رحلة إلى جزر سيشل وجهتك المثالية لقضاء شهر العسل
آخر تحديث GMT 08:15:07
 فلسطين اليوم -

رحلة إلى جزر سيشل وجهتك المثالية لقضاء شهر العسل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رحلة إلى جزر سيشل وجهتك المثالية لقضاء شهر العسل

سيشل
القاهرة - ندى أبو شادي

بالرغم من كونها أصغر دولة إفريقية، إلا أنها واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي تتكون من عدة جزر تصل إلى 155 جزيرة في قلب المحيط الهندي. تتنوع الجزر ما بين الجزر الجرانيتية والمرجانية الساحرة مع التكوينات الصخرية التي تشبه لوحة فنية رائعة والغابات الغنية بالنباتات الاستوائية النادرة فضلاً عن مجموعة من أجمل الشواطيء في العالم. لعل أهم ما يميز الجزيرة هو المزيج الساحر من الثقافات التي تركت بصمتها على كل ما في الجزيرة حتى في الأطعمة الشعبية. بفضل طبيعتها الخلابة استطاعت جمهورية سيشل أن تفرض نفسها كواحدة من أجمل البقاع السياحية وأهمها، حيث يتوافد إليها الآلاف من السياح كل عام الأمر الذي انعكس على الجزيرة فنجد الفنادق الفاخرة، المنتجعات السياحية والشواطيء الخلابة.

جزيرة ماهي هي أكبر جزر جمهورية سيشل وتضم العاصمة فيكتوريا وتعد بقعة مثالية لقضاء شهر العسل أو عطلتك الصيفية.

تتمتع الجزيرة بجمال مثالي مع 3000 قدم من المنحدرات الجبلية وعشرات من الشواطيء الرائعة والمساحات الخضراء التي تضم العديد من الأشجار والنباتات النادرة مثل شجرة قنديل البحر والعديد من الزهور الساحرة. لا تفوتي فرصة زيارة متحف سيشل للتاريخ الطبيعي وحدائق بوتنيكال جاردنز التي تضم أجمل وأندر النباتات كما يوجد العديد من الحيوانات الأليفة. تشمل معالم الجذب السياحي في مدينة فيكتوريا بالجزيرة برج الساعة المصمم على غرار برج الساعة فوكسهول في لندن ومتحف فيكتوريا الوطني للتاريخ. إذا كنتِ من هواة تسلق الجبال لا تفوتي أيضاً فرصة تسلق مورن بلانك أعلى قمة جبلية في جزيرة ماهي.

من الجزر الرائعة في سيشل التي ستنقلكِ لرحلة خيالية في عالم من الجمال والطبيعة الساحرة.تتميز جزيرة لا ديجوي بشواطئها المتعددة وأهمها شاطيء أنسي بلاتيس بالجهة الشمالية للجزيرة، وهو من الشواطيء الساحرة التي تتمتع بطبيعة خلابة وهو مناسب للتنزه، وأخذ حمام شمسي رائعk كما يمكن ممارسة بعض الأنشطة المائية كالغوص لمشاهدة مجموعة من أجمل الكائنات البحرية وأندرها هذا بالإضافة للأشجار الرائعة التي تظل الشاطيء من أجمل النباتات الاستوائية. بعد الانتهاء من جولتك البحرية يمكنكِ زيارة حي لاباسي الذي يقع في الجزيرة ومشاهدة مزيج من الثقافات المتنوعة وأجمل المباني المعمارية القديمة وحضور بعض سهرات الرقص والغناء في الحي التي تقام يوم السبت وشراء بعض الهدايا التذكارية والحصول على جولة بحرية رائعة بالقارب.

مورن سيشل هي أكبر حديقة وطنية في سيشل وتغطي أكثر من 20 في المئة من مساحة جزيرة ماهي.

داخل حدودها الخصبة تكمن سلسلة الجبال التي تعرف أيضاً مورن سيشيل، والتي تصل إلى ارتفاع 905 م وتطل على العاصمة فيكتوريا. يمكنكِ التنزه في مسارات المشي لمسافات طويلة تصعد إلى حديقة في قرية دانزيل وتمر بمزارع الشاي الرائعة مع المناظر الخلابة التي تطل على المنحدرات الجبلية. سيراً على الأقدام إلى الغرب من خلال المتنزه، سيصل المتنزهون إلى متنزه باي ترناي ومتنزه بورت لوناي البحري لاستكشاف مناطق رائعة. إلى الشمال الغربي تقع قرية بيل أومبر والشاطئ المعزول في أنس ماجور.

يضم المنتزه البحري ستة جزر قبالة ساحل ماهي بالقرب من العاصمة فيكتوريا.

أصبحت الحديقة البحرية الوطنية في سانت آن أول حديقة وطنية في المحيط الهندي في عام 1973. أهم ما يشتهر به المنتزه هو الأنشطة المائية المتنوعة من الغطس، الغوص ورحلات القوارب الزجاجية التي تكشف عن تنوع الحياة البحرية والشعاب الشعاب المرجانية في المنتزه. يعد منتجع سانت آن إيلاند أحد منتجعات ذات الخمس نجوم والذي يتميز بإمكانيه مشاهدة الحيوانات النادرة وأشهرها مثل بعض أنواع السلاحف وغيرها. على جزيرة راوند بالمنتزه يمكن استكشاف الطبيعة الساحرة أو تناول وجبة عشاء فاخرة في مطعم الكريول. أما في جزيرة سيرف، يمكن للزوار السباحة، الغطس أو الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية الجميلة أو الاستلقاء على الشواطئ غير المزدحمة.

على بعد 3 كيلومتر من الساحل الغربي لجزيرة ماهي تقع واحدة من أجمل الجزر المعروفة بتنوعها البيولوجي الغني وشواطئها الرائعة، إنها جزيرة سيلهويت.

تحتوي جزيرة سيلهويت على غابة ضبابية وهي ثالث أكبر جزيرة جرانيتية مع العديد من الصخور والتضاريس التي ساعدت في جعلها واحدة من أجمل المحميات الطبيعية. حيث تضم الجزيرة أكثر من 2000 نوع من الطيور، الزواحف، السلاحف وغيرها. ستجدين في الجزيرة العديد من الأماكن الرائعة للاستكشاف كالكهوف والشواطيء المعزولة حيث يمكنكِ ممارسة السباحة، الغطس والكثير من الأنشطة المائية. لا تفوتي فرصة تناول كوكو دي مير وهي فاكهة استوائية أشبه بجوز الهند وتنتشر بالجزيرة كما تعتبر الفاكهة الوطنية في سيشل.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة إلى جزر سيشل وجهتك المثالية لقضاء شهر العسل رحلة إلى جزر سيشل وجهتك المثالية لقضاء شهر العسل



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 12:28 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهنىء بايدن بالفوز على ترامب

GMT 16:30 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حماية الجهاز الهضمي مفتاح علاج السرطان

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

مصرع شاب في حادث دراجة نارية في مدينة غزة

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 03:03 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأطفال يطلعون على كيفية التعامل مع الثعابين السامة

GMT 04:14 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

وفاء عامر تعتز بدورها في مسلسل "جسر الخطر"

GMT 05:26 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نجوم الفن يشاركون في حفل زفاف ابن هاني شاكر

GMT 05:24 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

الفنانة لبلبة تؤكد أن مصر قوية وأكبر من الإشاعات

GMT 00:13 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامر المصري يكشف صعوبة التصوير في التحرير

GMT 23:52 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

ماء الورد لتهدئة الأعصاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday