الغابة السوداء أرض المغامرات والعودة إلى الطبيعة
آخر تحديث GMT 09:47:02
 فلسطين اليوم -
السعودية تحث جميع الأطراف الليبية على تغليب المصلحة الوطنية والوقف الفوري لإطلاق النار والبدء في مفاوضات سياسية السعودية ترحب بجهود مصر الهادفة إلى حل الأزمة الليبية وتؤيد دعوة الرئيس المصري لوقف إطلاق النار الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري: القوات المسلحة تشن هجوما مضادا ضد الميليشيات المدعومة بقوات تركية في منطقة الهيشة شرق مصراته السعودية: شفاء 1175 مصابا بفيروس كورونا ليصبح إجمالي المتعافين 71791 السعودية: رصد 3121 إصابة جديدة بفيروس كورونا و34 وفاة الرئيس التونسي قيس سعيد: الحل في ليبيا يجب أن يكون داخليا دون أي تدخل خارجي المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري: قواتنا قررت الانسحاب من ترهونة حفاظا على حياة السكان المسماري: قواتنا أعادت التمركز في منطقة آمنة بعد الخروج من ترهونة ترشيح جو بايدن رسميا عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة منافسا لدونالد ترامب الجيش الفرنسي يعلن قتل زعيم القاعدة في بلاد المغرب
أخر الأخبار

"الغابة السوداء" أرض المغامرات والعودة إلى الطبيعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الغابة السوداء" أرض المغامرات والعودة إلى الطبيعة

أرض المغامرات والعودة إلى الطبيعة
القاهرة - ندى أبو شادي

هل تهدفون إلى قضاء إجازة في حضن الطبيعة، في مشهد يحمل الأشجار الباسقة والنباتات والزهور الملوّنة والبحيرات والشلّالات والحيوانات؟ وهل ترغبون أن تبقوا مرتدين ثيابًا رياضيّة مريحة، أثناء الإجازة؟ وهل أن النشاطات الرياضيّة أو المغامرات تستهويكم؟

إذا أجبتم بنعم على سؤالين من الأسئلة الثلاثة السابقة، فإن "الغابة السوداء" في ألمانيا وجهة ستروقكم، سواء ذهبتم إليها بمفردكم، أو برفقة العائلة.

"الغابة السوداء"، عبارة عن منطقة جبليّة في ولاية "بادن فورتمبيرغ"، بجنوب غرب ألمانيا. وهي واحدة من مناطق المرتفعات الأكثر زيارة في أوروبا. تمتاز هذه المنطقة، التي تضم الكثير من المدن الكبرى، وأبرزها: "شتوتغارت" و"بادن‏ ‏بادن" في الشمال، و"أوفنبورغ" و"فرايبورغ" في الوسط، إضافة إلى مئات القرى الصغيرة ‏‏والمزارع والحقول بوجود بحيرات وشلالات وجداول مائية ومراعي خضراء واسعة.

خلال الربيع والصيف والخريف، تتعدّد مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الجبليّة. أمّا خلال الشتاء، فتتعدّد مرافق للتزلج في مناطق "الغابة السوداء" المختلفة.

هواة المشي لمسافات طويلة مدعوون إلى الاطلاع على الآتي:

| تتوفّر معدات المشي لمسافات طويلة، من العصا المساعدة والأحذية و... في نقاط عدة. علمًا بأن معظم المتاجر تقفل الأحد، بينما تغلق المتاجر في البلدات الصغيرة بعد ظهر السبت أيضًا.

| تنتشر الأكواخ على أطراف المسارات، ومعظمها يقدّم مأكولات ومشروبات محليّة، وبعضها يوفّر منها أماكن للإقامة. إشارة إلى أن العديد من الأكواخ تغلق أبوابها أحيانًا عند الرابعة أو الخامسة بعد الظهر.

| للتنعّم بمشاهد طبيعيّة خلّابة، أثناء المشي الطويل، ينصح باختيار "فيلدبيرغ" متعدّدة المسارات، مع توفّر أكواخ للإقامة فيها. علمًا بأنّ قمّة جبل "فيلدبيرغ"، القمّة التي ترتفع حوالى 1493 مترًا، مقصد لهواة ‏‏التزلّج على الجليد أو ركوب المنطاد أو الطيران الشراعي أو الهبوط بالمظلّة.

| من بين مسارات المشي الأشهر، في "الغابة السوداء": ويست ترايل (ويستويغ)، الذي تأسس سنة 1900، وهو يمتدّ على طول 285 كيلومترًا، من "فورتسهايم" إلى "بازل". ويمرّ المسار من خلال أو بالقرب من عدد من القرى أو المدن الصغيرة، ولذا ليس هناك صعوبة في العثور على مكان للإقامة بين عشية وضحاها وعلى الوجبات على طول الطريق.

عناوين سياحيّة في "الغابة"

| "بادن بادن": تحظى بمناخ معتدل وتزخر بالينابيع الساخنة، ولطالما عُرفت بأنّها وجهة للاستشفاء، منذ العصر الروماني. وهي تستقطب عشاق الرياضة، ولا سيما المتزلّجين. وبفضل الطريق السياحي (ششورزوالد _ هوشستراس)، تعتبر "بادن بادن" نقطة انطلاق مثاليّة لبدء استكشاف "الغابة السوداء".

| "معرض الدولة للفنون": أصبحت مدينة "كارلسروه" وجهة عشّاق الفنّ في "الغابة السوداء"، وهناك يتمركز معرض الفن الحكومي البافاري (ستاتليش كونسثال كارلسروه)، الذي يقدّم عرضًا دائمًا للوحات الألمانية من سنة 1890 إلى يومنا هذا، فضلًا عن أعمال انطباعية فرنسيّة (مونيه وسيزان). وهو يشتمل على صالات عرض بارزة لأعمال رئيسة من مدرسة بادن الحديثة، ومتحف للأطفال.

| متحف الساعة الألماني: يقرب من مركز بلدة "بلاك فوريست فورتوانغن إم ششورزوالد"، وهو مركز تاريخي لصناعة الساعات، وجزء من الكليّة التقنية المحلية (هوكشول فورتوانغن). ويمتاز المتحف بالمعارض الدائمة والمؤقتة، التي تتناول تاريخ ضبط الوقت. ويضمّ أكثر من 8.000 قطعة من جميع أنحاء العالم الممتدة من عصور ما قبل التاريخ إلى الوقت الحاضر. وتشمل المجموعة ساعات الوقواق المبكرة من القرن الثامن عشر، فضلًا عن النماذج الأولية للتذكارات الحديثة للغابة السوداء. إشارة إلى أن أعمال المهندس الألماني روبرت جيرويغ شكلت أساسًا للمتحف.

| "متحف الغابة السوداء": يقع في مدينة "ترايبيرغ" أو "تغيبيغ" كما يطلقون عليها هناك، ويضمّ 18 غرفة تكشف أنماط الحياة وتقاليد منطقة "الغابة السوداء"، بالإضافة إلى مجموعات من الفنون والحرف اليدوية والمفروشات والتحف الشخصية.

إشارة إلى أن "ترايبيرغ" تبعد 67 كيلومترًا عن "بادن بادن"، ويقصدها السائحون خصوصًا لشلّالها الهادر.

| بحيرة "تيتي زي": تقع هذه البحيرة في المنطقة الجنوبية من "الغابة السوداء"، وتمثّل واحدة من المنتجعات الأكثر شعبية في المنطقة. تمتد على طول كيلومترين، وبعرض كيلومتر. يأتيها المسافرون للسباحة وركوب الأمواج والإبحار، عندما يكون الطقس لطيفًا. أمّا في بعض الأحيان، في الشتاء، فتتجمد البحيرة، سامحةً بالتزلج على الجليد. وهناك مناطق مخصّصة للمشي على ضفاف البحيرة، على مدار السنة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغابة السوداء أرض المغامرات والعودة إلى الطبيعة الغابة السوداء أرض المغامرات والعودة إلى الطبيعة



GMT 15:40 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بمغامرة بين السحاب مع أشهر وأجمل "تلفريك" في العالم

GMT 15:45 2018 السبت ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

تجارب جنونية لعشاق "المغامرة" عليك القيام بها في المغرب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك 10 أماكن لا تُفوت زيارتها إذا كنت من عشاق المغامرة

GMT 12:40 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل وأرقى الوجهات العربية والعالمية لعشاق المغامرة

GMT 08:25 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

"فنتازي لاند" تجربة من عالم الخيال بفندق في كندا
 فلسطين اليوم -

اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي ـ فلسطين اليوم
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون

GMT 08:46 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق اختيار العبايات لفصل الشتاء

GMT 06:17 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

أبو حمزة الأميركي يظهر في فيديوهات داعش الدعائية

GMT 09:41 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

8 أفكار جديدة وبسيطة لحديقة منزل ساحرة

GMT 12:44 2016 السبت ,24 أيلول / سبتمبر

فوائد الفجل الأبيض

GMT 04:13 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

أسماء عبد الله تُضيف بعض الاكسسوارات إلى الأزياء الشتوية

GMT 04:47 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

جلابيات مميَّزة للمناسبات ولسهرات رمضان 2019

GMT 00:15 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

رانج روفر سبورت HST تنطلق بمحرك هجين قوته 395 حصان

GMT 10:32 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

ملابس كاجوال للمحجبات بأيدي عراقية في شتاء 2017

GMT 05:43 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

قفطان سلمى بن عمر يلبي احتياجات وأسلوب النجمات

GMT 22:55 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

هشام الجخ يتحدث عن نشأته في برنامج "يسعد مساكم"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday