مطاعم تل أبيب تقاطع النبيذ المصنوع في المستوطنات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مطاعم تل أبيب تقاطع النبيذ المصنوع في المستوطنات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مطاعم تل أبيب تقاطع النبيذ المصنوع في المستوطنات

تل أبيب ـ يو.بي.آي

 ذكر تقرير صحفي إسرائيلي أن المطاعم المرموقة والحانات في مدينة تل أبيب تقاطع منذ سنوات النبيذ المصنوع في المستوطنات، وترفض شراءه وتقديمه لزبائنها. وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، الأحد، إن أصحاب مصانع النبيذ في المستوطنات في الضفة الغربية يشكون من أن نصف المطاعم في تل أبيب ترفض شراء نبيذهم. ونقلت الصحيفة عن يعقوب بيرغ، وهو صاحب مصنع نبيذ في مستوطنة "بساغوت"، قوله إن المسؤولين في إسرائيل "يتحدثون في دافوس وأوروبا عن المقاطعة، لكن مما هم منفعلون؟ نحن من أوجدنا سلاح المقاطعة، إذ إن نصف مطاعم تل أبيب تقاطعني". وأضاف بيرغ أن "المشكلة ليست في نوعية النبيذ"، وأنه يبيع النبيذ في دول عديدة في العالم "وفي مطاعم منهاتن (في نيويورك) أنافس نبيذاً من جميع أنحاء العالم وأنجح في بيع نبيذي بشكل جيّد". وتابع "أحضر إلى المطاعم في تل أبيب، وأصحابها يعجبون بمذاق النبيذ الذي أصنعه، ولكن عندما يأتي دور السؤال حول مكان صنعه، وبعد أن يعلموا أين يقع مصنعنا، فإنهم يقولون لي على الفور إنهم لا يريدون نبيذاً من المستوطنات". بدوره، قال يورام كوهين، الذي يملك مصنعاً للنبيذ في مستوطنة "عوفرا"، إنه يبيع النبيذ في القدس "لكن في تل أبيب أبيع كمية قليلة جداً، وأصحاب المطاعم هناك يقولون لي صراحة: 'نبيذ من المستوطنات؟ لا، شكرا'". وقال إيرز بن سعدون، وهو صاحب مصنع نبيذ في مستوطنة "وراحيليم"، إن أصحاب المطاعم في تل أبيب يقولون له إن جودة النبيذ الذي يصنعه جيدة ولكنهم يخافون من ردود فعل زبائنهم. أسباب مقاطعة نبيذ المستوطنات ووفقا للصحيفة، فإن "عشرات المطاعم والبارات والحانات في تل أبيب تقاطع النبيذ المصنوع في المناطق المحتلة"، وأنه توجد في هذا السياق سياسة غير رسمية. وقالت الصحيفة إن "بين أسباب مقاطعة نبيذ المستوطنات في تل أبيب هو وجود قسم من أصحاب هذه المصالح الذين يقومون بذلك من الناحية الأيديولوجية، وقسم آخر يتحسّب من زبائنه، خاصة أن الكثير من زبائن المطاعم المرموقة يأتون من السفارات الكثيرة الموجودة في تل أبيب". يشار إلى أن الكنيست سنّ أخيراً قانوناً يقضي بسجن من يدعو إلى مقاطعة منتجات المستوطنات، فيما تسعى الحكومة الإسرائيلية إلى مواجهة حملة مقاطعات أوروبية ضد المستوطنات ومنتجاتها وتشمل منع تمويل مؤسسات في إسرائيل لديها علاقات مع مستوطنات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطاعم تل أبيب تقاطع النبيذ المصنوع في المستوطنات مطاعم تل أبيب تقاطع النبيذ المصنوع في المستوطنات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 07:55 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منازل صينية متطورة تستطيع الصمود أمام الكوارث

GMT 11:25 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

رمضان 2019| مشروب اليوم.. «الخشاف»

GMT 03:07 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بوجبة غداء العمل في مطعم "روبرتو" الإيطالي

GMT 15:04 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

تحضير الدجاج على الطريقة المغربية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday