مطعم أبو السيد يقدم مأكولات الدولة الفاطمية المصرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مطعم "أبو السيد" يقدم مأكولات الدولة الفاطمية المصرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مطعم "أبو السيد" يقدم مأكولات الدولة الفاطمية المصرية

القاهرة ـ محمود حماد

يعد مطعم "أبو السيد"، أحد أشهر المطاعم المصرية فى القاهرة، إذ يقدم المأكولات المصرية الأصيلة التي تعود إلى الدولة الفاطمية، وتضم قائمة الطعام مقبلات متنوعة، ويتميز جو المطعم، بأنه ساحر مع الأعمال الخشبية، والإضاءة العلوية، وموسيقاه المصرية الكلاسيكية، كما توجد طاولات كبيرة للمجموعات. ويقول المدير العام لسلسلة مطاعم "أبو السيد"، إبراهيم عبدالحفيظ لـ"مصر اليوم"، إنه تم افتتاح أول مطعم يحمل اسم "أبو السيد" في العام 1999، في حي الزمالك في القاهرة، ويحرص القائمون على المطعم دائمًا على إيجاد انسجام وتناغم ما بين اختيار التصاميم والهندسة الداخلية وما بين قوائم الطعام المبتكرة دائمًا. وأوضح أن المطعم يجذب بأسلوبه المميز الزبائن المحليين والسياح الأجانب الذين يبحثون عن الأجواء المميزة والخدمات الراقية، ويجمع هذا المكان ما بين بساطة اللهجة العامية ومطبخ بمذاقات محلية وعالمية، لذلك فهو يعبر عن النمط الحديث للحياة العربية. ولافتتاح مطعم أبو السيد قصة مؤثرة، إذ كان هناك رجل فقير قليل الحظ اسمه أبو السيد، وكان مشهورًا بإعداده لوجبات الطعام المصرية الباذخة، وقد وصلت أخبار أطباقه اللذيذة إلى مسامع الملك، الذي طلبه لكي يكون طباخه في القصر، ولكن منعه من مغادرة القصر، وبعد فترة بدأ أبو السيد يشعر بالشوق إلى أهله وأصدقائه، وأخيرًا، وافق الملك على خروج الطباخ الماهر من القصر، ولكنه اشترط شرطًا عليه، أن يسلم أسرار الطبخ للقصر. ورفض أبو السيد تسليم أسرار المطبخ للقصر، وذهب مسرعًا لإخفاء الكتاب الذي يتضمن أسرار وصفاته في منزل صغير، وأمر الملك الغاضب بحبس أبو السيد فأمضى الرجل الفقير بقية حياته في السجن. وسمع أصحاب مطعم أبو السيد هذه القصة، فتوجهوا إلى منزل أبو السيد الصغير، إذ عثروا على كتاب وصفاته، فأنشأوا مطعمًا وفيًا لأسلوبه التقليدي ومطبخه، وجاء الناس من جميع أنحاء مصر للاستمتاع بطعامه، مأخوذين بالسحر التقليدي للمكان ومتلذذين بأطيب الطعام. وأشار عبدالحفيظ إلى أن، أماكن وفروع مطعم "أبوالسيد"، تتمثل في، الزمالك 157 شارع 26 يوليو بجوار مكتبة ديوانت، وستي ستارز في مساكن المهندسين في مدينة نصر - الدور السادس، والمعادي 45 شارع 7، والجونة داون تاون، بجوار سوبر ماركت عبيد، وفي الإسكندرية 39 شارع الحرية- محطه الرمل، والساحل الشمالي- بلات فورم - أمام بوابة 5 – مارينا، كما سيتم افتتاح فرع جديد في "صن سيتي" في طريق الأوتوستراد بجوار المطار في منطقة شيراتون هليوبوليس القاهرة.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطعم أبو السيد يقدم مأكولات الدولة الفاطمية المصرية مطعم أبو السيد يقدم مأكولات الدولة الفاطمية المصرية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday