3 وجهات مميزة للتزلج على الجليد يمكنكم زيارتها حول العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

3 وجهات مميزة للتزلج على الجليد يمكنكم زيارتها حول العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 3 وجهات مميزة للتزلج على الجليد يمكنكم زيارتها حول العالم

رياضة التزلج
القاهرة - فلسطين اليوم

لم تعد جبال آسبن الشهيرة الوجهة الحصرية لرياضة التزلج في العالم. العاصمة الإيرانية طهران وصربيا وبلغاريا أصبحت وجهات محببة تستقطب محبي التزلج من المبتدئين وذوي الخبرة على حد سواء، ممن يبحثون باستمرار على وجهات بديلة. ويستمر تساقط الثلوج بغزارة في المرتفعات الجبلية في هذه المناطق حتى شهر يونيو من كل عام، لذلك إذا كنتم تبحثون عن مكان فريد من نوعه ومختلف، يمكنكم اختيار أحد المواقع المميزة التالية:

اقرا ايضا "منتجع غودوري" عاصمة التزلج في أوروبا الشرقية

التزلج في بلغاريا

يتمتع إقليم البلقان في بلغاريا بالتضاريس المختلفة التي ترضي كافة الأذواق، فبالإضافة إلى ساحلها الجميل، تعرف بلغاريا ببيئتها الجبلية الخلابة و بقممها الشامخة. وتُعد بانسكو التي تضج بأجوائها الصاخبة في الوقت الحالي أكبر منتجع للتزلج في بلغاريا، ولكن يوجد أيضًا خيار آخر أكثر هدوءًا إذا كنتم تفضلون قضاء وقت ممتع في منطقة أقل صخبًا وازدحامًا. ويمكنكم السفر إلى بوروفتس عبر مطار صوفيا أيضًا، وتقع هذه المنطقة على المنحدرات الشمالية لسلسلة جبال ريلا، وتضم العديد من المطاعم وأماكن الإقامة بالرغم من كونها أقل حداثة بالمقارنة مع بانسكو.

بامبوروفو-ميتشي تشال

يستكنّ منتجع بامبوروفو عند سفوح قمة سنيجانكا في جبال رودوبي. ينعم المنتجع بـ240 يوماً مشمساً في العام، ويُعرف بكونه أكثر منتجع جبلي مغمور بأشعة الشمس في بلغاريا. تكمن جاذبية المنطقة ككلّ في مناظرها الطبيعية الأخاذة، وغاباتها الخضراء الخصبة، وهوائها النقي المنعش وخلوّها من الانهيارات الثلجية أو المنحدرات الحادة.

تمتدّ منطقة التزلج فيه على مساحة صغيرة تقع على ارتفاع 1926 متراً.  وتشمل 60 كلم من منحدرات التزلج المخصصة لرياضة التزلج على المنحدرات الثلجية، إلى جانب مسارات للتزلج لمسافات طويلة، ومنتزه مليء بالمتعة مع مدرج على شكل نصف أنبوب، وعدد كبير من المساحات الملائمة للركوب على المزلقة.  ومع وجود منحدرات سهلة، ومدرسة شهيرة لتعليم التزلج ومنطقة منفصلة خاصة بالأولاد، لا عجب في أن يكون بامبوروفو أفضل منتجع أوروبي للعائلات والمبتدئين في رياضة التزلج بشهادة عدد من أبرز المؤسسات الدولية.

كذلك يشمل المنتجع منحدرات التزلج المجاورة في ميشي تشال، وهي منطقة تزلج أصغر حجماً تمتد على مساحة 20 كلم وتتألف من منحدرات وطرق مؤاتية لتطوير رياضة البياتلون، والتزلج والتزحلق على لوح الثلج.

أما مرافق المصعد الحديثة، والغطاء الثلجي الأمثل والظروف الممتازة لممارسة الرياضات الشتوية فتجعل من منتجع بامبوروفو-ميتشي تشال وجهةً تكتسب شعبية مطّردة لدى السياح ومحبّي التزلج على حد سواء.

بوروفتس

يقع بوروفتس على المنحدرات الشمالية لجبال ريلا، حيث كان يُعرف باسم ""شامكوريا"" حتى منتصف القرن العشرين. إنّه منتجع جبلي مميز في بلغاريا يعود تاريخه إلى العام 1896، حين بنى كنياز فرديناند، ملك بلغاريا آنذاك، مقرّه الصيفي وعدة أكواخ للصيد هنا. لم ينقضِ وقت طويل حتى توافد الأرستقراطيون وأعضاء النخبة البلغارية ليرسموا لوحة بوروفتس الأخاذة بأكواخهم وشاليهاتهم الصيفية.

أما اليوم فقد صار بوروفتس منتجعاً عصرياً يستقطب الزوار على مدى الفصول الأربعة، ويعجّ بشبكة مذهلة من منحدرات التزلج والمصاعد، والفنادق الدافئة على جبال الألب وعدد من المطاعم وأماكن الترفيه في ظل طبيعة يطيب إليها النظر.

بانسكو

يتموضع بانسكو في جنوب غرب بلغاريا، ويستكنّ على سفوح جبال بيرين المهيبة. يتحوّل المنتجع إلى فسحة مذهلة من القمم المكلّلة بالثلوج خلال أشهر الشتاء.

تبدأ منطقة التزلج في بانسكو من قاعدة ارتفاعها 900 متر وصولاً إلى قمة يمكن بلوغها بركوب المصعد على ارتفاع 2600 متر، وهي تشمل 70 كيلومتراً من مسارات التزلج، و14 مصعداً ومزلقة فضلاً عن منحدر عمودي يمتد على مساحة كيلومتر تقريباً.

أما خيارات الإقامة فحدّث ولا حرج. تضم المنطقة أكثر من 100 فندق وعدة مطاعم ومقاهٍ للاختيار من بينها، ما يجعل من بانسكو أحد أبرز منتجعات التزلج في بلغاريا ووجهة رائعة لتمضية عطلة لا تُنسى.

التزلج في صربيا

تمتد صربيا على الجزء الجنوبي الشرقي من شبه جزيرة البلقان، وتضم مجموعة واسعة من منتجعات التزلج على الجليد. هناك رحلات مباشرة من دبي إلى مطار بلغراد في صربيا ثلاث مرات أسبوعيا. هذا ويضم منتجع كوباونيك مرتفعات طولهما بينن 1056 إلى 2017 مترا، ويوفر المنتجع 24 مصعدًا للمتزلجين. ويمتد المنتجع حول قمة بانسيسيف التي تعد أعلى قمة في سلسلة جبال كوباونيك الشامخة. أما ستارا بلانينا / بابينزوب فهي أعلى نقطة في جبال البلقان وتقع على مقربة من بلدة كنجازيفاك. وتوفر لزوارها مسارات تزلج تتجاوز 13 كيلومتر، بالإضافة إلى التلفريك.

التزلج في طهران

ربما لا تدرج العاصمة الإيرانية طهران على قائمة الأماكن التي يختارها المتزلجون عادة، ولكنها توفرتجربة تزلج فريدة للغاية. يستمر موسم التزلج هناك لفترة أطول بالمقارنة مع مواسم التزلج في الدول الأوروبية كونها تضم ارتفاعات أعلى. ومن أشهر منتجعات التزلج وأكبرها منتجع ديزين في سلسلة جبال البرز بالقرب من طهران ومدينة كرج. يبلغ ارتفاع أعلى مصعد للتزلج في ديزين 3600 مترًا، مما يجعله من بين أعلى 40 منتجع تزلج في العالم. تحيط بالمنتجع العديد من الفلل والشقق الخاصة، بالإضافة إلى فندقين. كما تنتشر حوله العديد من المطاعم والأكواخ. وتتوفر رحلات مباشرة من دبي إلى مطار الإمام الخميني الدولي في طهران تنطلق عدة مرات يوميًا. ويوجد بجانب طهران جبل توتشال الذي يضم منتجعًا يشمل عدة مسارات تزلج وخدمة التلفريك.

وخلال تواجدكم في مدينة طهران، اغتنموا الفرصة لتقضوا بعض الوقت في اكتشاف معالم هذه المدينة المثيرة للاهتمام. يعرض متحف المجوهرات الوطني في فردوسي قطعًا من المجوهرات الرائعة التي تعود إلى عدة سلالات تعاقبت على مدى تاريخ إيران، كما يمكنكم زيارة معرض سيهون للفنون في شارع 11 ومشاهدة أعمال فنية تعود لفنانين إيرانيين شباب ومعاصرين. وقبل عودتكم من رحلتكم، لا تفوتوا فرصة تجربة الأطباق التي يختص بها المطبخ الإيراني العريق، ولهذه الغاية ننصحكم بزيارة مطعم "إس بي يو" في ساحة داراكه.

قد يهمك ايضا أفضل الأماكن لممارسة رياضة التزلج في أميركا

أفضل 20 وجهة سياحية للاستمتاع برياضة التزلّج على الجليد

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 وجهات مميزة للتزلج على الجليد يمكنكم زيارتها حول العالم 3 وجهات مميزة للتزلج على الجليد يمكنكم زيارتها حول العالم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday