إختيار رأس الخيمة عاصمة للسياحة الخليجية و 10 أسباب لزيارة إمارة رأس الخيمة
آخر تحديث GMT 15:42:20
 فلسطين اليوم -

إختيار رأس الخيمة عاصمة للسياحة الخليجية و 10 أسباب لزيارة إمارة رأس الخيمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إختيار رأس الخيمة عاصمة للسياحة الخليجية و 10 أسباب لزيارة إمارة رأس الخيمة

رأس الخيمة عاصمة للسياحة الخليجية
دبي -فلسطين اليوم

وقع اختيار مجلس التعاون لدول الخليج العربي علي إمارة رأس الخيمة الإمارتية كعاصمة للسياحة الخليجية، لما تتمتع به من مقومات سياحية رائعة. 

إختيار رأس الخيمة عاصمة للسياحة الخليجية
جاء ذلك خلال الإجتماع الرابع للوزراء والمسؤولين عن السياحة في الخليج لمناقشة المقترحات باختيار عاصمة السياحة الخليجية.

واختيرت رأس الخيمة باعتبارها أحد أكثر الوجهات السياحية المميزة في دول الخليج، وتمتعها بعدد من الأماكن السياحية المذهلة.

ويرجع السبب وراء إطلاق هذا الإسم علي الإمارة نسبة إلي الخيمة التي نصبتها الملكة زنوبيا ملكة تدمر علي قمة الجبل.

وتضم رأس الخيمة ما يقرب من 250 ألف نسمة موزعين علي مساحة تمثل 2% من الإمارات، كما أنها تمزج بين الحياة البدوية والعصرية .

تتيح عاصمة السياحة الخليجية لزوارها الفرصة لزيارة العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي يمكن زيارتها مثل، متحف رأس الخيمة وقلعة ضاية والجزيرة الحمراء.

تتمتع إمارة رأس الخيمة بمناخ معتدل، إلا أنه يميل في فصل الشتاء إلي الطقس البارد والممطر.

10 أسباب لزيارة إمارة رأس الخيمة

تعد رأس الخيمة إحدى الإمارات السبع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقع في الجهة الشمالية للإمارات علي مدخل الخليج العربي ، وتمتد علي طول 64 كيلومتراً من خط الساحل مع مياه شفافة وشواطئ رملية بيضاء اللون، وهي بمثابة الجنة لجميع السياح الباحثين عن التمتع بأشعة الشمس. وتقع رأس الخيمة على بعد 45 دقيقة من مطار دبي الدولي.

وهنا، عشرة أسباب لزيارة رأس الخيمة:
تتمتع رأس الخيمة بتراث أثري متميز، وتاريخ ثقافي غني ، وتتضمن مجموعة فريدة من نوعها من أربعة مناظر طبيعية مختلفة وهي السهول الخصبة والجبال، والشواطئ الساحلية، وأشجار المانغروف، والصحراء.

تعد إمارة رأس الخيمة مهداً للحضارة القديمة، ومقراً للعديد من المستوطنات البشرية قديماً ، ويضم متحف رأس الخيمة الوطني العديد من الآثار التي تعود إلي آلاف السنين قبل الميلاد ، وتكشف الحفريات الأثرية أن الحضارة المتقدمة التي قامت علي التجارة وجدت في هذه المنطقة منذ 5 آلاف عام قبل الميلاد.
يوجد في الإمارة ثمانية عشر حصناً تاريخياً وقلاع وأبراج تحمل شهادة علي التاريخ المضطرب الذي شهده إحتلال رأس الخيمة من قبل الساسانيين والعشائر الإسلامية في الخليج العربي، والقوات البرتغالية، والهولندية والبريطانية.

تتكون رأس الخيمة من الصحراء الرملية، والشرائط الساحلية مع أجزاء من المسطحات الملحية، وأشجار المانغروف والجبال كل هذه المناطق لديها نظم إيكولوجية مختلفة، ما يجعل من الإمارة مكانا رائعا للأشخاص محبي الطبيعة.

يوجد ثلاث فئات من النباتات المزروعة في رأس الخيمة وهي نباتات ملح المحبة ونباتات الجبال والنباتات الصحراوية والتي هي وفيرة بعد هطول الأمطار ، وتعتبر الإمارة موطناً لعدد من الثدييات، والثعالب والقطط البرية فضلاً عن المئات من أنواع الطيور.

تعد حديقة صقر العامة أكبر وأقدم حديقة عائلية ترفيهية في الإمارة ، كما تعد "آيس لاند" أكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط، ويبلغ متوسط عدد زوارها 25 ألف زائر شهرياً.

وتعد "شـلالات البطريـق" في مدخل الحديقة، أكبر شلالات مائية صناعية من نوعها في العالم، ويصـل طولهــا إلى 120 قدماً، وعرضها 540 قدماً، بطاقة تصل إلي أكثر من 100 ألف جالون من الماء المتسـاقط كل دقيقة.
قرية البساطة الصحراوية: وتقدم إلي السياح تجربة عربية متميزة، وتختبئ القرية بين الكثبان الرملية في صحراء رأس الخيمة، حيث تقدم للزوار تجربة الصحراء المتميزة مع عدد من النشاطات العربية الترفيهية مثل العروض الشرقية الراقصة، والحنا وركوب الجمال وافتتح في العام 2012، ما يسمي 
مزرعة اللؤلؤ: ويعود تاريخ الغوص لإيجاد اللؤلؤ إلي آلاف السنوات ، وعرفت رأس الخيمة بأنها مصدر لحبيات اللؤلؤ اللماعة وتنتح مزرعة اللؤلؤ حبيبات لؤلؤ جميلة من خلال دمج العلم والطرق التقليدي، ويمكن للزوار أن يتعلموا كل شيء عن صناعة الؤلؤ.

يجري حالياً إنشاء سلسلة من المنتجعات الجبلية في جبل جيتس التي ترتفع 900 متر عن سطح البحر، حيث تحافظ درجة الحرارة على معدل 12 درجة أقل مقارنة بالحرارة علي سطح الأرض، وستوفر تلك السلسلة الملاذ الصيفي المثالي للمقيمين في الإمارات فضلاً عن السياح من مختلف البلدان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إختيار رأس الخيمة عاصمة للسياحة الخليجية و 10 أسباب لزيارة إمارة رأس الخيمة إختيار رأس الخيمة عاصمة للسياحة الخليجية و 10 أسباب لزيارة إمارة رأس الخيمة



GMT 07:37 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك ما تحتاج معرفته قبل السفر إلى جزر المالديف

GMT 12:37 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

البوسنة والهرسك من الأماكن السياحية ذائعة الصيت

GMT 12:14 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شلالات إيجوازو أسطورة الطبيعة في أمريكا الجنوبية

GMT 20:13 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزر "بولينيزيا" الفرنسية سياحة وراء البحار
 فلسطين اليوم -

تميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من ماكوين

ميدلتون تلفت الأنظار في أول إطلالة لها بعد عاصفة ماركل

لندن - فلسطين اليوم
كما عوّدتنا في السنوات السابقة على إطلالات مفعمة بالأناقة والرقي، لم تخذلنا دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في أول إطلالة لها في العام 2020، خصوصاً ان كل الأنظار تتجه الى قصر باكنغهام بعد قرار ميغان ماركل والأمير هاري الأخير ،وبالعودة إلى إطلالة كيت ميدلتون الساحرة خلال تواجدها في مدينة Bradford، فتميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen نسّقت تحته فستان ميدي من ماركة زارا Zara بنقشة المربعات باللونين الأبيض والأسود مع العقدة التي زيّنت عنقها بلغ سعره 129 دولار، وبعد الخصومات أصبح 36 دولار. كيت بدت أنيقة جداً بهذا المعطف من توقيع ماكوين، وهذا التصميم الراقي من المعاطف غالباً ما تكرر إعتماده. وقد ذكّرنا هذا المعطف بآخر مشابه وباللون الزيتي أيضاً تألقت به في سبتمبر العام 2016 خلال جولة ملكية في كندا من ماركة ...المزيد

GMT 09:00 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

إليك قائمة بالأماكن السياحية في أرخص دولة في أوروبا
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بالأماكن السياحية في أرخص دولة في أوروبا

GMT 05:04 2014 الخميس ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تكية سيدنا إبراهيم تشتكي قلة التبرعات لصالح الفقراء

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 17:52 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

ريال مدريد يرفض طلب أتلتيكو لضم لاعبه

GMT 03:11 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

فاطمة بتول كايا تؤكد ريادة المغرب في دعم المرأة

GMT 23:41 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

قردة الليمور تلتقط الصور الفوتوغرافية لنفسها

GMT 20:14 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

انتهاء موسم روديجر لاعب تشيلسي بسبب الإصابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday