البحرين تفتتح أكبر متنزه للغوص بالعالم إضافة شيّقة للقطاع السياحي
آخر تحديث GMT 06:04:32
 فلسطين اليوم -

البحرين تفتتح أكبر متنزه للغوص بالعالم إضافة شيّقة للقطاع السياحي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البحرين تفتتح أكبر متنزه للغوص بالعالم إضافة شيّقة للقطاع السياحي

البحرين تفتتح أكبر متنزه للغوص بالعالم
المنامه -فلسطين

شهدت مملكة البحرين أخيراً افتتاح أكبر متنزّه للغوص بالعالم، والذي يُمثل إضافة شيقة لقطاع المملكة السياحي المتميز والغني بالخيارات المتنوعة. ويأتي هذا المشروع الفريد من نوعه في إطار سعي البحرين إلى ترسيخ موقعها على خريطة الوجهات السياحية الاستثنائية، وتطبيق استراتيجية هيئة البحرين للسياحة والمعارض لتطوير المنتج السياحي عبر توظيف البحار والشواطئ والجزر المحيطة بالمملكة لخلق أروع المرافق السياحية الجاذبة علي مستوى المنطقة والعالم.

ويغطي المتنزه الأكبر من نوعه في العالم مساحة 100,000 متر مربع، ونفّذ بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض والقطاع الخاص ، وجاء الافتتاح بعد الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع التي تم فيها غمر طائرة "بوينغ 747" في قاع البحر بعمق يراوح بين 20 إلى 22 مترًا، وتثبيتها في وسط المتنزه شمال مياه البحرين ، كذلك قامت مراكز الغوص المسجلة في البلاد باختبار تجربة رحلة الغوص إلي هيكل الطائرة، وفحصه للتأكد من مطابقته معايير الأمن والسلامة واستيفاء الاشتراطات بما يتيح تجربة مميزة وآمنة لمرتاديه.

ويُمكن المتنزه لزواره فرصة الاستمتاع بتجربة غوص فريدة من نوعها ضمن مساحة شاسعة، ويتيح لهم كذلك التعرف من كثب إلي الكائنات البحرية والشعاب الصناعية التي تحافظ علي استدامة تلك المخلوقات في بيئتها الطبيعية، لكونها توفر العوامل المناسبة للتكاثر والحضانة، وترفع مستوى وعي الزوار بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية في المناطق السياحية.

ويضم المتنزه عدداً من المواقع الجاذبة لإختبار هذه التجربة الفريدة من نوعها، حيث سيتم تثبيت مجسمات أخرى إلي جانب هيكل الطائرة تحت الماء في المراحل المقبلة من المشروع، من بينها نسخة مطابقة لبيت النوخذة، وهو نموذج لمساكن تجار اللؤلؤ في البحرين قديمًا، ويتم حاليًا تصميمه وبناؤه بدعم من ديار المحرق، إضافة إلي الشعاب المرجانية الاصطناعية البحرية من أجل تشكيل مساكن آمنة للنظام البيئي البحري في المملكة، وتشجيع نمو الشعاب المرجانية وتطوير البيئة المستدامة للمساهمة في ازدهار الحياة البحرية، مما يمنح تجربة ممتعة للسياح ولهواة رياضة الغوص بشكل خاص ، وسيساهم المشروع في توفير مادة ثرية للمهتمين والباحثين في مجال البيئة البحرية وتنامي الوعي البيئي بمكونات الحياة البحرية وأهمية الحفاظ عليها.

ومن المؤمل أن يلقى المتنزه شهرة عالمية وجذباً سياحياً مما يكسب مملكة البحرين مكانًا متميزًا علي صعيد السياحة البيئية وبخاصة لهواة رياضة الغوص لما يحتويه موقع المتنزه من مساحة كبيرة وحياة بيئية وفق أفضل المعايير الدولية، وللباحثين والمهتمين علي أفضل الأماكن في المحافظة علي الحياة الفطرية البحرية. ويقع المتنزه ضمن مساعي البحرين إلي استقطاب المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم ضمن التوجهات لتطوير القطاع السياحي ومضاعفة إسهاماته في الناتج المحلي الإجمالي تنفيذاً للرؤية الاقتصادية 2030.

قد يهمك ايضا

 استمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة في دول البلطيق

تمتعي بالمناظر الطبيعية الرومانسية في كندا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرين تفتتح أكبر متنزه للغوص بالعالم إضافة شيّقة للقطاع السياحي البحرين تفتتح أكبر متنزه للغوص بالعالم إضافة شيّقة للقطاع السياحي



GMT 07:37 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك ما تحتاج معرفته قبل السفر إلى جزر المالديف

GMT 12:37 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

البوسنة والهرسك من الأماكن السياحية ذائعة الصيت

GMT 12:14 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شلالات إيجوازو أسطورة الطبيعة في أمريكا الجنوبية

GMT 20:13 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزر "بولينيزيا" الفرنسية سياحة وراء البحار
 فلسطين اليوم -

دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 00:42 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

أم كورية ترد هدية زرع قلب لابنها بالتبرع بأعضائها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday