رئيس روكو فروتي يتحدث عن تجربته الفندقية المميزة في بي بي سي
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

رئيس روكو فروتي يتحدث عن تجربته الفندقية المميزة في بي بي سي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس روكو فروتي يتحدث عن تجربته الفندقية المميزة في بي بي سي

رئيس روكو فروتي يتحدث عن تجربته الفندقية
دبي ـ فلسطين اليوم

أوضح السير روكو فورتي رئيس مجلس ادارة فنادق روكو فورتي ان الناس والمكان واللمسات الشخصية هي سر تحقيق نجاح تجاري مستدام في سوق الفنادق الفخمة؛ جاء ذلك في سياق حديثه امام جمهور يزيد عن 70 من الرؤساء التنفيذيين والقادة في القطاع الفندقي امس الاربعاء 27 نيسان/ابريل في افطار القادة الحصري ضمن فعاليات سوق السفر العربي.  

وخلال استضافته من قبل مذيعة بي بي سي ومقدمة برنامج "هاردتوك"زينب بدوي التي قدمت فورتي باعتباره "احد اساطين القطاع الفندقي"، افتتح سير روكو حديثه بتاريخه الحافل وتجربته الممتدة على حوالي نصف قرن في القطاع الفندقي ابتداء من النجاة من عملية استيلاء عدائية لعلامة "ترستهاوس فورتي" المملوكة لعائلته وحتى اطلاق علامته الفندقية الفخمة فنادق روكو فورتي.

وبمحفظة نشطة مكونة من 10 فنادق اوروبية تشمل لندن وادنبره وبروكسل وفلورانسا وروما وميونيخ وفرانكفورت وبرلين وسان بطرسبورغ، ستقوم الشركة بالكشف عن موقع جديد في الشرق الاوسط في وقت لاحق العام الحالي بافتتاح فندق مكون من 210 غرف يقع في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وسير روكو الذي ليس غريبا عن المنطقة حط رحاله لأول مرة فيها في دبي عام 1978 لافتتاح فندق المطار القديم خلال ايامه مع "ترستهاوس فورتي". وقبل اندلاع ثورات الربيع العربي كانت بحوزته ست مشاريع بما فيها خطط تجديد رئيسية لفندق شيبرد العريق في القاهرة (معلقة حاليا).

وقال:" حيثما كانت لديك عقود ادارة فمن المهم للغاية ان تكون لديك نفس رؤية المالك. فندقنا في جدة يقع في المركز تماما وهو فندق انيق وراق للغاية ويتلاءم تماما مع علامتنا التجارية".

كانت الفكرة وراء اطلاق علامة فنادق روكو فورتي هي خلق احساس قوي بالمكان وسير روكو فورتي واثق من ان علامته تفي بهذا الوعد بعكس علامات طامحة اخرى. وقال:"الكل الآن يتحدث عن هذا، لكن لا احد في الواقع ينفذ".

واضاف:"الصعوبة في هذا الجزء من العالم ان موظفيك يأتون من مختلف بقاع العالم وعليك ان تحاول وتمزجهم مع بعضهم البعض في ثقافتك الخاصة".

واشار سير روكو، الفندقي المنتمي للمدرسة التقليدية حسب اعترافه، الى ان الناس والخدمة الشخصية هما اساس النجاح في قطاع الفنادق الفخمة.

وقال:"في نهاية المطاف كان هدف الفنادق الفخمة على الدوام تقديم خدمة شخصية، ليشعر الضيف بأنه مميز ومرحب به ومطلوب. اننا نقوم بالكثير من العمل في تطوير وتدريب موظفينا ليكونوا اكثر استجابة للعملاء".

واضاف:"ضيوفنا يخبرونني عن مدى ود وترحيب موظفينا في فنادقنا، وطالما حافظنا على هذه الروح سنكون قادرين دائما على المنافسة وان نكون ناجحين، واذا وردتني شكوى من ضيف فهذا يحز في نفسي شخصيا. وفي الواقع وخاصة في قطاع الفنادق الفخمة فالامر يتعلق بالناس والخدمة والتفاصيل، واكتشاف طرق جديدة وافضل لتطوير خدمة ممتازة لعملائنا".

وحينما سئل عن الفرص في أماكن اخرى في المنطقة وخلل العرض والطلب اشار الى سلطنة عمان كوجهة سياحية مثيرة للاهتمام لكنه قال ان الامور تجري هناك ببطء، كما علق على المزيد من الاسواق المنافسة.

وقال:" هنا في دبي كان هناك نمو هائل في اعداد الزوار منذ الازمة المالية. جميع الشركات الفندقية تقول ان المعروض يتقدم على الطلب الامر الذي خفض من متوسط الاسعار اليومية للغرف الفندقية. واذا كان على فنادق روكو فورتي ان تأتي الى المنطقة فلست واثقا اي سآتي او ماذا سأفعل".

وفي تعليقه على سؤال حول اندماج السوق في ضوء صعود العلامات العملاقة مع الاندماج الوشيك بين ستاروود وماريوت قال:"سأكون دائما لاعبا متخصصا وليس علي ان امارس لعبة الارقام. فكل فندق ادشنه يجب ان يكون خاصا وفردانيا وجذابا في حد ذاته".

وفيما لا تعتبر السوق الوسطى خيارا لفنادق روكو فورتي فإن السياحة العائلية هي سوق مهمة لهذه العلامة التجارية حيث يتم الاهتمام بالمجموعات الثرية من المسافرين العالميين في فنادق المجموعة العشرة مع وجود برنامج "فاميليز آر فورتي" مؤلف من ثلاث مستويات خاص بالضيوف الاصغر سنا.

وقالت ناديج نوبلت-سيغرز مديرة معرض سوق السفر العربي:"قدم سير روكو رؤية رائعة وشخصية الى حد لا يصدق عن مسيرته الممتدة لـ47 عاما كرجل فندقي دولي؛ اضافة الى اعطاء جمهورنا من قادة القطاع رأيه حول الفرص المتاحة في السوق وسبب تركيزه على القطاع الفخم. لقد ارست هذه الجلسة معالم فعاليات افطار القادة في المستقبل ونتطلع قدما نحو استقطاب نجوم آخرين معروفين في سوق السفر العربي 2017"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس روكو فروتي يتحدث عن تجربته الفندقية المميزة في بي بي سي رئيس روكو فروتي يتحدث عن تجربته الفندقية المميزة في بي بي سي



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 15:53 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تركز انشغالك هذا اليوم على الشؤون المالية

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 06:59 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

"RS4 أفانت" تأتي بنفس عيوب سيارات أودي آر اس

GMT 07:31 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدينار الكويتي مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday