تصميم مقعد كرة السمك العملاقة
آخر تحديث GMT 05:36:35
 فلسطين اليوم -

تصميم مقعد كرة السمك العملاقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصميم مقعد كرة السمك العملاقة

لندن ـ كارين إليان

نجح المصمم السنغافوري جيسون جوه، في تصميم أكبر مقعد من الفرو على شكل كرة، يمكن للمستخدم الاختباء بداخله في ليالي البرد القارس، وقد استوحى جيسون (36 عامًا) تصميمه الجديد من كرات السمك التي كانت والدته تعدها للأسرة بالإضافة إلى حكاية مرعبة اعتادت جدته أن تقصها عليه قبل النوم. كان جيسون يلعب بطعامه وهو طفل وكان الطعام الأكثر تواجدًا على المائدة هو كرات السمك حيث كان أبواه يعملان في بيع الأطعمة، خاصةً النودلز بكرات السمك. وحتى يمنعاه من اللعب بالطعام، لجأ الأبوان إلى الجدة التي ألفت قصة كرة السمك المرعبة حيث اعتادت أن تخبره بأنه إذا استمر في اللعب بالطعام، فسوف تحوله كرة السمك الضخمة إلى وحش له فرو كثيف. ولا زال جيسون، مصمم هذا المقعد الضخم يتذكر كل التفاصيل التي احتوت عليها القصة ويتذكر أيام كان يلعب بطعامه مما دفعه إلى محاولة تجسيد هذه القصة على أرض الواقع، وهو ما حدث بالفعل عندما صمم مقعدًا من نسج الخيال أطلق عليه اسم مويي حيث يقصد المصمم من الشكل الذي يبدو عليه المقعد تصوير الشكل الذي كان يتخيله لوحش كرة السمك العملاق ذو الفرو الكثيف. بعيدًا عن الشكل المروع للمقعد، يمكن استخدام المقعد الجديد كمخبأ من الآخرين عند الرغبة في الجلوس وحيدًا والاسترخاء. كما زود جيسون المقعد بمصباح LED يستخدم في القراءة أو عند استخدام الهواتف الجوالة أو الكمبيوتر. وللمقعد قاعدة مملؤة بالماء حتى لا يسقط من يجلس عليه ويمكن تفريغ المقعد حال عدم استخدامه أيضًا. تعتبر كرات السمك من أكثر المأكولات شعبية في سنغافورة حيث تُطهى باستخدام السمك والدقيق كما تحتوي على الكثير من البهارات، وهي من أكثر أطعمة الشارع انتشارًا في البلاد. وبالعودة إلى مقعد كرة السمك العملاقة، فبرغم أنه ليس للبيع، إلا أنه معروض في المتحف الوطني حتى 27 كانون الثاني/يناير الجاري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميم مقعد كرة السمك العملاقة تصميم مقعد كرة السمك العملاقة



 فلسطين اليوم -

تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday