع الرئيسي في المدينة ومحور التسوق بها.

ويمكنك في هذا الشارع الرائع الذي يعج بالسائحين والسكان المحليين على حدا سواء، التنزه بين الكثير من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية المتنوعة، فضلا عن إمكانية ركوب العربات التي تجرها الخيول في جولة جميلة تمنحك الفرصة لاكتشاف روعة المدينة ومبانيها الخشبية المذهلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زاكوباني أفضل منطقة للتزلج في بولندا زاكوباني أفضل منطقة للتزلج في بولندا



GMT 06:51 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي عللى أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم

GMT 09:36 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الأماكن لممارسة رياضة التزلج في أميركا

GMT 08:53 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

"زيرمات" منتجع كبار الشخصيات على جبال الألب السويسرية
 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 23:44 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

تدرجات طلاء الأظافر الأحمر موضة شتاء 2019

GMT 13:48 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

نصائح لشعرك للحصول على هاي لايت جذاب

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 15:27 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل موديلات عبايات "دانتيل" 2018من أفخم العلامات التجارية

GMT 15:46 2016 الأربعاء ,08 حزيران / يونيو

اكتسبي هذه العادات الإيجابية لحياة أفضل

GMT 09:02 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فندق "حياة كابيتال جيت" المائل يدخل موسوعة "غينيس"

GMT 20:14 2015 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

هيونداي أكسنت Hyundai Accent المواصفات الرائعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday