استمتعي بأجمل اللحظات وسط جوّ من الرفاهية داخل فندق غريتي بالاس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استمتعي بأجمل اللحظات وسط جوّ من الرفاهية داخل فندق غريتي بالاس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استمتعي بأجمل اللحظات وسط جوّ من الرفاهية داخل فندق غريتي بالاس

فندق غريتي بالاس
القاهرة - ندى أبو شادي

 بُني عدد من العجائب والروائع المعمارية كالقصور والحصون والقلاع العظيمة على مر الزمان، ليسكنها أبرز وأقوى حكام العالم، عاكسة التاريخ والحضارات القديمة. توزعت هذه القصور والحصون والقلاع الفخمة، كرموز القوة والنفوذ والثروة، في جميع أنحاء العالم، وبخاصة في أوروبا وقسم من آسيا، لتصبح في الوقت الراهن من أهم المعالم الأثرية مستقطبةً إليها  السيّاح لتخبرهم عن تاريخ العهد القديم والأساطير الآسرة التي تخطف الأنفاس.

وتعود قصور الحكام في البندقية إلى القرن التاسع الميلادي، واستمرت في الازدهار حتى انهيار جمهورية "فينيسيا" في عام 1797. لكن المدينة اشتهرت عبر العصور بالفنادق والقصور القديمة، فيصعب تحديد ماإذا كانت كلمة قصر تعني فندقًا أم قصرًا حقيقيًا

ويعد من أبرز هذه القصور، قصر غريتي بالاس الذي تحوّل اليوم إلى أهمّ فندق في فينيسيا. ويعتبر  هذا الفندق الكنز التاريخي المخلوط ما بين التراث والثقافة وبين الفن والأناقة الاستثنائية...

وبني قصر غريتي في القرن السادس عشر في مدينة دوجي (ديوك)، وتم استخدامه فيما بعد كمحطة لاستقبال سفراء الفاتيكان، ليصبح في نهاية المطاف، أواخر سنة 1800 من أفخم فنادق البلاد.

تم تجديد فندق قصر غريتي ليضم 82 غرفة تأخذ طابعًا قديمًا من عصر النهضة، ومكتبة إكسبلورور، تم تكريم عدد من الضيوف الأدبية كإرنست همنغواي.

تتميّز غرف فندق غريتي بأنّها تضمّ ثريات مورانو "Murano" الزجاجية وستائر تتميز بألوان قوس قزح المتغيرة والبلاط الرخامي والأسقف المزخرفة بالذهب وتوفر الخدمات والراحة المترفة العصرية.

يوفّر فندق غريتي وسيلة خاصة لاستكشاف المدينة ذات المباني متعددة الطوابق، حيث يوفّر وصولًا مميزًا ابتداءً من فينيسيا إلى ليدو إلى تناول قاروص البحيرة الطازج المغطى بالتوابل في مطعم "Club del Doge" إلى مشاركة تناول مشروب سبريتز (spritz) التقليدي في بار "Bar Longhi".

وتمّ بناء فندق غريتي بالاس، الذي يحتل موقعًا خلابًا على القناة الكبيرة، عام 1525 ليكون مقرًا للقاضي أندريا غريتي. يبعد الفندق مسافة قصيرة من ساحة سان ماركو، ويتمتع بإطلالات نادرة لا مثيل لها في المدينة.

تمّ ترميم الفندق يدويًأ على يد أمهر النحاتين والرسامين الطليان. ونفّذت فيه أعمال الصيانة بطريقة تمنع دخول المياه إليه بطريقة ذكية بعدما كانت المياه تغرق أثاث طابقه الأرضي الفاخر.

ويزور فندق غريتي أعضاء الأسر المالكة ومشاهير هوليوود، حيث أنّ عددا كبيرا من هؤلاء النجوم أقاموا في الفندق،  ويمكن للزائر أن يشاهد صورهم معلّقة على ممرات الفندق إلى جانب نجوم كبار الأدباء الذين زاروا الفندق أمثال سومرست موم أرنست همنغواي وغيرهم من المشاهير.

يُذكَر أنّ فينسيا مدينة تقع في شمال إيطاليا وهي عاصمة إقليم فينيتو وعاصمة مقاطعة فينيسيا. يقدر عدد سكانها 271 ألف نسمة. المدينة عبارة عن 118 جزيرة صغيرة متّصلة ببعضها عن طريق جسور وتطل المدينة على البحر الأدرياتيكي.

وتعتبر المدينة من أهم المدن الإيطالية ومن أكثر المدن جمالاً في إيطاليا لما تتّمتع به من مبان تاريخية يعود أغلبها إلى عصر النهضة في إيطاليا وقنواتها المائية المتعددة ما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى العالم.

تمتلك فينيسيا  عوامل الجذب للزوار المذهلة، وفندق غريتي بالاس ليس سوى مثال رائع، فهل أنتِ متحمّسة لزيارة هذه المدينة الرائعة وحجز غرفة في فندق غريتي لتعيشي أروع اللحظات وسط جوّ من الرفاهية والفخامة؟

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمتعي بأجمل اللحظات وسط جوّ من الرفاهية داخل فندق غريتي بالاس استمتعي بأجمل اللحظات وسط جوّ من الرفاهية داخل فندق غريتي بالاس



GMT 08:47 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل فنادق كريت الموصى بها لمحبي الرفاهية والفخامة

GMT 13:26 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أهم وأفخم فنادق سان فرانسيسكو

GMT 16:55 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتعي برفاهية الإقامة وروعة المناظر في فنادق "تورونتو"

GMT 17:48 2018 السبت ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"Grand Park Kudhibaru" مزيج مثالي بين الفخامة وإبداع الطبيعة

GMT 09:06 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday