زولو أول مطعم أفريقي في القاهرة يتمسك بعادات القارة السمراء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"زولو" أول مطعم أفريقي في القاهرة يتمسك بعادات القارة السمراء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "زولو" أول مطعم أفريقي في القاهرة يتمسك بعادات القارة السمراء

مطعم زولو أول مطعم أفريقي في القاهرة
القاهرة - فلسطين اليوم

يُعد مطعم "زولو" الواقع في حي المعادي غرب القاهرة، الأول من نوعه في تقديم الوجبات الأفريقية في مصر، ويمتاز بنمط أفريقي ينعكس على التصميم الزخرفي والرسوم فوق الجدران، إذ طلته الألوان الأفريقية المميزة، منها الأزرق الفاتح والأحمر والبني.

وتزينت أركان المطعم بالعلم الجنوب أفريقي وسط بعض أقنعة تشير إلى العادات والتقاليد في القارة السمراء، وتغلف أجواء المطعم أصوات هادئة لبعض الأغاني لأشهر المطربين في جنوب أفريقيا.

وتعود فكرة المطعم الذي افتتح في آذار /مارس 2017، للزوجين ألفونس فيلوبس وهو مصري الجنسية وزوجته الأفريقية الشندريه فيتر، إذ بدآ تنفيذه بعد عودتهما من جنوب أفريقيا عام 2008، بعد أن أنهيا عملهما في مجال السياحة لسنوات عدة، واكتسبا من هذا المجال خبرة ودراية كافيتَين.

ويحمل كل ركن في المطعم تصميمًا خاصًا، تتخلله تفاصيل صغيرة تعكس شكل وملامح الحياة في البلاد الأفريقية، امتلأت الجدران بصور عدة لحيوانات برية تعيش في البراري والغابات المفتوحة في أفريقيا، كما توسطت أحد الجدران صورة للزعيم نيلسون مانديلا، حولها رسوم تجسد صورة العقود التي ترتديها النساء خلال مراسم الزواج، وتشبه في ألوانها النقوش النوبية المصرية، إضافة إلى بار للمشروبات بأنواعها المختلفة ومقاعد خشبية ومعدنية ذات أشكال غير تقليدية تحمل مطبوعات باسم زولو باللغة الإنكليزية.

ويقول صاحب المطعم ألفونس فيلوبس "إن الفضل يرجع إلى زوجته في فكرة افتتاح المطعم، والتي أرادت من خلالها إطلاع المصريين على نوعية المأكولات في جنوب أفريقيا وعمل مأكولات مختلفة ومميزة تتماشى مع طابع الأكلات المصرية، بخاصةً، أن هناك تشابهًا كبيرًا في الأطباق الرئيسية التي تعتمد على البروتين كاللحم والدجاج ولكن بطرائق مختلفة في الطهو والنكهة باستخدام التوابل الأفريقية".

وأضاف فيلوبس "إن أجواء ومأكولات المطعم نالت استحسان الأفارقة والمصريين بل والأوروبيين، فضلًا عن أننا نتلقى طلبات من السفارات الأفريقية بعمل وجبات متكاملة لتغطية المحافل والمؤتمرات".

وقالت الزوجة الشندريه فيتر "أشعر بالسعادة لأن الفكرة نجحت بالفعل ونالت استحسان جنسيات كثيرة من الجاليات الموجودة في مصر، ودوري إعداد كل الوجبات المطلوبة على مدار اليوم، أعدها بمساعدة طاقم من المصريين، عملت على تدريبهم على طريقة إعداد الوجبات الجنوب أفريقية بمختلف أنواعها وطهوها".

وتحرص فيتر دائمًا على الحفاظ على الأداء نفسه الذي يقومون به، كما أن لديها الكثير من المرونة في تقبل آراء المترددين إلى المطعم وتقبل أفكارهم ومقترحاتهم من دون ضجر، مشيرة إلى أن أهم ما يميز مأكولات زولو من غيره من المطاعم استخدام التوابل الأفريقية وأشهرها توابل البراي سبايسي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زولو أول مطعم أفريقي في القاهرة يتمسك بعادات القارة السمراء زولو أول مطعم أفريقي في القاهرة يتمسك بعادات القارة السمراء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday