أفضل الوجهات السياحية المتوسطية في موسم الصيف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أفضل الوجهات السياحية المتوسطية في موسم الصيف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل الوجهات السياحية المتوسطية في موسم الصيف

المدن الساحلية
لندن - فلسطين اليوم

تمتاز منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط باعتدال مناخها، ودفء جوها، حيث أشعة الشمس الساطعة، والأنشطة الصيفية التي تناسب الصغار من الأطفال، وسياحة الشواطئ في المدن الساحلية، وكذلك من ناحية الثقافة إذ تتمتع بتاريخ عريق وآثار عظيمة، وفنون مختلفة، تتحقق بها المتعة والسعادة، وتشيع روحًا من البهجة والسرور. وقام محرر "ميل أون صنداي ترافل" (Mail on Sunday Travel) بالإجابة عن عدد من الأسئلة عن تجربته السياحية في مدن حوض البحر الأبيض المتوسط من واقع خبرته بهذه المدن. وكانت هذه الأسئلة كما يلي: السؤال: "لدينا طفلان في سن الدراسة وطالب جامعي يدرس التاريخ في الثامنة عشرة، ونريد السفر في جولة سياحية الصيف المقبل مع بعض الأصدقاء، ونركز في الجولة المستقبلية على فينيسيا والمدن المتوسطية، حيث نريد الحصول على المزيد من أشعة الشمس وممارسة أنشطة سياحية تناسب الأطفال، والحصول على مأكولات شهية وخمور للكبار، فماذا تقترح علينا؟ أليس – عبر البريد الإلكتروني".

الإجابة: تطلق شركة P&O باخرة سياحية فخمة تحت اسم فينتورا (Ventura) من فينيسا الصيف المقبل. تحتوي السفينة على بار للخمور يشغله الخبير أوليه سميث بالإضافة إلى أحد فروع مطعم ماركو بيير وايت (Marco Pierre White) المشهور، الذي من المقرر أن يكون على متن الباخرة ومطعم آسيوي جديد من ميشيلين (Michelin) يديره الطاهي المعروف أتول كوشار (Atul Kochhar). تتحرك السفينة من فينيسيا إلى كوتور في مونتنيغرو، روما، نابولي، دابروفينيك وفلورنس.

السؤال: أخطط للحصول على المزيد من أشعة الشمس في الربيع وأستهدف مصر، ولكنك تعلم بالتأكيد أن الاضطرابات السياسية هي المسيطرة على المشهد في الوقت الجاري، فما رأيك في خطتي للرحلة السياحية؟ سالي – عبر البريد الإلكتروني. الإجابة: تعتبر مصر هي الوجهة السياحية المثالية بالنسبة إلى راغبي الحصول على وجبة دسمة من الثقافة، المتعة ودفء الشمس. كما ارتفع عدد السائحين المتوافدين على مصر في أعقاب قيام الثورة المصرية في 2011. ويعتبر فصل الربيع هو الوقت المثالي لزيارة مصر حيث توافر درجة حرارة رائعة في هذا الوقت من السنة.

وأرى أن تضاؤل أعداد السائحين في مصر سوف يمنحك الفرصة لتفادي الزحام. وهناك أثناء الزيارة إلى مصر خيارات عدة يمكنك اللجوء إلى أحدها منها مدن البحر الأحمر حيث توفر شركات سياحية مثل دايالفايت (DialAFlight)، إنكونترز (Encounters Travel) وترافيل وإيجيبت أنكوفرد (Egypt Uncovered). السؤال: بعد تنصيب البابا فرانسيه، أتوق أنا وزوجتي إلى زيارة الفاتيكان واستكمال الرحلة السياحية في إيطاليا. ولدينا وفقًا للخطة يوم لنقضيه في روما، فبماذا تنصحني أن أفعل هناك، وكيف يمكنني الدخول من الأبواب الجانبية لتفادي التعرض إلى الزحام الناتج عن إقبال السائحين على بعض المواقع؟ ريتشارد – عبر البريد الإلكتروني. الإجابة: الفاتيكان رائعة وتتمتع بفن معماري أخاذ، بالإضافة إلى الكثير من الأعمال الفنية الأصلية. توفر شركة فويج أشور (Voyage Ashore) رحلة إلى روما تستغرق ثلاث ساعات يقضيها السائحون في مشاهدة الآثار اليونانية والرومانية ومجموعة التماثيل النادرة التي تنتمي إلى هاتين الحضارتين. وهناك أيضًا معارض المفروشات ومعارض الخرائط وكنيسة سيتسن والشقق التي أقام فيها الباباوات السابقون، وتصل تكلفة الرحلة إلى 52 جنيهًا إسترلينيًا.

هل لديك أسئلة تريد توجيهها إلى فرانك بارين؟ يمكنك توجيه الأسئلة عبر البريد الإلكتروني askfrank@mailonsunday.co.uk أو عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على FRANKBARRETTMOS@

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الوجهات السياحية المتوسطية في موسم الصيف أفضل الوجهات السياحية المتوسطية في موسم الصيف



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday