تصميم مقعد كرة السمك العملاقة
آخر تحديث GMT 20:17:48
 فلسطين اليوم -

تصميم مقعد كرة السمك العملاقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصميم مقعد كرة السمك العملاقة

لندن ـ كارين إليان

نجح المصمم السنغافوري جيسون جوه، في تصميم أكبر مقعد من الفرو على شكل كرة، يمكن للمستخدم الاختباء بداخله في ليالي البرد القارس، وقد استوحى جيسون (36 عامًا) تصميمه الجديد من كرات السمك التي كانت والدته تعدها للأسرة بالإضافة إلى حكاية مرعبة اعتادت جدته أن تقصها عليه قبل النوم. كان جيسون يلعب بطعامه وهو طفل وكان الطعام الأكثر تواجدًا على المائدة هو كرات السمك حيث كان أبواه يعملان في بيع الأطعمة، خاصةً النودلز بكرات السمك. وحتى يمنعاه من اللعب بالطعام، لجأ الأبوان إلى الجدة التي ألفت قصة كرة السمك المرعبة حيث اعتادت أن تخبره بأنه إذا استمر في اللعب بالطعام، فسوف تحوله كرة السمك الضخمة إلى وحش له فرو كثيف. ولا زال جيسون، مصمم هذا المقعد الضخم يتذكر كل التفاصيل التي احتوت عليها القصة ويتذكر أيام كان يلعب بطعامه مما دفعه إلى محاولة تجسيد هذه القصة على أرض الواقع، وهو ما حدث بالفعل عندما صمم مقعدًا من نسج الخيال أطلق عليه اسم مويي حيث يقصد المصمم من الشكل الذي يبدو عليه المقعد تصوير الشكل الذي كان يتخيله لوحش كرة السمك العملاق ذو الفرو الكثيف. بعيدًا عن الشكل المروع للمقعد، يمكن استخدام المقعد الجديد كمخبأ من الآخرين عند الرغبة في الجلوس وحيدًا والاسترخاء. كما زود جيسون المقعد بمصباح LED يستخدم في القراءة أو عند استخدام الهواتف الجوالة أو الكمبيوتر. وللمقعد قاعدة مملؤة بالماء حتى لا يسقط من يجلس عليه ويمكن تفريغ المقعد حال عدم استخدامه أيضًا. تعتبر كرات السمك من أكثر المأكولات شعبية في سنغافورة حيث تُطهى باستخدام السمك والدقيق كما تحتوي على الكثير من البهارات، وهي من أكثر أطعمة الشارع انتشارًا في البلاد. وبالعودة إلى مقعد كرة السمك العملاقة، فبرغم أنه ليس للبيع، إلا أنه معروض في المتحف الوطني حتى 27 كانون الثاني/يناير الجاري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميم مقعد كرة السمك العملاقة تصميم مقعد كرة السمك العملاقة



 فلسطين اليوم -

تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday