مطاعم في اليابان تقدم أطعمة حلال لجذب المسلمين
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

مطاعم في اليابان تقدم أطعمة "حلال" لجذب المسلمين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مطاعم في اليابان تقدم أطعمة "حلال" لجذب المسلمين

طوكيو ـ وكالات

مع استمرار الخلاف بين الصين واليابان على مجموعة من الجزر الصغيرة بدأ قطاع الفنادق والمطاعم في اليابان يتجه إلى الأطعمة “الحلال” بعد أن كان يعتمد على الزوار الصينيين بدرجة كبيرة. تراجعت أعداد الزائرين الصينيين لليابان منذ اندلع الخلاف العام الماضي بين البلدين بخصوص مزاعم كل منهما بالسيادة على الجزر الواقعة في بحر الصين الشرقي. وذكر فندق (سبرينجز ماكوهاري) بمدينة تشوبا أن بيانات موقعه الخاص بحجز الغرف على الإنترنت تشير إلى تراجع أعداد الزوار الصينيين بنسبة 29 في المئة منذ بدأ الخلاف في سبتمبر أيلول الماضي. ويأمل بعض الفنادق والمطاعم في اليابان تعويض ذلك التراجع بجذب زبائن من البلاد الإسلامية وذلك بتقديم أصناف من الطعام تتفق مع قواعد الشريعة الإسلامية. وقال كيوشي إيتو مدير (سبرينجز ماكوهاري) وكبير الطهاة في الفندق “سمعنا أن الزبائن المسلمين يواجهون مشكلة بخصوص الطعام. ولما كان هدف فندقنا الأساسي أن يستمتع كل زبائننا بما نقدمه وإذا كان ثمة من يواجه مشكلة أردنا أن نقدم له ما يستطيع أن يأكله أيضا. هذا هو دافعنا الرئيسي.” عبرت زبونة مصرية في (سبرينجز ماكوهاري) تدعى شيرين سوزوكي عن دهشتها من أصناف الطعام الحلال التي يقدمها الفندق. وقالت “السلام عليكم. في الأول أنا كنت جاية المكان هنا كنت فاكرة أني ح ألاقيه كالمعتاد.. كأي مكان بيقدم أكل حلال.. ح ألاقي سمك.. خضروات.. فاكهة.. فقط. لكن اللي أنا استغربت له أن معظم الأكلات المقدمة هي أكلات من اللحوم.. يعني فيه مثلا شابو شابو. شابو شابو دا عبارة عن لحوم.. ولقيت رامن.. الرامن هي نودل (شعيرية).. في اليابان استحالة تلاقيها حلال. دا كان أكثر انطباع لي.. أن ألاقي أكل حلال في اليابان. فأحسيت (شعرب) أن ممكن أي أكل يتعمل أكل حلال. فالحمد لله وإن شاء الله أستنى في المستقبل أن هي تزيد.” وذكر مدير اتحاد شركات الحلال في اليابان أن قطاع الفنادق والمطاعم كان يعتمد بقوة على الصينيين لكنه يسعى حاليا لدخول أسواق البلاد الإسلامية. وقال توموهيرو ساكورما “لما كانت السوق الصينية ضخمة اتجه الجميع إليها لكن بمجرد أن بدأ التراجع فكروا في مكان آخر فاكتشفوا أن العالم الإسلامي هو أكبر سوق.” وأضاف ساكورما أن تناقص سكان اليابان زاد تفاقم المشكلة. وقال “لم يكن الناس حتى الآن يساورهم قلق بخصوص الدين لكن مع تراجع معدل المواليد يتناقص عدد سكان اليابان ويقل الإنفاق بوجه عام. استوجب ذلك تفكيرا جادا في اتجاه جديد للمبيعات.. العالم الإسلامي والطعام الحلال.” ولا تقتصر المساعي لجعل اليابان مكانا أكثر ترحيبا بالمسلمين على الفنادق الكبيرة بل بدأ بعض المطاعم الصغيرة بسوق الأسماك في طوكيو يقدم أطعمة تتفق مع قواعد الشريغة الإسلامية. وذكر ياسوهارو نيشي مدير مطعم (كايهو كان سوشي) أنه سيبدأ قريبا تقديم مجموعة من أصناف الطعام الياباني الحلال للزبائن المسلمين. وقال “ما من مطاعم حتى الآن في تسوكيجي (منطقة سوق الأسماك) تقدم طعاما خاليا من لحم الخنزير أو الكحول. نأمل أن نقدم للزبائن نفس أصناف الطعام التي يأكلها اليابانيون.” وسيقتضي ذلك تغيير العديد من مكونات الأطباق اليابانية التقليدية التي يدخل فيها لحم الخنزير وإبداله بلحوم حيوانات مذبوحة حسب الشريعة الإسلامية. وأضاف نيشي “نأمل مستقبلا أن نري العالم أن هذا النوع من الطعام الحلال يمكن أن يدخل في مكونات الطعام الياباني التقليدي.” ويسعى نيشي إلى إنشاء مصنع لإنتاج أنواع مختلفة من الأطعمة اليابانية التي تحمل شهادة مطابقة للشريعة الإسلامية حتى يتمكن العالم كله من التعرف على المطبخ الياباني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطاعم في اليابان تقدم أطعمة حلال لجذب المسلمين مطاعم في اليابان تقدم أطعمة حلال لجذب المسلمين



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday